ما هي الأبراج الصينية وصفاتها

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 11 سبتمبر 2020 , 09:11

تحدد سنوات ميلاد الأشخاص علامات الأبراج الصينية. كيف اعرف الابراج الصينية ، هناك حيوان يمثل كل عام ، ولكن يتم تحديد “السنة” بالتقويم القمري الصيني ، وليس السنة الميلادية التي تعرفها من 1 يناير إلى 31 ديسمبر. تختلف تواريخ السنة القمرية الصينية الجديدة كل عام ، ولكنها ستقع في يوم واحد في يناير أو فبراير. إذا كنت قد ولدت في يوم ما خلال الفترة من مارس إلى ديسمبر ، فلن يكون من الصعب معرفة برجك الحيواني ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أعياد ميلاد في يناير أو فبراير ، هناك احتمالات أكبر للخطأ في الابراج الصينية . [1]

الأبراج الصينية بالتفصيل

  • الإجماع العام هو أن الأبراج كانت في الأصل لها علاقة بعبادة الحيوانات. يوجد نظام الأبراج في الثقافة الصينية منذ عهد أسرة تشين ، قبل أكثر من 2000 عام كما تم وضع صفات الأبراج الصينية .
  • بمرور الوقت ، أصبحت الأبراج أكثر اندماجًا في الحياة اليومية واصبح يمكن كيف اعرف برجي، مع معاني وخصائص مختلفة مخصصة لكل حيوان. وقد أدى هذا بدوره إلى ظهور العديد من التوافق وعدم التوافق بين كل برج من الأبراج ، ولعب دورًا رئيسيًا في قرارات الزواج والمهنة ، وقراءة الطالع وغير ذلك.
  • تقول إحدى الأساطير أن الإمبراطور جادي كان بحاجة إلى اختيار 12 حيوانًا كحراس للقصر. طلب القط من جاره فأر مساعدته في التسجيل. نسي اللفأر ، ولهذا السبب أصبحوا أعداء لدودين.
  • في القصر ، كان الثور هو الأول في الصف ، لكن الجرذ صعد سراً إلى ظهر الثور وقفز أمامه. اعتقد النمر والتنين أن الأمر غير عادل ، لكنهم لم يستقروا إلا خلف ثور. وجد الأرنب أنه غير عادل أيضًا. أراد أن يتسابق مع التنين ونجح.
  • أغضب هذا الكلب الذي عض الأرنب في نوبة وأرسل إلى ظهره كعقاب. ثعبان ، حصان ، ماعز ، قرد وديك قاتلوا فيما بينهم أيضًا. جاء الخنزير متأخرًا ، بعد أن تمت تسوية كل شيء أخيرًا ، ويمكن أن يكون الأخير فقط. بالطبع ، هذه مجرد قصة. لم تكن القطط موجودة في الصين حتى عندما ظهرت حيوانات الأبراج لأول مرة. [3]

توافق الأبراج الصينية والغربية

  • بحسب الجدول الصيني يمكن أن يمنحك التوافق بين الأبراج الغربية والصينية نوعًا جديدًا من علم الابراج  المتوافق. يوفر هذا المزج بين ثقافتين رؤية إضافية للتأثيرات الكونية التي تشكل حياتك وشريكك والتحديات المحتملة التي قد تواجهها.
  •  نسبة توافق الابراج ، يدمج علم الابراج المشترك 12 علامة زودياك غربية مع 12 برجًا صينيًا لحيوانات الأبراج ويطابقها مع العلامات المتوافقة لكل برج زودياك. على الرغم من أنه قد يبدو معقدًا ، إلا أنه من السهل فهم بنية كل من البروج لأن كل نظام فلكي يحتوي على 12 علامة.
  • تُحكم علامات الأبراج الغربية بالشهر واليوم الذي ولدت فيه. تخضع علامات الأبراج الصينية الـ12 للعام الذي ولدت فيه. تتغير تواريخ بدء كل سنة صينية جديدة ، لذلك لا يمكنك استخدام التقويم الميلادي لتاريخ بدء العام.
  • قد تبدأ السنة التقويمية الصينية السنوية في يناير عام واحد وفبراير من العام التالي. تحتاج إلى التحقق من مخطط الأبراج للسنة الصينية الجديدة للعثور على علامة حيوان البروج الخاصة بك بناءً على تاريخ ميلادك الفعلي للشهر واليوم والسنة. [2]

أهم صفات الابراج الصينية

  • النمر: احتل النمر المركز الثالث في ترتيب الابراج . تعتبر النمور على نطاق واسع رمزا للحيوية والشجاعة والجلالة والقوة. غالبًا ما يكون النمر حيوان البروج غير المرغوب فيه بسبب مزاجه المتقلب.
  • الارنب: جاء الأرنب في المركز الرابع. في الثقافة الصينية ، يمثل الأرنب اللطف ، والحساسية ، والرحمة ، والحنان ، والأناقة. بينما يتحدث العالم الغربي غالبًا عن الرجل الموجود على سطح القمر ، يرى الصينيون انطباع أرنب اليشم.
  • التنين: بينما جاء التنين في المركز الخامس في سباق الأبراج ، فإنه يعتبر أكثر المخلوقات المباركة في تاريخ الصين. ترتبط صورة التنين ارتباطًا وثيقًا بالأباطرة الصينيين والملوك. لدى الصينيين أيضًا اعتقاد طويل الأمد بأنهم “أحفاد التنين.
  • الافعى: في المركز السادس كان الأفعى الذي تم قبوله على نطاق واسع في الثقافة الصينية كرمز نبوي يسمى غالبًا “التنين الصغير”. غامض وهادئ ، ويعتقد أن الأفاعي لديها القدرة على إطالة العمر.
  • الحصان: جاء الحصان في المركز السابع في سباق الابراج العظيم. يقدر الصينيون الحصان على إخلاصه ونبله وروحه التي لا تقهر. أعظم الخيول في تاريخ الصين هي التي تعني “ألف كيلومتر من الخيول” ، في إشارة إلى قدرتها على السفر 1000 كيلومتر في اليوم.
  • الماعز: احتلت الماعز المرتبة الثامنة في سباق الأبراج العظيم. في الثقافة الصينية التقليدية ، رمزًا للسعادة والحظ السعيد والسلام. الماعز المشهورون هم ستيف جوبز وتوماس إديسون وجوليا روبرتس.
  • القرد: جاء القرد وهو برج فضولي وذكي وشرير وهو في المركز التاسع في . من أشهر القصص في الصين ، الملك القرد ، سون وو كونغ ، الذي تمرد أولاً ضد الجنة ثم رافق الراهب XuanZang في رحلته إلى الغرب.
  • الديك: احتل الديك المرتبة العاشرة في سباق الأبراج ويرمز إلى الصدق وكذلك الثبات الجسدي والمعنوي في الثقافة الصينية. غالبًا ما يرتبط الديك بالثقة والغرور والتحفيز.
  • الكلب: في المركز الحادي عشر كان الكلب في الأبراج الصينية ، أفضل صديق للرجل في كل من الثقافتين الغربية والشرقية ، مع ولائها الذي لا يتزعزع ، يُعتقد أن الكلاب مخلصة ومرحة.
  • الخنزير: على عكس التصوير الغربي للخنزير انه البدين والجشع والكسول ، فإن الصينيين معجبون بالخنزير لقدرته على الاستمتاع بالحياة على أكمل وجه. [4]

الأبراج الصينية بالترتيب

  1. الفأر
  2. الثور
  3. النمر
  4. الأرنب
  5. التنين
  6. الثعبان
  7. الحصان
  8. الماعز (تسمى أحيانًا الأغنام أو الكبش)
  9. القرد
  10. الديك
  11. الكلب
  12. الخنزير
  • تمامًا مثل الأبراج الغربية ، تنسب الأبراج الصينية صفات شخصية لكل برج من ابراج الحيوانات الاثني عشر. غالبًا ما يتم اشتقاق هذه من ملاحظات حول سلوك الحيوانات وتأتي أيضًا من قصة كيفية انتقال الحيوانات مثلما تحكي قصة Jade Emperor.
  • وهي كيف يصل كل حيوات لمأدبة الامبراطور جادي فالتنين ، على سبيل المثال ، كان من الممكن أن يكون أول من وصل إلى المأدبة ، لأنه يستطيع الطيران. لكنه توقف لمساعدة بعض القرويين ثم ساعد الأرنب في طريقه. لذلك يوصف أولئك الذين ولدوا في عام التنين بأنهم مهتمون بالعالم ومستعدون لتقديم يد العون.
  • من ناحية أخرى ، وصل الفأر إلى المأدبة عن طريق ركوب الثور. بمجرد وصول الثور إلى القصر ، شد الفأر أنفه إلى الأمام ، هكذا كان أول من وصل. يوصف أولئك الذين ولدوا في عام الفأر بأنهم أذكياء ومتلاعبون ، وهي سمات يمكن استخلاصها أيضًا من قصة الجرذ والقط. [5]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق