أغرب أنواع الفواكه واسمائها

كتابة: Yasmin najib آخر تحديث: 24 نوفمبر 2020 , 11:33

اسماء الفواكه الغريبة بالصور

دوريان

غالبا ما يطلق على دوريان لقب ملك الفواكه، و ذلك لسبب غير معروف ويتشابه مع فاكهة الرامبوتان و مع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يجعل هذه الفاكهة أكثر خصوصية هو أنها تتمتع بخصائص غير عادية إلى حد ما، حيث لها جلد سميك مدبب يمنع الكثيرين بسرعة من تناولها، كما تتميز بانها كريهة الرائحة، كما ان نكهتها ليست قريبة من الطبيعية أيضا ، طعم دوريان كريمي و مثل خليط من نكهات الكاسترد التي يصفها الكثيرون بأنها خليط من الموز المخفوق و كريم الفانيليا ، مع قليل من البصل.

رومانسكو

رومانيسكو في الأصل من إيطاليا، تتميز بانها سهلة الطهي بسبب مظهرها الملتوي ، تقاطع بين القرنبيط والبروكلي، اذ ان رومانسكو يتميز بقشرة فركتلية طبيعية تجعله يبدو غير صالح للأكل ، كما أن اللون الأخضر الساطع المميز لهذه الفواكه و الذي يضمن عدم مرورها دون أن يلاحظها أحد لا يساعد أيضا، اذ تشمل الفوائد الغذائية لأكل رومانسكو فيتامين ج و فيتامين ك و الألياف الغذائية و الكاروتينات.

 جابوتيكابا

هي فاكهة استوائية موطنها ولايات ميناس جيرايس و جوياس و ساو باولو في البرازيل، له الخصائص الفيزيائية الموجودة في الخوخ ولكن له نكهة العنب، و مع ذلك ، فإن ما يجعل هذه الفاكهة أكثر خصوصية هو أنها ، على عكس معظم الفواكه الأخرى من حجمها و نوعها ، تنمو مباشرة على جذع و أغصان شجرة جابوتيكابا.

فاكهة التنين

سميت فاكهة التنين بسبب قشرتها التي تشبه جلد التنين بالاضافة الى وجود بروزات تشبه الأظافر البارزة المتقشرة على سطحها الخارجي، هذه الفاكهة هي الأكثر شيوعا باللون الأرجواني ، و لكن لها صنف أصفر نادر، اذ أصبحت فاكهة التنين واحدة من أكثر الفواكه غرابة في السوق، عند قطعها تكتشف أن اللب بداخله به بقع محببة و هي في الواقع بذور صالحة للأكل على عكس ما قد يوحي به مظهره ، فاكهة التنين غنية بالعصير و مصدر جيد للألياف و فيتامين سي.

كيوانو

بطيخ Kiwano شكله الخارجي ، الذي عادة ما يكون برتقالي اللون ، به مسامير مما يسميه البطيخ المقرن، كما إنه استوائي للغاية و لكنه فاكهي مع تصميم داخلي رائع و لون أخضر فاتح، عند تقطيعه إلى النصف ، يبدو الكيوانو مثل ثمار الحمضيات ، و لكن له طعم حلو يشبه الخيار عموما، و عندما تنضج جدا ، قد تلاحظ أيضا لمسة من نكهة الموز

يد بوذا

إن يد بوذا عبارة عن ثمرة حمضيات مع بعض الفاكهة الحلوة ، قشرتها تفوح منها رائحة الكبريت ، و هي على شكل أصابع صفراء تبدو فظيعة،كما لا يأكله الناس عموما ، بسبب عدم وجود فاكهة حقيقية ، لكن يستخدمونه في غرف العطور لأنهم يخرجون رائحة حمضيات قوية جدا ، و لكن نظرا لأن اللب ذو طعم ققبول، ففي بعض الأحيان يتم قطع “الأصابع” و استخدامها في أطباق السمك أو السلطات.

أتيمويا

هي هجين مصنوع من سكر التفاح و تفاح الكسترد، مثل دوريان ، هي في الواقع ناعمة و سلسة مثل الشيرمويا، طعمها مثل الفانيليا ، و لكن  البذور غير صالحة للأكل و سامة.

فاكهة جلد الثعبان

بعض أسماء الفاكهة مضللة ،اذ يكفي الضغط على نهاية الثمرة لجعل القشر يتقشر لوحده، اما تقطيع الثمرة فانه يشبه الثوم، كما يوصف الطعم بأنه حلو و حامض.

شيريمويا

يزرع في المناطق الاستوائية، و هي كريمة من الداخل تسمى تفاح كاسترد،كما تؤكل الثمار بملعقة و هي ذات طعم جلو و تشبه الموز و الأناناس في النكهة، و الجدير بالذكر ان الثمرة مليئة بالفيتامينات و الألياف و يعتقد أنها تساعد في مكافحة الالتهاب.

السابوت الأسود

موطنها أمريكا الوسطى و المكسيك، اذ يعمل Black sapote كحلوى مثالية لأن مذاقه مثل بودنغ الشوكولاتة الحلو، كما تعتبر الفاكهة صحية و التي تحتوي على فيتامين سي و الكالسيوم ، و تعتبر أيضا بديل رائع و صحي للوصفات التي تتطلب الشوكولاتة.

النوني

نشأ في جنوب شرق آسيا و أستراليا، للفاكهة رائحة و طعم سيئ ، و هذا هو السبب في أن معظم الناس لا يأكلونها ، لكن بعض الثقافات تستخدمها للأغراض الطبية، اذ تحتوي الفاكهة على خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للفيروسات و مضادة للبكتيريا تساعد على تعزيز جهاز المناعة و تساعد الناس على الشعور بالتحسن بشكل أسرع.

كوكاميلون

هذه الفاكهة مثل البطيخ ، بحجم حبة عنب و طعمها مثل الخيار، تعرف باسم cucamelón و هي في الأصل من أمريكا الوسطى و المكسيك، اذ يمكنك وضع كل ثمرة في فمك، بما في ذلك القشرة، و التمتع بطعم لاذع مع القليل من الحامض، كما من الممكن استخدامه كبديل لذيذ للخيار.

أكيبيا كيناتا

يبدو أن هذه الفاكهة تأكل على الأرجح كماهي، اذ تمتلئ كبسولاتها بمادة لزجة صالحة للأكل ، و لكنه ازهارها تأتي برائحة الشوكولاتة ،كما يستخدم ساق النبات كمدر للبول لاحتوائه على 30٪ أملاح بوتاسيوم ، و قد حظرت نيوزيلندا بيعها

فاكهة العاطفة

في حين أن ثمار العاطفة ليست نادرة تماما هذه الأيام ، إلا أنها لا تزال قليلة نوعا ما، اذ يعود أصلها إلى أمريكا الجنوبية ، و قد ثبت أن القشرة تحتوي على كميات ضئيلة من جليكوسيدات السيانوجين ، مما يعني كميات مجهرية من مادة سامة سيئة حقا وتتشابه مع فاكهة المانجوستي في الشكل الخارجي فقط

كوبواسو

تسمى ثمرة capuaco لالكاكاو أو الكاكاو و هو شائع في حوض الأمازون، الفاكهة هي ذات لون بني مستطيلة الشكل، طولها يبلغ عادة حوالي 20 سنتيمترا، كما تزن عادة ما بين 1 و 2 كيلوغرام، الجلد الخارجي سميك و صلب اما داخلها أبيض ناعم، و لها نكهة فريدة من عبق الشوكولاتة و الأناناس، كما ان الكوبواسو مليء بالفيتامينات و المغذيات الغنية التي تعتقد أنها تعزز جهاز المناعة ، و تخفض الكوليسترول ، و تجدد البشرة و الشعر ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذه الادعاءات حاليا.

نبات سلطة الفاكهة

موطنها الغابات المطيرة في جنوب المكسيك ، اذ تنمو Monstera deliciosa بالفعل في أستراليا ، إلى حد كبير في كل مكان ، و الفواكه التي تحملها على الاغصان الكبيرة صالحة للأكل اما نكهتها فتشبه خليط من الفواكه المختلفة.

لونجان

لونجان هو ثمرة شجرة استوائية تعرف أيضا باسم عين التنين ،يشبه طعم الرامبوتان و الليتشي ، لكن طعمه حامض مميز، و لطالما كانت ثمار لونجان جزء من الطب الصيني التقليدي لتحفيز الرغبة الجنسية و مكافحة الشيخوخة .

فاكهة جاك

قد يبدو مثل دوريان قليلا ، لكنه أقل كراهية ألف مرة، كأكبر فاكهة شجرة في العالم ، يمكن أن تزن 35 كجم، و بمجرد أن تنضج ، تنبعث رائحة الكاكايا مثل مزيج من الأناناس و الموز ، وبعد صعوبة فتحها ، تمتلئ بقرون سمين ، و له نكهة المانجو و الكمثرى و الخوخ و الأناناس.

فاكهة الثعبان

هي نوع من النخيل موطنه الأصلي جافا و سومطرة في إندونيسيا، تشبه مظهرها المتقشر جلد الثعبان أو حتى بيضة التنين ، و لكن يوجد أسفل سطحها القلب او اللب و هي مزيج لذيذ من الحلو و الحامض و العصير، كما إنها مثل فاكهة التنين[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق