القضاء على البق بالريحان

كتابة اسراء حرب آخر تحديث: 23 سبتمبر 2020 , 22:22

النباتات العشبية لها العديد من الخصائص المفيدة، وبعض الأعشاب مثل الريحان هي نباتات مصاحبة مفيدة تمنع مشاكل الآفات، مثل البق وغيره من الحشرات الضارة الأخرى؛ حيث أنّ الريحان هو أحد أعشاب الموسم الدافئ وهي كلاسيكية في الطبخ الصيفي.

الريحان للتخلص من البق

تعمل المكافحة الكيميائية للحشرات بشكل جيد في الحديقة؛ لكن لها العديد من الآثار الجانبية السلبية.

المبيدات الحشرية تقتل دون تمييز، وتؤذي الآفات والحشرات المفيدة مثل النحل، ولذلك من غير الحكمة أيضًا رش مواد كيميائية قد تكون سامة حول الحيوانات الأليفة، والأطفال، والمحاصيل الغذائية.

بدلًا من ذلك، ضع في اعتبارك استخدام الريحان كطارد طبيعي للحشرات، بحيث يمكنك استخدام الريحان كنبات مصاحب، أو فركه على بشرتك للحماية الشخصية.

يمكنك أيضًا طحن أوراق الريحان، أو حرقها لردع الآفات غير المرغوب فيها، يؤدي القيام بذلك إلى القضاء على الآفات دون الإضرار بالحشرات التي تساعد في حديقتك وحديقتك.

سواء كنت تعمل في الفناء الخاص بك أو تستمتع ببساطة ببعض الوقت في الهواء الطلق، فأنت تريد أن تفعل ذلك دون حشرات مزعجة تحوم حولها.

بدلًا من استخدامك المواد الكيميائية، ببساطة يمكنك طحن بعض أوراق الريحان، ثم افركها على بشرتك وملابسك، بذلك سوف يصد الريحان الآفات المزعجة مثل انواع حشرات الفراش ، والبق والبعوض وغيرها. [1]

الخل للقضاء على البق

لا يقتل الخل في الواقع جميع أنواع الحشرات، ولكنه يمكن أن يكون بمثابة رادع خطير لاستمتاعهم بمنزلك السعيد، ويحميلك من خطورة البق تحديدًا؛ حتى إذا كنت تستخدم خدمة منتظمة لمكافحة الآفات، فقد تجد أنّه بعد بضعة أيام تظهر الحشرات بطريقة سحرية كما لو لم يتم طردها.

أحد الأسباب التي تجعل الصراصير والخنافس والبق والآفات الأخرى قادرة على إظهار عدم القدرة على التسرب من السموم هو أنّها تتراجع بأمان وراحة في مصرف مطبخك حتى يزول الهجوم.

من أجل طردهم أو قتلهم تمامًا، يجب عليك القضاء على هذا الملاذ الآمن لهذه الحشرات، ويمكنك استخدام الخل في طرق التخلص من عثة الفراش باتباع الخطوات التالية:

  1. املأ وعاءً كبيرًا بالخل، ولا تملأه بالكامل، حيث ستنقع المنشفة فيه.
  2. ضع المناشف في الوعاء واتركها تنقع لمدة 5 دقائق على الأقل، يجب أن تكون الملابس مشبعة وإلا سوف تزحف الحشرات من تحتها وتهرب.
  3. ضع منشفة مبللة بالخل على كل مصرف في منزلك، ويجب أن تفعل ذلك في اليوم الذي يمكنك فيه فتح بعض النوافذ، حيث ستنبعث رائحة خل قوية في منزلك.
  4. صب كوبًا واحدًا على الأقل من الخل في المنشفة، إذا أمكن، تجنب استخدام المصارف التي عالجتها لعدة ساعات.
    إذا كان يجب عليك استخدام أحد الأحواض، فاستبدل المنشفة على الفور وصب المزيد من الخل عبر الأنابيب للتأكد من أنّ الماء لم يخفف المعالجة.
  5. قم بإزالة المنشفة بعد عدة ساعات، واحرص على أنْ لا تشطف الأحواض؛ لكن انتظر الاستخدام العادي لتفريق الخل.
    فسيقتل هذا العلاج بعض الحشرات ويدفع الآخرين إمّا إلى الخارج، أو إلى مناطق منزلك التي تم معالجتها بواسطة متخصص إبادة، وفي كلتا الحالتين، يجب أن تتوقف عن أن تكون مشكلة بالنسبة لك. [2]

علاج البق بالملح

لا يوجد دليل على أنّ الملح يقتل البق ، حيث لا توجد أوراق علمية حول الموضوع، كما لا توجد حتى أي مدونات تشير إلى أنّ هذه الطريق هي طريقة فعالة.

ولتفهم لماذا لا يعمل الملح هنا في هذه الحالة، عليك أنْ تعرف أنّ شكل البق ليس مثل الآفات الأخرى، فهو لا يبتلع السموم، لأنهم يمتصون الدم فقط، كما لا يمكنك تغطيتها فقط في مسحوق جاف وتتوقع أن تجف.

وهناك عدة أسباب أخرى لعدم فعالية الملح:

  • يعرف البق أنه يتجنب السير في الأشياء التي قد تؤذيه؛ حتى لو كان الملح سامًا لهم، فإنهم يتجولون حوله.
  • بق الفراش متعدد الاستخدامات، إذا كنت ستتعامل مع منطقة يعيشون فيها، فسوف ينتقلون إلى منطقة أخرى.
  • تنبعث المبيدات ببطء من المناطق التي يتم رشها بها.

لذلك، ليس هناك ما يشير إلى أنّ الملح هو خيار جيد هنا، وهناك العديد من الأسباب التي تجعله لا يتوافق مع طرق علاج البق، والحشرات الأخرى. [3]

ولفهم هذا الموضوع تمامًا، يجب أولاً معرفة تأثيرات الملح، حيث أنّه يزيل الملح الرطوبة من الأنسجة، وذلك من خلال تطبيقه، يتم تصريف الماء وجميع السوائل من الأنسجة.

الملح معروف كعلاج للبزاقات والقواقع والآفات المماثلة في حديقتك، بحيث عندما يتم رش مخلوق بالملح، أو إذا عبر سطحًا مغطى بالملح، فسوف يمتصه من خلال الجلد، وبهذه الطريقة، فإنه يستنزف كل السوائل من المخلوق مما يتسبب في جفافه، وفي النهاية يموت.

شيء واحد هو سبيكة لها طبقة خارجية ناعمة، والتي تسمح للملح بالدخول إلى الكائن الحي، ولكن ماذا عن المخلوقات ذات الطبقة الخارجية الصلبة، مثل البق ؟

تعتبر ملامسة الملح وحده لا يكفي هنا، فيمكن أن يسبب الملح بعض الانزعاج لحشرة البق ؛ لكنّه لا يمكن أن يقتلها، لأنه لن يدخل إلى الكائن الحي، والأعضاء الداخلية لحشرة البق.

لذا، إذا كنت تريد استخدام الملح فقط لمواجهة مشكلة البق، فلن يكون الخيار الأمثل والحل النهائي، وهذه ليست طريقة القضاء على البق نهائياً . [4]

اقراص التبخير للقضاء على البق

يعد التبخير من أفضل التقنيات للتخلص من الآفات في الممتلكات الخاصة بك، حيث يساعد هذا في إزالة الثدييات الصغيرة والقوارض، والحشرات من ممتلكاتك.

يفترض الناس أنّ جميع عمليات التبخير عبارة عن خزان مملوء بالكيماويات المناسبة لرش مساحات كبيرة من الممتلكات المصابة.
ومع ذلك، فهذه عملية تنطوي على سوائل وأبخرة ودخان قاتلة لقتل الآفات داخل الهياكل وحتى في الحقول.

سيتم استخدام مواد كيميائية مختلفة لتبخير الممتلكات الخاصة بك على أساس الآفات الخاصة بك، على سبيل المثال ، لن تكون المواد الكيميائية المستخدمة في مكافحة النمل الأبيض من قبل أجهزة مكافحة الآفات القائمة على مدينة سولت ليك سيتي مماثلة لتلك المستخدمة في القوارض والحشرات الطائرة.

هناك البعض الذي يتقاطع مع معظم الآفات وسيظهر في أغلب الأحيان في معظم إجراءات التبخير، وفيما يلي مواد التبخير شائعة الاستخدام في التخلص من بق الفراش :

  • فوسفيد المغنيسيوم

تستخدم هذه المادة الصلبة ذات اللون الرمادي الداكن في شكل حبيبات أو مسحوق، سينتج فوسفيد المغنيسيوم غاز الفوسفين عند مزجه بالرطوبة في بيئتك أو بحمض، وهذا الغاز المنتج شديد السمية وسيتخلص من الآفات الزراعية وآفات الجحور مثل النمل الأبيض، والبق.

تستخدم بعض أجهزة التبخير فوسفيد الألومنيوم الذي يعمل بنفس طريقة عمل فوسفيد المغنيسيوم، وهذا يتخلص من الآفات في جميع مراحل تطورها، وتعتبر مواد التبخير الصلبة أكثر أمانًا مقارنة بالتبخير الغازي نظرًا لسهولة التحكم في تطبيقها.

  • بروميد الميثيل

هذا مبخر فعال يقتل جميع الآفات تقريبًا، ويتم تطبيق بروميد الميثيل في صورة صلبة أو غازية وفقًا لمكان وكيفية تطبيق مادة التبخير.

إنّ هذه المادة هي واحدة من أسرع المواد الكيميائية فاعلية في السوق، وتستخدم بشكل شائع في تفشي الأمراض كمادة كيميائية للحجر الصحي.

بروميد الميثيل قوي للغاية، ويقتصر استخدامه على الإصابات الشديدة والآفات الزراعية، وفي التطبيقات السكنية، يمكن لبروميد الميثيل التخلص من النمل الأبيض والقوارض والحشرات، والبق ، والكثير من الحشرات الأخرى.

  • فلوريد السلفوريل

يتم تطبيق هذا كغاز سائل مضغوط، ويتم استخدامه لمكافحة الآفات في البيئات السكنية وفي الفواكه الجافة والحبوب وجوز الأشجار.

يتم استخدامه أيضًا في ساحات الخشب والسيارات  وإن لم يكن بشكل روتيني، وبخلاف سميته، قد يسبب فلوريد السلفوريل تهيجًا شديدًا للجلد وحروقًا عندما يكون في حالة سائلة؛ وبالتالي، سيتم تطهير منطقة من الحيوانات والبشر قبل استخدام غاز فلوريد السلفوريل للتبخير. [5]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق