مميزات جوجل بيكسل Google Pixel 5

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 أكتوبر 2020 , 15:09

خلال المؤتمر الذي عقدته شركة Google كشفت بشكل رسمي عن جوجل بيكسل 5 الجديد و لم تكشف عن جوجل بيكسل 5 XL الذي كنا نتوقع قدومه و لكنها كشفت في المقابل عن جوجل بيكسل 4a المدعوم بشكبة الجيل الخامس و كشفت ايضا عن اجهزة اخرى مثل Google TV و Chromecast .

و على الرغم من عملية البيع الرسمي للجوال جوجل بيكسل 5 بداية من يوم 15 اكتوبر التالي الا ان المعلومات الرسمية حول مواصفات هذا الجوال اصبحت متاحة الان و نوضح لكم خلال الاسطر التالي اهم المميزات في هذا الجوال و هل هو مجرد ترقيمة من جوجل بيكسل 4 ام انه افضل من ذلك ؟ .

من ضمن الامور الغريبة في هذا الجوال هو توافر مكبر صوتي اسفل الشاشة و هذه هي المرة الاولى التي يمكن ان تقوم جوجل بذلك .

سعر جوجل بيكسل 5

الجوال يأتي بنسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و بالتالي فانه يأتي بسعر موحد و هو 699 دولار ما يعادل 2600 ريال تقريبا ، اما عن عملية الشراء و امتلاك الجوال فيمكنك ان تقوم بتقديم طلب الحصول عليه بشكل مسبق قبل يوم الخامس عشر من شهر اكتوبر و بعد ذلك سيصل اليك .

بالطبع الحجز المسبق و اولى الاسواق التي سيصل اليها الجوال ستكون الولايات المتحدة الامريكية و استراليا و المملكة المتحدة .

مميزات جوجل بيكسل 5

التصميم

كما ترى في الصور هذا هو تصميم الجوال و الذي يأتي بخيارين فقط من الالوان باسماء غريبة و هي Sorta Saga و هو اللون الاخضر و Just Black و هو اللون الاسود فقط ، اما عن المواد المصنع بها الجوال فقد تم تصميمه من الالومنيوم سواء الهيكل الخلفي او حواف الهاتف و ذلك بدلا من التصميم الزجاجي او البلاستيكي و في هذه الحالة انت لست في حاجه الى طبقة حماية على الهيكل الخلفي .

و على الرغم من المعدن الالومنيوم كما هو معروف يصعب معه اتمام عملية الشحن اللاسلكي الا ان هذا الجوال يحتوي على ثقب صغير اعلى ملف الشحن اللاسلكي و مغطاه بجزء مطاطي لكي تتناسب مع الالومنيوم .

الهاتف يأتي مقاوم للماء بشهادة IPX8 و هو ما يعني انك الان قادر على وضع هذا الهاتف اسفل المياه لمدة نصف ساعة كاملة دون اي مشكلة .

في الناحية السفلية من الجوال ستجد منفذ من نوع USB-C الخاص بالشحن و لكن لا يوجد منفذ لسماعات الرأس مع اضافة سماعات استريو بالجوال .

تم الاعتماد على مستشعر البصمة الذي يأتي في الجانب الخلفي من الجوال و تم اغفال خاصية بصمة الوجه التي كانت متوفرة سابقا .

الشاشة

جاء قياس الشاشة تقليدي 6.0 انش و بدرجة وضوح 1080X2340 لينتج كثافة 432 بيكسل لكل انش كما ان الشاشة تمتلك خاصية ” العمل الدائم ” حتى في وضعية قفل الشاشة و عن نوعية الشاشة فهي OLED .

حصلت الشاشة على تقنية 90 هرتز كمدل تحديث سريع للشاشة و هو امر جيد في التمرير و الانتقالات التي ستجدها سلسلة بشكل كبير و لكن هناك العديد من الانتقادات التي وجهت الى هذا الجوال و ذلك بفضل امتلاك منفاسين اخرين تردد اعلى و منها شاومي مي 10T Pro و الذي يبلغ 144 هرتز .

و المميز هنا وجود سماعة المكالمات الرئيسية تأتي اسفل الشاشة و لا تتواجد في الحافة العلوية من الشاشة فعلى الرغم من ان الهواتف في الوقت الحالي اصبحت تحتوي على شاشات كاملة و بدون نوتش الا انها تحافظ على الحافة العلوية الصغيرة من اجل السماعة و هذه الميزة ستقضي على الحافة العلوية قريبا ، و قد سبق و شاهدنا هذه الميزة في الجوال LG G8 .

الكاميرا

  • يمكنك الاعتماد على الكاميرا الخلفية المزوجة في الحصول على عدسة اولى بدقة 12.2 ميجابكسل و اخرى عريضة الزاوية بدقة 16 ميجابكسل .
  • يتوفر بتطبيق الكاميرا عدد من وضعيات التصوير المختلفة و التي منها التصوير الليلي Night Sight و كذلك وضعية التصوير البورتريه .
  • في الواجهة الامامية من هذا الجوال ستجد كاميرا سلفي بدقة 8 ميجابكسل حصلت على تصنف ممتاز في الاختبارات التي جريت عليها .
  • الاعتماد على تصوير الفيديو في الكاميرا الخلفية هو امر مميز بدقة 4K بعدد 60 اطار مع القدرة على التصوير البطيء حتى 240 اطار في الثانية و ربما يرى البعض ان هناك جوالات تقدم تصوير بطيء اكثر من ذلك و لكن عليك ان تراعي ان عدد هذه الاطارات ياتي مع دقة 1080p .

عليك ان تعلم بان مواصفات الكاميرا الخلفية للجوال جوجل بيكسل 5 مطابقة للمواصفات المتوفرة في الجوال جوجل بيكسل 4a 5G و بالتالي فيمكنك شراء هذا الجوال و هو الارخص ثمنا .

الاداء

يمكنك الاعتماد في هذا الجوال على نسخة واحدة فقط في الذاكرة الداخلية و كذلك في الذاكرة العشوائية و هي سعة 128 جيجابايت و 8 جيجابايت رامات مع عدم القدرة على اضافة ذاكرة خارجية للجوال .

ربما حتى الان لم نتمكن من فهم شركة جوجل بالشكل الكافي ، فهي لم تقرر اضافة افضل معالج متوفر في الاسواق الى هذا الجوال على الرغم من انه احدث اصدار لديها و لكنها وفرت الجوال بالمعالج سناب دراجون 765G و الذي بالتأكيد يعتبر جيد و لكنه لن يعطي جوال جوجل بيكسل 5 نفس اداء كل من سامسونج جالكسي نوت 20 الترا او وان بلس 8 برو و غيرهم .

البطارية

بطارية الجوال 4080 ملم امبير و هي تشمل الشحن السريع و كذلك الشحن اللاسلكي و ميزة الشحن العكسي Battery Share التي من خلالها يمكنك ان تقو بنقل شحن الجوال الى جوال اخر و لكن لابد ان يكون هذا الجوال يمتلك ذات الخاصية ايضا .

الشحن السريع لهذا الجوال هو 18W و هو مناسب جدا لحجم هذه البطارية و على الرغم من انه لم يخضع بعد الى الاختبارات الا ان شركة جوجل ترى انه يمكن لهذا الجوال ان يعمل لمدة يوم كامل 24 ساعة من خلال شحنه مرة واحدة فقط .

شبكة الجيل الخامس 5G

صحيح و ان شركة جوجل لم تقم باضافة اسم 5G بجانب اسم الجوال و لكنه يمتلك دعم لشبكات الجيل الخامس .

نظام التشغيل

امر بديهي ان يحصل هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد 11 و سيحصل هذا الجوال على تحديثات لاكثر من سنتين بشكل سريع جدا و هو ما يعني انه بمجرد اعلان جوجل عن التحديث سيصل الى جوالك في ذات اليوم او في اليوم التالي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق