فوائد المشمش المجفف

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 09 يوليو 2018 , 01:08

يتم الحصول على المشمش المجفف من تجفيف فاكهة المشمش . وهذا يشمل عملية التجفيف التي يتبخر محتوى الماء من الفاكهة دون إيذاء أو تقليل القيمة الغذائية للمشمش . ونتيجة لذلك ، لا تتضرر المواد الغذائية وأنت تسفر عن المزيد من فوائد المشمش المجفف .

فوائد المشمش المجفف :
1. فقر الدم :
المشمش المجفف هو مصدر جيد جدا من الحديد يمكن أن يكون مفيدا لمكافحة فقر الدم . وهو يحتوي أيضا على النحاس الذي يمتص الحديد . بما في ذلك المشمش المجفف في نظامك الغذائي اليومي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين التي يمكن أن تكون مفيدة للنساء اللواتي يعانين من تدفق كثيف خلال فترات .

2. الإمساك :
المشش المجفف يحتوي على السليلوز وهو ملين خفيف ويعامل الامساك . يعمل السليلوز بوصفه من الألياف غير القابلة للذوبان ويحافظ على البكتين مستويات الماء في الجسم أثناء الإمساك .

3. الهضم :
يستهلك المشمش المجفف قبل الطعام لتحفيز الهضم . وهو يحتوي على القلويات أن يحيد الأحماض

4. الحمى :
المشمش المجفف يساعد على خفض الحمى . إعداد السائل أو يمكنك تمييع مع بعض العسل باستخدام المياه . هذا ويمكن أيضا تعطيك الإغاثة من العطش .

5. الجلد :
عصير المشمش المجفف يمكن أن تستخدم لعلاج الحكة بسبب حروق الشمس ، و الاكزيما والجرب . وهو يساعد أيضا في علاج حب الشباب الواضح والعديد من مشاكل الجلد الأخرى . وكثيرا ما يستخدم المشمش لفرك قشر الجلد .

6. الجهاز الهضمي :
المشمش المجفف يساعد في علاج الجهاز الهضمي من خلال العمل بمثابة ملين خفيف لطرد النفايات غير المرغوب فيها . وهو مفيد للتفاعل مع العصارات الهضمية في الجسم وينتج أكثر من بيئة قلوية لتنظيف الجهاز الهضمي .

7. الحمل :
استخدم المشمش المجفف كدواء عشبي منذ فترة طويلة في فترة الحمل . كما يمكنه يمكن علاج العقم ، نزيف وتشنجات . يمكن لصق هذه الفاكهة المجففة لعلاج الالتهابات المهبلية . هذا يجب أن تستهلك باعتدال من قبل الأمهات الحوامل والمرضعات . خلال فترة الحمل ، والمشمش المجفف خدمة ممتازة كوجبات خفيفة بدلا من تناول الحلويات والوجبات الخفيفة الأخرى .

8. تنظيم ضربات القلب :
المشمش المجفف مصدر جيد جدا من البوتاسيوم . البوتاسيوم معدن والكهارل وهو أمر مفيد لتنظيم توازن السوائل المناسبة . وهو يساعد في وظيفة العضلات السليمة وينظم ضربات القلب .

9. الرؤية الجيدة :
المشمش المجفف يحتوي على مواد مغذية مثل فيتامين (أ) وهو مطلوب لرؤية جيدة . فيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إزالة الجذور الحرة والحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة . ضرر الجذور الحرة يمكن أن تسبب إصابة في عدسات العين البشرية التي يمكن أن تؤدي إلى إعتام عدسة العين أو تلف العينين . تناول المشمش المجفف يقلل من خطر إعتام عدسة العين النامية .

10. الهيموغلوبين :
المشمش المجفف يمكن استخدامه لإنتاج الهيموغلوبين التي يمكن علاج فقر الدم . وذلك لأن المشمش المجفف تحتوي على معادن مثل الحديد والنحاس والتي تنتج الهيموغلوبين .

11. تخفيف الربو :
تشمل الفوائد الصحية للمشمش المجفف أيضا القدرة على علاج أعراض السل والربو و التهاب الشعب الهوائية .

12. توهج الجلد :
زيت المشمش المجفف مفيد جدا للعناية بالبشرة . يمكن أن يجعل بشرتك متوهجة وسلسة . وهو أيضا وسيلة ناجحة لعلاج قرحة الأذنين .

13. ارتفاع ضغط الدم :
المشمش المجفف يحتوي على بوتاسيوم أكثر ثلاث مرات من الموجود في الموز ويحتوي فقط على أثر من الملح أن يساعد على إبقاء بانخفاض ضغط الدم . البوتاسيوم لديه خصائص الاحتفاظ بالمياه من الصوديوم ، مما يخفض ضغط حجم الدم . البوتاسيوم في المشمش المجفف يحمي أيضا من أمراض القلب .

14. بناء العضلات :
المشمش المجفف يحتوي على البوتاسيوم وهو أمر ضروري لتحسين وظائف الجسم مثل التمثيل الغذائي ودور كل من الأنسجة والأجهزة والخلايا الأخرى . وبالتالي ، فمن المهم لبناء العضلات ونمو الجسم الطبيعي . وهو يساعد على تنظيم مستويات الحمض في الجسم ومفيد لتخليق البروتين .

15. تخثر الدم :
المشمش المجفف يحتوي على فيتامين K ما هو مطلوب لتخثر الدم في حالة الإصابات ومنع النزيف . تستهلك كوب من المشمش المجفف يوميا للحصول على 4 ميكروغرام من فيتامين ك .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان المشمش المجفف يحتوي على الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، فيتامين (أ) والحديد ، وفيتامين  C. كوب واحد من المشمش المجفف يحتوي على 158 ميكروغرام من فيتامين A . كما يورد العديد من المواد الغذائية المطلوبة لصحة الجسم جنبا إلى جنب مع مكافحة العديد من الأمراض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى