فوائد لعبة الريشة الطائرة

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 01 ديسمبر 2020 , 07:50

ما هي لعبة الريشة الطائرة 

لعبة الريشة الطائرة أو تنس الريشة هي واحدة من أكثر الرياضات متابعة وأسرع وتتطلب أقصى درجات اللياقة ، في الوقت نفسه ، تعتبر كرة الريشة رياضة ودية للمبتدئين ويمكن لأي شخص أن يبدأها دون تردد ، في الواقع ، تتمتع ممارسة الرياضة بالعديد من المزايا الصحية المضافة إلى المتعة.

فوائد لعبة الريشة الطائرة 

تحسين قوة العضلات

من بين الفوائد المهمة للعبة الريشة الطائرة أنها تعزز قوة العضلات وتجعل الشخص  قوي ، الحركات المستمرة من هنا إلى هناك تعمل على بناء كتلة العضلات ، وكذلك شدها إلى بنية مثالية.

تحسين أداء القلب

استمرار الحركات والضربات في لعبة الريشة الطائرة يقوي عضلات القلب ، كما أنه يحسن تدفق الدم عبر الأوردة ويضخ القلب ، يقلل من مستوى الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية ، يؤدي ذلك أيضًا إلى إزالة انسداد جدران القلب المسدودة وزيادة تدفق الدم.

تقليل التوتر

الإجهاد هو شيء سيء فهو يقلل من القدرة الجسدية والعقلية ، ولكن من خلال ممارسة هذه اللعبة كرياضة يومية ، يقلل الجسم من هرمونات التوتر ويزيد من هرمونات السعادة ، مما يجعل الشخص سعيدًا.

تحسين المرونة

يتطلب التحطيم اليدوي والتحطيم الأمامي  في اللعبة إلى مرونة عالية ، مما يساعد في جعل العضلات مرنة وقوية ، وتساعد مرونة العضلات في الحفاظ على حياة صحية أفضل.

زيادة معدل التمثيل الغذائي

الحصول على التمثيل الغذائي الجيد مع ارتفاع معدل التمثيل الغذائي أمر حيوي لحياة صحية ، وتعتبر لعبة الريشة الطائرة هي رياضة نشطة تجعل الشخص يتعرق ، والتعرق الطبيعي لجسمنا يحرق السعرات الحرارية ويزيل السموم من الداخل وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن ، وزيادة معدل الأيض يحافظ على لياقتك البدنية ويحافظ على اللياقة والثبات.

تقوية العظام

وجود مباراة تنس ريشة صحية كل يوم يقلل من خطر الإصابة بكسور العظام ، تؤدي حركات اليدين والساقين والذراعين ذهابًا وإيابًا إلى تكوين مادة الكالسيوم في العظام وتقوي العظام بداخلها. هذا أيضًا يعزز المظهر الجسدي ، فكلنا لسنا سوى مجرد هياكل عظمية.

تحسين خفة الحركة الذهنية

بصرف النظر عن الفوائد الجسدية ، فإن الفوائد العقلية للريشة الطائرة أكثر إثارة للاهتمام ، يجب على اللاعب التركيز على الكرة وسرعة الحركة الذي يزيد من مستوى التركيز والنشاط العقلي ، يجب على المرء أن يكون يقظًا في أي نقطة معينة ، فوجود العقل أمر أساسي ، من خلال التخطيط لمكان التحرك ، وكيفية التحرك ، وكيفية تحطيمه ، ومتى يجب إعادته ، سواء باستخدام الضرب الخلفي أو الضرب بالأمام ، يجب وضع كل شيء في الاعتبار ، هذا الوجود الذهني يفيد بطرق متعددة حتى في الحياة اليومية.

تعزيز الحياة الاجتماعية 

لعبة الريشة  الطائرة هي لعبة تتكون من لاعبين أو أربعة وليست لعبة فردية ، إنها منافسة صحية بين عضوين ، إما أن تربح أو تخسر ، لكنك ستحافظ دائمًا على علاقة اجتماعية جيدة ، تكمن فائدة كرة الريشة في أنها لعبة خارجية يمكن لعبها كقضاء ممتع مع العائلة أو الأصدقاء ، فهي تربط الأشخاص وتضيف نكهة لعلاقتهم ، بدلاً من الغرق في العالم الرقمي.

يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

تؤدي لعبة الريشة الريشة إلى التعرق كثيرًا مما يقلل من مرضى السكر، يعمل على ترويض إنتاج السكر عن طريق الكبد ويقلل سكر الدم أثناء الصيام.

تقليل مخاطر الموت

قد يبدو أن كرة الريشة هي مجرد نشاط رياضي ولكن فوائد كرة الريشة بعيدة المدى وأبدية ، لقد وجد أنه بما أن كرة الريشة تزيد من معدل ضربات القلب وتقلل من ضيق التنفس ، فإنها تقلل من حالات الوفاة بسبب الأزمات القلبية.

زيادة الذكاء

الريشة الطائرة هي لعبة استراتيجية ، إنه يحتاج إلى خطط حول مكان التصوير ، وكيفية الخدمة ، ونوع التحطيم ، ومتى تعود ، كل شيء هو عملية مخططة مسبقًا ، وتفاهم بين اللعب وبين عقله وحواسه ، وبالتالي فإنه يوقظ دماغ الذي غفوته ويجبره على العمل.[1]

مهارات الريشة الطائرة 

القبضة الصحيحة

القبضة الصحيحة في إمساك المضرب مهمة حقًا لتحقيق السيطرة على التسديدات مع تجنب فرص إصابة الرسغ ، سيسمح لك الإمساك الصحيح بلعب الضربات الخلفية والضربة الأمامية دون عناء.

يشبه حمل المضرب المصافحة الودية ، سيتم وضع الإبهام بشكل مريح على السطح العريض لقبضة المقبض ، ستقلد بقية اليد المصافحة ، تذكر أن تحافظ على المصافحة ودية ، وتجنب القبضة الضيقة ، وسوف يعيق مرونة الحركة وقد يؤدي أيضًا إلى إصابات الرسغ على المدى الطويل.

الموقف الصحيح

الموقف هو كيف تقف أثناء لعب كرة الريشة ، حيث يؤدي الموقف المستقر والصحيح إلى تغيير كبير في النتائج نظرًا لسهولة الحركة. هناك 3 أنواع من الوقفات:

  • موقف الهجوم
  • الموقف الدفاعي
  • الموقف الصافي.

حركة القدمين

تُلعب الريشة الطائرة في ملعب بمساحة محدودة ، ويتعين على الرياضيين الإعتناء بنفس الشيء أثناء اللعب ، تلعب حركة القدمين دورًا كبيرًا في المساعدة بحركة فعالة ومنظمة في الملعب ،  في الواقع ، حتى أن بعض المدربين يرفعون من أهمية القدم على المهارات الأخرى.

teenager in a green uniform playing bambinton vector

cartoon style badminton player in vector

الخدمة

الخدمة من بين المهارات الأساسية التي تحتاجها لإتقان كرة الريشة ، أيضًا يجب عليك التأكد من تقديم خدمة قانونية وإلا فقد يؤدي ذلك إلى نقاط جزاء ، وتحقق من قواعد وأبعاد كرة الريشة.

الضربة القوية

الضربة الأمامية هي ضربة قوية تشبه حركة رمي الكرة ، لن تواجه مشكلة في لعب هذه الضربة إذا كان بإمكانك رمي الكرة جيدًا.[2]

تاريخ الريشة الطائرة 

  • تعود أصول لعبة كرة الريشة إلى ما لا يقل عن 2000 عام إلى لعبة القتال والريشة التي لعبت في اليونان القديمة والصين والهند.
  • تمتلك لعبة الريشة الطائرة تاريخ طويل جدًا لواحدة من أحدث الرياضات الأولمبية ، أخذت كرة الريشة اسمها من بيت تنس الريشة في جلوسيسترشاير ، موطن أجداد دوق بوفورت ، حيث لعبت هذه الرياضة في القرن الماضي. 
  • كانت أول بطولة كبيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم هي كأس توماس بطولة العالم لفرق الرجال في عام 1948. ومنذ ذلك الحين ، ارتفع عدد الأحداث العالمية إلى سبعة ، مع إضافة كأس أوبر فريق السيدات ، وبطولات العالم ، وكأس سوديرمان فريق مختلط ، وورلد جونيورز ، ونهائيات سباق الجائزة الكبرى العالمي ، وكأس العالم.
  • كانت نقطة التحول في نمو كرة الريشة هي العقد الثلاثي 20 مليون دولار في عام 1994 لرعاية نهائيات سباق الجائزة الكبرى العالمي ، بموجب شروط الصفقة بين IBF و IMG و STAR TV ، تقوم STAR بضخ الأموال في الترويج للريشة الطائرة وتطويرها. 
  • كانت المرحلة التالية في صعود وصعود كرة الريشة الدولية هي استعادة الولايات المتحدة الأمريكية ، كانت الولايات المتحدة عضوًا مبكرًا في IBF وكانت في البداية واحدة من أكثر الأعضاء نجاحًا ، عندما تم تقديم كأس أوبر في عام 1956 ، فاز الأمريكيون بالأحداث الثلاثة الأولى ، ولكن بعد ذلك تضاءل الاهتمام.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق