افضل الاماكن السياحية في جورجيا

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 04:13

جورجيا دولة بها العديد من التناقضات ، مما يجعلها مكانًا جذابًا بشكل خاص للذهاب إليه. تتراوح عوامل الجذب التي تجلب السياح إلى جورجيا من المناظر الطبيعية الجبلية والمعالم الطبيعية مثل Okefenokee Swamp إلى الساحات الرومانسية ما قبل الحرب في سافانا والهندسة المعمارية الحديثة المبهرة لأتلانتا . هناك أشياء للقيام بها في جورجيا لجميع أفراد الأسرة. ستجد كل شيء، هناك أكبر حوض مائي في العالم و شواطئ جزيرة جيكل إلى منازل ما قبل الحرب والمواقع التاريخية التي تضيء الحياة، ولذلك لابد من معرفة بماذا تشتهر جورجيا.

أفضل الأماكن السياحية في جورجيا

تشتهر جورجيا بالعديد من الأماكن السياحية المتميزة، بالإضافة إلى المنتجعات، والتي من بينهم منتجع لوبوتا، وإليك أشهر الأماكن السياحية:

  • منطقة سافانا التاريخية

تبلغ مساحة منطقة سافانا التاريخية حوالي ميل مربع ، مما يحافظ على المدينة القديمة كما كانت تبدو في وقت الحرب الأهلية. ساحاتها المظللة الجميلة المحاطة بالقصور الرائعة ، وشوارعها المرصوفة بالحجارة التي تصطف عليها الأشجار المكسوة بالطحالب الإسبانية ، تخلق واحدة من أكثر المشاهد الحضرية رومانسية في أي مدينة في العالم. أكثر من مجرد مشهد تاريخي ، المنطقة التاريخية تنبض بالفن والثقافة والمتاحف والقصور.

يحد الطرف الشمالي النهر ، وفي الطرف الجنوبي يوجد منتزه فورسيث . على الرغم من أن المنطقة بأكملها معروفة بالعديد من المتنزهات والساحات الجميلة ، فإن Forsyth Park هي الأكبر وتعتبر مثالًا جيدًا لمتنزه جنوبي مصمم جيدًا في منتصف القرن التاسع عشر. ميزتها المميزة هي نافورة رشيقة ، ومسارات المشي مظللة بأشجار قديمة جميلة تتدلى فوقها.

  • جورجيا أكواريوم

أكبر حوض مائي في العالم ، جورجيا أكواريوم يضم أكثر من 100000 حيوان مائي في أكثر من 10 مليون جالون من المياه العذبة والمالحة. في حين أن حجمها الهائل قد يبدو ساحقًا ، فإن المعروضات مقسمة إلى مواضيع مختلفة لجعل الزيارات أكثر تركيزًا وتعليمية. يستكشف كولد ووتر كويست الحياة في المياه الباردة عبر محيطات العالم ، مع مخلوقات غير عادية من بينها تنانين البحر الأسترالية وسرطان البحر والعنكبوت الياباني. في Under the Boardwalk ، يتفاعل المدربون مع أسود البحر في كاليفورنيا ، وفي معرض River Scout التماسيح البيضاء ، وسمك البيرانا ، وبواء شجرة الزمرد. أكبرها ، أوشن فوييجر ، الذي تبلغ سعته 6.3 مليون جالون ، يضم أسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر من بين آلاف الأسماك ، ويتميز بنفق أكريليك بطول 100 قدم للزوار للمشي ، وتحيط به أسماك السباحة.

  • حديقة أتلانتا النباتية

تأتي الحديقة النباتية التي تبلغ مساحتها 30 فدانًا بجوار منتزه بيدمونت كمفاجأة ، في وسط مدينة أتلانتا مباشرةً. دائمًا ما تزدهر هذه الجاذبية ذات الفصول الأربعة ، بدءًا من عرض اللمبة الربيعية وحتى أوراق الخريف الملونة ، وفي أي وقت من العام تنقل الحدائق الداخلية العديدة الزوار إلى المناطق الاستوائية. يعرض مركز فوكوا أوركيد بساتين الفاكهة من جميع الأشكال والألوان ، بينما يعرض High Elevation House مجموعة مذهلة من النباتات الأصلية في غابات السحاب في جبال الأنديز. هنا ، البروميلياد الغريبة والطحالب والسراخس والكروم الزائدة وبساتين الفاكهة الصغيرة تحيط بشلال داخلي ضخم ، وتزدهر المزيد من الأنواع الغريبة في Tropical Rotunda. يوجد في الخارج حديقة صالحة للأكل ومطبخ خارجي ، حيث تُزرع الفواكه والخضروات كنباتات طبيعية.

أجمل المناظر في جورجيا

بالإضافة إلى أكثر الأماكن شهرة في جورجيا التي تحدثنا عنها، هناك مناظر طبيعية كثيرة، ومن أشهرها:

  • بلدة شلالات Tallulah Gorge

على هذا الطريق ، ستصعد 531 درجًا لأسفل لعبور النهر أو تسلق الصخور أو الغطس في الماء في يوم حار. الشلالات الخمس التي تشكل هذا المكان الجميل هي Ladore و Tempesta و Hurricane و Oceana و Bridal Veil Falls. ومن المعالم البارزة الأخرى الجسر المعلق الذي يتدلى 80 قدمًا فوق الوادي. [1]

  • جبل صخري

ستون ماونتن هي واحدة من أسهل العجائب الطبيعية التي يمكنك زيارتها. تقع على بعد حوالي 10 أميال شمال شرق المدينة وكتلة ضخمة من الجرانيت بين التلال المنحدرة في المنطقة. إن التنزه في Stone Mountain ليس طويلاً ، لكنه شديد الانحدار ، لذا كن مستعدًا للتمرين. يستضيف Stone Mountain Park الكثير من مناطق الجذب على مدار العام ، فضلاً عن المهرجانات والفعاليات الموسمية.

  • غابة جزيرة جيكل

هذه مظلة من غابات ماغنوليا – بلوط حية على إحدى جزر جورجيا الحاجزة التي تحتوي على أرضية غابات معظمها من بالميتو والبلوط المقشر. تمتد جزيرة جيكل على مساحة 5700 فدان فقط ، مما يجعلها أصغر جزيرة عازلة في الولاية. ستجد Jekyll Creek ومستنقعات ملحية ، بينما يحتوي الجزء الشرقي من الجزيرة على شاطئ يلمس المحيط الأطلسي. تعد جزيرة Jekyll أيضًا موطنًا لمركز جورجيا للسلاحف البحرية 

  • شلالات أميكالولا

هذا الشلال في منطقة داوسونفيل، وهو أطول شلال شرق نهر المسيسيبي ، حيث تتساقط المياه على بعد حوالي 726 قدمًا إلى قاعدة الشلالات. توجد حديقة عامة هناك رائعة للمشي لمسافات طويلة. اسلك الممر ذي المناظر الخلابة الذي يبلغ طوله خمسة أميال إلى Len Foote Hike Inn ، وهو نزل باككونتري. 

السياحة في جورجيا للمسافرين العرب

التأشيرة عند الوصول ، ومدة الرحلة القصيرة والمزيج الفريد من الثقافات الأوروبية والآسيوية ، تجعل جورجيا وجهة مفضلة لسكان الشرق الأوسط. يمكن للمسافرين الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة أو جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى جورجيا.

جورجيا ترى إمكانات هائلة في سوق السياحة الإماراتي. تبذل الدولة جهودًا متضافرة لجذب المزيد من السياح من منطقة الخليج. صرح بذلك غفانتسا مورتسكفالادزه ، نائب المدير العام ، فوييجر ، خلال مقابلة حصرية مع جلف توداي في سوق السفر العربي الذي اختتم مؤخرًا في دبي. [2]

الدراسة في جورجيا

جورجيا هي واحدة من أفضل الدول للدراسة. لديهم جامعات رائعة في جورجيا معترف بها على مستوى العالم ، مثل جامعة القوقاز ، مستوى الدراسة في جورجيا مرتفع مثل الدراسة في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة أو دول أوروبية أخرى، وتعد الدراسة في جورجيا فرصة جيدة.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب يختارون الدراسة في جورجيا، وهي:

  • خطاب القبول في غضون أيام قليلة.
  • التكلفة الاقتصادية للمعيشة. 
  • هناك أكثر من 10000 طالب دولي يدرسون في جورجيا.
  • حزمة تسوية كاملة ، تذكرة ، تأمين ، نزل ، توصيل.
  • يجب أن يكون الطالب قادرًا على قراءة / فهم اللغة الإنجليزية، ولا يشترط IELTS.
  • رسوم دراسية منخفضة.
  • رسوم نزل منخفضة. [3]

مدن جورجيا

خريطة جورجيا تشتمل على المدن التي يزيد عدد سكانها عن 10000 تشمل: ألباني ، ألفاريتا ، أميريكوس ، أثينا ، أتلانتا ، أوغوستا ، بينبريدج ، برونزويك ، بوفورد ، كارولتون ، كارترزفيل ، كوليدج بارك ، كولومبوس ، كورديل ، كوفينجتون ، دالتون ، ديكاتور ، دوغلاس ، دوغلاسفيل ، دبلن ، دولوث ، إيست بوينت ، فورست بارك ، غينزفيل ، غريفين ، هينسفيل ، كينيساو ، كينغزلاند ، لا غرانج ، لورانسفيل ، ليلبورن ، ماكون ، ماريتا ، ميلدجفيل ، مونرو ، مولتري ، نيونان ، بيتشتري سيتي ، باودر سبرينغز ، روما ، روزويل ، سانت ماريز ، سافانا ، سميرنا ، سنلفيل ، ستيتسبورو ، توماسفيل ، تيفتون ، يونيون سيتي ، فالدوستا ، فيداليا ، وارنر روبينز وواي كروس.

أشهر مدن جورجيا للزيارة

  • مدينة قازبكي: تشتهر هذه المدينة بجبل كازبيك وهو أحد الجبال الرئيسية في القوقاز ويقع على حدود مقاطعة كازبيجي في جورجيا وأوسيتيا الشمالية. إنه ثالث أعلى جبل في جورجيا (بعد جبل شخارا وجانغا) وسابع أعلى قمة في جبال القوقاز. 

  • مدينة بوتي: وتعتبر ثالث أهم ميناء في جورجيا، وبنيت بوتي بالقرب من المستعمرة اليونانية القديمة فاسيس واستمدت اسمها منها ، تحيط بالمدينة حديقة كوليختي الوطنية، ويحيط بها أيضاً نهر كابارتشينا الصغير إلى الجنوب الشرقي، وبحيرة بالياستومي إلى الجنوب الغربي، أما مناخ المدينة فهو رطب وشبه استوائي، وشتاؤها بارد وصيفها حار. [4]

  • مدينة كولومبوس: تقع كولومبوس ، التي تبلغ مساحتها حوالي 218 ميلاً مربعاً ، في الجزء الغربي الأوسط من ولاية جورجيا المتاخمة لخط ولاية ألاباما ، على بعد 90 ميلاً جنوب غرب مدينة أتلانتا وحوالي 80 ميلاً شرق مونتغمري ، ألاباما. تقع كولومبوس على خط فال ، والتقسيم الطبيعي لبيدمونت في شمال جورجيا والسهل الساحلي في جنوب جورجيا وفلوريدا. تشمل معالمها المادية منحدرات شديدة الانحدار في الشمال ، وتنتقل إلى تضاريس مستوية في الجنوب. توفر العديد من الجداول تصريفًا طبيعيًا جيدًا لنهر Chattahoochee.

الإسلام في جورجيا

أما عن تاريخ جورجيا الإسلامي فإن  المسلمين الجورجيون ينقسموا إلى مجموعتين رئيسيتين. الأول هم السكان

المسلمون في جمهورية أجارا المطلة على البحر الأسود، والذين بلغ عددهم 115261 في عام 2002. وأعيد توطين مسلمي شيلا هناك من أجارا في الثمانينيات. نظم مسلمون في أجارا ، يحملون لافتات كتب عليها “ارفعوا أيديكم عن الإسلام” ، احتجاجًا في باتومي في 28 أغسطس ضد إزالة المئذنة في شيلا.

المجموعة الثانية ، التي يبلغ تعدادها 3000 على الأقل ، هم المسلمون الجورجيون الذين رحلهم الزعيم السوفيتي آنذاك جوزيف ستالين في نوفمبر 1944. نسبيًا ، تمكن عدد قليل منهم من إعادة التوطين في جورجيا على الرغم من حملاتهم الانتخابية لعقود للحصول على إذن للقيام بذلك.

يتبع كل من مسلمي أجار وآفار وممثلي الشعوب الداغستانية الأخرى التي تعيش في منطقة كاخيتي الشرقية في جورجيا المذهب السني الحنفي. [5]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق