افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

كتابة warde آخر تحديث: 29 أكتوبر 2020 , 00:28

السياحة في ماليزيا

ماليزيا بلد متعدد الثقافات و لديها الكثير لتقدمه للزوار مهما كانت ميزانيتهم أو أفكارهم الترفيهية. عاصمة البلاد ، كوالالمبور هي مدينة عالمية تتميز بالتسوق المذهل و الهندسة المعمارية المذهلة حيث ستجد في الداخل أبراج بتروناس فائقة الحداثة و العديد من القصور و المباني الشاهقة.

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة ، تعد فرصة فريدة لاستكشاف الجزر و الجبال والكهوف التي حطمت الأرقام القياسية بالزيارات السياحية، بالإضافة إلى العديد من المعابد و غابات بورنيو الغنية بالحيوانات.

ماليزيا هي أيضًا وجهة شهيرة للغطس والغوص ، مع الشعاب المرجانية الجميلة و الشواطئ الرملية الناعمة التي تعد من ابرز مناطق الجذب السياحية.[1]

اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا

ماليزيا دولة منقسمة بوضوح إلى قسمين: مالايا تقع على الجانب الغربي، اما على الجانب الشرقي توجد جزيرة بورنيو الضبابية البرية.

في لمحة بسيطة عن هذا البلد الساحر تكفي لمعرفة سبب اختيار الكثير من الناس لزيارتها ، سواء كانت الروافد الخضراء لمرتفعات كاميرون المعطرة بالشاي ، او مياه اللؤلؤ.[2]

سواء كنت تبحث عن الطبيعة أو الهندسة المعمارية أو المغامرة فيمكنك التأكد من زيارة المعالم البارزة في مدن ماليزيا السياحية في رحلتك القادمة إلى البلد الذي ترغب في تجربة أفضل ما تقدمه هذه الدولة:

برجا بتروناس التوأم

يصل ارتفاع بتروناس إلى 452 مترًا في السحب ، اذ يعتبران أطول برجين توأمين في العالم حيث يبلغ ارتفاع الأبراج 88 طابقًا و تحتوي على تجهيزات تصل الى 76 مصعدًا.

تم بناء البرجين باستخدام الخرسانة المسلحة و الفولاذ و الزجاج و يرتبطان بجسر مزدوج في الطابقين 41 و 42 حيث يمكن للزوار الذهاب إلى هنا للحصول على مناظر خلابة لكوالالمبور بالاضافة الى منتزه KLCC الذي تبلغ مساحته 6.9 هكتار و الذي يمتلك المناظر رائعة بشكل خاص في الليل. .

في حين أن معظم الطوابق في الأبراج مؤجرة لشركات – IBM و Microsoft و Huawei Technologies – فإن الطوابق السفلية من الأبراج مملوكة لشركة Suria KLCC ، أحد أكبر مراكز التسوق في ماليزيا ذو مساحة تصل لأكثر من 300 متجر و معارض فنية و حتى قاعة أوركسترا .[3]

جزيرة لنكاوي

لنكاوي ، وجهة العطلات الأكثر شعبية في ماليزيا ، هي أرخبيل من 99 جزيرة في بحر أندامان حيث تكون الجزر جزء من مقاطعة كيدا المتاخمة للحدود التايلاندية و تعد من أكبر الجزر هي جزيرة بولاو لانكاوي ، و التي تحمل اسمها حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 65000 نسمة ، و تقع الجزيرة المأهولة بالقرب من جزيرة بولاو توبا.

مع الشواطئ الرملية البيضاء الطويلة التي تصطف على جانبيها التلال المغطاة بالغابات و قمم الجبال الصخرية ، من السهل أن نفهم سبب كون ماليزيا الوجهة السياحية الأكثر شعبية حيث يمكن العثور على أشهر الشواطئ في الساحل الغربي ، مع مجموعة متنوعة من المطاعم و بعض أفضل منتجعات لنكاوي.

بالاضافة الى وجود تلفريك لانكاوي الذي يستغرق 2.2 كيلومتر بين المحطة الرئيسية و قمة جونونج ماتشينشانج ، حيث يوجد عدد من مناطق الجذب ، بما في ذلك جسر للمشاة.

و توجد أيضًا محطة وسيطة حيث يمكن للركاب النزول للوصول إلى منصة المشاهدة، اذ تستغرق الرحلة إلى الأعلى في كبينة ذات قاع زجاجي حوالي 15 دقيقة .

و توفر إطلالات بانورامية على الخليج و شلال Telaga Tujuh و المياه الفيروزية المحيطة بجزيرة Langkawi.

 تامان نيجارا

أتامان نيجارا ، التي تعني حرفيا “الحديقة الوطنية” بلغة الملايو ، هي واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم.

تتميز بأشجار ضخمة و شلالات و نزهات غابات في أوقات مختلفة و أطول ممرات المظلات في العالم، حيث تسمح العديد من الطرق للزائر باستكشاف الغابة بدون دليل سياحي.

كما تعد تامان نيجارا هي ملاذ للأنواع المهددة بالانقراض مثل الفيل الآسيوي و النمور و الفهود و وحيد القرن ، لكنها قليلة العدد و نادرة جدًا رؤيتها، اذ من غير المحتمل أن ترى أي شيء بخلاف الطيور و الغزلان الصغيرة و السحالي و الثعابين و ربما حيوانات التابير.

جزر Perhentian

على الساحل الشمالي الشرقي لماليزيا ، ليست بعيدة عن الحدود التايلاندية، تقع جزر Perhentian و هي المكان المناسب للذهاب في ماليزيا للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، لديهم بعض من أجمل الشواطئ في العالم التي توفر غوص رائع مع الكثير من أماكن الإقامة الرخيصة.

اذ ان الجزيرتان الرئيسيتان هما Perhentian Besar  و Perhentian Kecil Little Perhentian. كلا الجزيرتين لها شواطئ رملية بيضاء محاطة بأشجار النخيل و البحر الفيروزي الأزرق.

كهوف باتو

يقع مجمع Batu Caves على بعد أقل من ساعة خارج كوالالمبور ، و يتكون من ثلاثة كهوف رئيسية ، بالإضافة إلى سلسلة من الكهوف الصغيرة التي تحتوي على تماثيل و معابد عمرها 100 عام ، و كثير منها مخصص للآلهة الهندوسية.

يقع الكهف الرئيسي ، المعروف باسم كهف الكاتدرائية ، أعلى درج كبير ملون بزاوية 272 درجة و ستجد منطقة مزينة بالمنحوتات و المذابح و الأضواء. أسفل الدرج ، تمثال ذهبي بارتفاع 43 متراً يحيي الزوار.

يُسمح للزوار باستكشاف الكهوف بأنفسهم ، أو يمكنهم القيام بجولة إرشادية لمعرفة المزيد عن الكهوف، حيث الآلاف من الناس يتدفقون على الكهف للاحتفال خلال مهرجان Thaipusam الهندوسي في يناير.[4]

جبل كينابالو

جبل كينابالو هو أعلى جبل في ماليزيا على ارتفاع يزيد قليلاً عن 4000 متر، اذ هو أحد أقدم المنتزهات الوطنية في ماليزيا وجزء من منتزه كينابالو .

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، و بفضل نظامها البيئي الفريد الذي يمزج بين المروج الألبية والأراضي العشبية والشجيرات ، تعد كينابالو موطنًا لمجموعة رائعة من الأنواع النباتية والحيوانية ، بما في ذلك إنسان الغاب المهددة.

يعد جبل كينابالو وجهة مهمة للمتسلقين حيث يسمح المتنزه بـ 185 تصريحًا فقط للتسلق كل يوم ، ويجب على الزوار حجز مكان إقامة مسبقًا و استئجار مرشد جبل للسماح لهم بتسلق الممرات.

و على الرغم من أنه يُسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بالانضمام إلى مجموعات التسلق ، إلا أن هناك بعض القيود.

يجب أن يخطط المتسلقون للبقاء في حديقة كينابالو الوطنية قبل البدء في التسلق ، نظرًا لأن ارتفاع الحديقة بالفعل يزيد عن 1800 متر ، فإن هذا سيسمح بتكييف الهواء قبل الوصول إلى القمة.

بينانج هيل

يمكن الوصول إلى قمة Penang Hill بواسطة سكة حديد Penang Hill ، وهي عبارة عن قطار جبلي مائل مكيف يجعل الصعود بطول 2،007 متر في مدة زمنية تصل 5 إلى 10 دقائق امتع و اسهل.

فعلى الرغم من وجود نقاط توقف وسيطة بين المحطة الأساسية و أعلى نقطة ، إلا أنه يتم ذلك عند الطلب فقط و يستخدمه المقيمون الذين يعيشون في هذه المحطات في الغالب.

يوفر الجزء العلوي من Penang Hill مناظر خضراء جميلة للمدينة و هو موطن لـ Habitat Penang Hill مع مسار طبيعي بطول 1.6 كم يمر عبر الغابات المطيرة و عدد من الحدائق الاستوائية ، حيث يمشي 40 مترا تحت الانفاق و Skyway مع ثلاثة طوابق عرض توفر إطلالات 360 درجة على الخليج والجزر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق