الفرق بين جوال جوجل بيكسل وايفون 13 بالمواصفات التقنية

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 24 نوفمبر 2021 , 21:24

قام كل من ابل وجوجل مؤخرًا بعمل رائع في إطلاق جوال ايفون 13 وجوجل بيكسل 6 الجديدين، ولكن ما هو الجوال الأفضل حقًا؟

شهدت الأشهر القليلة الماضية الكثير من الإعلانات والإصدارات الجديدة، ولكن على ما يبدو أن جوال ايفون 13 الجديد من ابل وجوال بيكسل 6 الجديد من جوجل قد خطفوا الأنظار تماماً هذا العام.

أطلقت ابل جوال ايفون 13، وايفون 13 ميني، وايفون 13 برو، وايفون 13 برو ماكس، بينما كانت جوجل أقل مغامرًة من ابل، حيث أطلقت هاتفين فقط، وهما جوجل بيكسل 6 وجوجل بيكسل 6 برو.[1]

الفرق بين جوال جوجل بيكسل 6 وايفون 13

التصميم وشاشة العرض

بقي تصميم سلسلة ايفون 13 تقريبًا كما هو مقارنًة مع ايفون 12 باستثناء تعديلات صغيرة، النوتش أصغر والكاميرات الخلفية في جهاز ايفون 13 وايفون 13 ميني موضوعة بشكل مائل، هناك 4 هواتف في السلسلة مرة أخرى، يوجد الكثير من القواسم المشتركة بين ايفون 13 وايفون 13 ميني، في حين أن الكاميرات الأفضل ومعدل تحديث الشاشات الأسرع مخصصة لموديلات ايفون برو.

يأتي كل من ايفون 13 ميني وايفون 13 مع شاشة عرض OLED مقاس 5.4 بوصة و6.1 بوصة، على الترتيب، مع معدل تحديث 60 هرتز، يتمتع ايفون 13 برو بنفس حجم شاشة ايفون 13، بينما يحتوي ايفون 13 برو ماكس على شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، كلا موديلين ايفون برو هما أيضًا أول جهاز ايفون يتميز بمعدل تحديث 120 هرتز.

على الجانب الآخر، لدينا هاتفي جوجل بيكسل 6 وجوجل بيكسل 6 برو الجديدان تمامًا، تعد إصدارات جوجل الجديدة مختلفة كليًا عن الإصدارات السابقة، وهو ما يجعلنا نتسائل فيما إذا كان من المناسب تسميتها سلسلة بيكسل 6، هناك العديد من التحديثات بالإضافة إلى التصميم الجديد.

في الحقيقة، لا يعد النوتش الواقع في مركز الشاشة عنصر تصميم جديد، ولكنه الأول من نوعه في جوالات جوجل بيكسل، وفي الجزء الخلفي يبدو الجمع بين اللونين رائع بالإضافة إلى شريط الكاميرا البارز الذي يبدو وكأنه جزء من التصميم.

أما بالنسبة إلى الشاشة، يأتي كلا الهاتفين مع شاشات OLED، يحتوي جوال جوجل بيكسل 6 على شاشة مسطحة مقاس 6.4 بوصة ودقة Full HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، بينما يحتوي جوال جوجل بيكسل 6 برو على شاشة منحنية مقاس 6.7 بوصة ودقة Quad HD+ ومعدل تحديث 120 هرتز.

يعتبر كل من ايفون 13 برو ماكس وجوجل بيكسل 6 برو من أفضل الأجهزة الموجودة في السوق، ولكنها هواتف كبيرة، لها نفس حجم الشاشة لكن الايفون أقصر وأعرض قليلًا، جوال جوجل بيكسل 6 ليس صغيرًا أيضًا، فهو أقصر ببضعة مليمترات وأخف ببضعة جرامات من جوال جوجل بيكسل 6 برو، توفر ابل أيضًا ايفون 13 ميني، وهو خيار غير موجود في جوجل بيكسل.

الأجهزة والبطارية

تعمل شريحة مخصصة على تشغيل الهواتف الذكية من ابل، وهي A15 Bionic لسلسلة ايفون 13، هناك شيء مشابه لأول مرة في هواتف أندرويد، حيث تعمل شريحة تنسور على تشغيل كل من جوال جوجل بيكسل 6 و6 برو، تعد معالجات ابل متفوقة على معالجات أندرويد، لكن هذا لا يؤدي إلى فرق كبير في الأداء في الحقيقة، حيث يمكن الحصول على أداء سلس بغض النظر عن الجهاز المستخدم، تساعد في ذلك أيضًا حزم البرامج المحسنة وهي iOS 15 في اجهزة ابل وAndroid 12 في جهازي جوجل.

يأتي كل من جوجل بيكسل 6 وجوجل بيكسل 6 برو مع سعة 8 جيجابايت و12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الترتيب وخيارات تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، من ناحية أخرى، يمكن الحصول على ذاكرة تخزين بسعة 1 تيرابايت مع هواتف ايفون 13 برو، وما يصل إلى 512 جيجابايت مع ايفون 13 وايفون 13 ميني، ولم تكشف ابل رسميًا عن سعة ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزتها.

سعة البطاريات في أجهزة ايفون 13 أكبر مقارنًة مع أجهزة ايفون 12، يمكن الحصول على عمر بطارية ممتاز مع ايفون 13 ميني، ويمكن أن يوفر ايفون 13 برو ماكس يومين من الاستخدام بشكل مريح، من ناحية أخرى، يحتوي جوال جوجل بيكسل 6 على بطارية بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي جهاز جوجل بيكسل 6 برو على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة.

الكاميرا

تشتهر أجهزة ايفون وبيكسل بكاميراتها الممتازة، لم تتغير الكاميرات المزدوجة في ايفون 13 وايفون 13 ميني كثيرًا عن الجيل السابق، وعلى الرغم من ذلك، فهي تتمتع بأداء ممتاز، أما بالنسبة إلى أجهزة برو، فقد تم إجراء بعض التحديثات والترقيات مثل توفير أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى التحديثات الرئيسية، قامت جوجل أيضًا بتحديث نظام الكاميرا بالكامل، حيث يأتي كلا الهاتفين مع كاميرا رئيسية 50 ميجابكسل وكاميرا 12 ميجابكسل فائقة الاتساع، كما أضافت جوجل كاميرا تيليفوتو بدقة 48 ميجابكسل إلى هاتف جوجل بيكسل 6 برو مع تقريب بصري 4× من أجل تحسين تجربة التصوير.

السعر واللون

  • جوال جوجل بيكسل 6: 599 دولار.
  • جوال جوجل بيكسل 6 برو: 899 دولار.
  • جوال ايفون 13 ميني: 699 دولار.
  • جوال ايفون 13: 799 دولار.
  • جوال ايفون 13 برو: 999 دولار.
  • جوال ايفون 13 برو ماكس: 1099 دولار.

تفوقت جوجل من خلال سعر جوالات جوجل بيكسل 6 و6 برو، فهي أرخص من ايفون 13 وايفون 13 ميني، أما من أجل الحصول على أفضل المواصفات، يمكن التفكير في ايفون 13 برو أو برو ماكس وجوال جوجل بيكسل 6 برو، تبدأ اسعار جوالات جوجل أقل ب 100 دولار من ايفون 13 برو و أقل ب 200 دولار من ايفون 13 برو ماكس، وهي تتفوق على الكثير من جوالات أندرويد أيضًا، على خلاف السنوات الماضية، ومع أن شريحة تنسور ليست الأسرع على الإطلاق، ولكن بالأخذ بعين الاعتبار الأشياء الاخرى يكون جوال جوجل بيكسل 6 برو من أفضل الجوالات حاليًا.

هناك العديد من خيارات الألوان الجديدة للاختيار بينها، تتوفر أجهزة ايفون الميني في اللون الزهري والأزرق والأسود والأبيض والأحمر، بينما تأتي أجهزة ايفون برو تتوفر في الذهبي والفضي والجرافيت والأزرق، أما بالنسبة إلى جوالات جوجل بيكسل، يعتبر الأسود والفضي ضمن الخيارات الأكثر شيوعًا، يتوفر جوجل بيكسل 6 أيضًا في اللون الزهري والأخضر، بينما  يأتي جوجل بيكسل 6 برو في الأبيض والأصفر.[2]

من الأفضل جوجل بيكسل 6 أم ايفون 13

السبب الرئيسي في تفضيل جوال جوجل بيكسل 6 على ايفون 13 هو السعر، فمن أجل 599 دولار يمكن الحصول على ميزات رائعة مثل الأداء الرائد والشاشة الكبيرة والسلسة بالإضافة إلى جودة الكاميرا العالية، وهو مناسب للأشخاص الذين لا يريدون إنفاق الكثير من المال على الهاتف الذكي، قد لا يكون بنفس سرعة ايفون 13، ولكن أداؤه يطابق سرعات الهواتف الأخرى عالية الجودة من سامسونج وون بلس الباهظة الثمن.

يتميز ايفون 13 بأداء سريع باستمرار وأفضل دعم للتطبيقات (حيث يبذل المطورون الكثير من الجهد في نظام iOS) بالإضافة إلى الكاميرا الرائعة، بالإضافة إلى حل بعض المشكلات الموجودة في ايفون 12، مثل سهولة القراءة في ضوء الشمس وعمر البطارية الأطول، لسوء الحظ، يجب القبول بسعر أعلى من أجل الحصول على هاتف ايفون 13 ميني أو إنفاق المزيد من المال من أجل شراء جوال ايفون 13 برو الأكبر حجمًا.

نجحت كل من جوجل وابل مستغلة نقاط القوة الخاصة بكل منهما، ولذلك، لا يمكن أن تخطئ في أي منهما، وإنما يعتمد الأمر ببساطة على احتياجات الشخص الفردية في الهاتف الذكي.[3]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق