فوائد سيروم الريتينول وانواعه

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 15 فبراير 2021 , 13:09

فوائد سيروم الريتينول

  • يمكن أن يزيل الريتينول حب الشباب: ان  مصادر الريتينول الطبيعية هي ما تحتاجه للبشرة. عن طريق فتح المسام ، يعما الريتينول على تنقية الجلد ويحد من حدوث المزيد من الالتهابات . بالتالي،  يعمل على تقليل حب الشباب و تقليل ندبات حب الشباب. إلى جانب ذلك ، يمكن للريتينويدات أن يجود من تأثيرات الكريمات والمواد الهلامية الطبية الأخرى ، مما يمنح لك الحصول على أكبر قدر من الفوائد لأي علاجات تستخدمها.
  • يمكن أن يقاوم الريتينول علامات الشيخوخة: يمكنك الاعتماد على سيرم الريتينول لأنه أحد أكثر المكونات المحاربة للشيخوخة استخدامًا والأكثر مبيعا في السوق. يتم تسويق السيرم في البداية كعلاج مضاد لحب الشباب خلال السبعينيات ، وسرعان ما اثبت أن تريتينوين له تأثير كبير في مقاومة الشيخوخة.
  • يمكن أن يساعد الريتينول على توحيد لون البشرة: أحد فوائد الريتينول الكثيرة والجديرة بالذكر أنه يحفز لدوران خلايا الجلد ، والذي يظهر في شكل “التقشير” لجلد البشرة . البشرة الباهتة والجافة تمنح المجال للبشرة الجديدة وأكثر إشراقًا في الظهور وتعمل على توحيد اللون ، كما أنه يحتوي على مستويات متزايدة من الكولاجين والإيلاستين. ابشرة السميكة أقوى وأكثر نعومة وتشتكل على أقل عدد من العيوب الكلية. ولهذا ، حتى الجلد الخالي من المشاكل يمكن أن يكون أكثر إشراقا من الريتينول.
  • الريتينول قد يكون عالي التكلفة:  قد يبدو التكلفة الخاصة بالريتينول يعتبرها البعض إسراف لا يمكن تحمله. ومع ذلك ، فإن الإنفاق على المعالجات الأقل تكلفة وقصيرة الامد قد اثبت في النهاية أنه الخيار الباهظ سعراً وفي النهاية الريتينول هو أحد المكونات الأساسية ذات الفوائد المثبتة علميًا ، مما يجعله استثمارًا للبشرة موثوقًا . [1]

انواع سيروم الريتينول

SkinCeuticals Retinol

تم تصنيعه بأعلى تركيز بنسبة تقريباً 1.0٪ من الريتينول النقي والمستخلص النباتي وقد تم دعم هذا الكريم بأحدث تقنيات البشرة والتوصيل للمحفاظة على فعالية الريتينول وضمان أكبر قدر من الفعالية والاستقرار من فوائد الريتينول . تم عمله أيضًا لتقليل الالتهابات المرتبط عادةً باستخدام كريمات الريتينول. تركيبت السيرم تجعله مثاليًا لاغلب أنواع البشرة.

PCA Skin Intensive Brightening Treatment

يعد هذا السيرم لمضاد للشيخوخة ولإشراق البشرة لانه غني بالريتينول وريسفيراترول ونياسيناميد وهيكسيل ريزورسينول وهي مواد تعمل معًا على تحفيز وتجديد الخلايا وتقليل الالتهابات وتوحيد لون البشرة خلال ساعات النوم. يتميز السيرم بتوصيل متطور يشمل امتصاص الريتينول بكفاءة داخل البشرة. [2]

 SENTÉ Intensive Bio Complete Cream

هو كريم Retinol ويعد مضاد للشيخوخة لاحتوائه على الريتينول والنياسيناميد ومضادات الأكسدة ، فإن هذا الكريم هو ليلي يقاوم  أضرار الجذور الحرة ويعيد اشراق ويقوي حاجز البشرة. يهدف للوصول إلى الخطوط العميقة والتجاعيد كما انه يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة.

Obagi Retinol

تتسبب العوامل البيئية والتعرض لأشعة الشمس إلى ظهور الشيخوخة بالبشرة بشكل أسرع ، لذلك إذا كنت تريد سيرم مضاد لعلامات الشيخوخة المبكرة على الجلد ، فإن هذا السيرم فعال في مكافحة الشيخوخة ويناسب الكثيرين . بصرف النظر ان نسبةالريتينول 1٪ فقط، فإنه يحتوي أيضًا على زيت الجوجوبا المرطب وزبدة الشيا لتقوية مرونة الجلد ، بجانب فيتامينات ج و هـ للمساعدة في تقيد أضرار الجذور الحرة.

سيروم ريتينول من لاروش بوزيه

يتم تركيب هذا السيرم للوجه القوي كمضاد للشيخوخة وهو مكون من الريتينول النقي وفيتامين ب 3 الذي يجعل البشرة أكثر نعومة وترطيب ومظهر شبابي . يقلل سيرم الريتينول هذا من شكل الخطوط الدقيقة وللتجاعيد وعلامات الشيب المبكر لأشعة الشمس وتصبغ اللون. يعزز على تجديد الخلايا واشراقة البشرة لإطلالة أكثر حيوية . هذا السيرم تم اختباره للبشرة الحساسة من العطور. [3]

أضرار الريتينول

أحد أكبر عيوب الريتينول من وجهة نظر المستخدمين هو أنه منتج علاجي ويجب استخدامه بالإضافة لمنظف ومرطب ما إلى ذلك. كل هذا يضيف وقد يصبح خيارًا باهظ لبعض المستخدمين . وسوء الاستخدام ، يمكن أن ينتج الجرعة اليومية من فيتامين أ تفاعلات جلدية ومنها:

  • زيادة حساسية الشمس: لذا فإن تطبيق كريم للحماية من الشمس أمر جيد وحيوي عند وضع الريتينول كجزء من نظام العناية بالبشرة .
  • شعور بالحرقان أو الإحساس بالتحسس أو الوخز بالجلد: هذا عادةً ما يكون شعوراً خفيفًا ويستمر لمدة قصيرة بعد التطبيق لاول مرة ، وقد يحدث تقشير خفيف لجلد البشرة ، قد يحدث التهاب أو احمرار في جلد البشرة ، حدوق جفاف غير طبيعي في الجلد ، وشعور بسخنة غير عادية على الجلد وقد تكون خفيفة . والامر المفرح هو أن الآثار الجانبية قد تختفي عند ايقاف استخدام الريتينول وإذا اتبعت النصائح حول امكانية إدخاله في روتين اليومي للبشرة ، وتقل الآثار الجانبية المذكورة أعلاه إلى الحد كبير مع فوائد الريتينول للجلد ومقاومته الشيخوخة. بما فيه الكفاية مع المواد الاخرى .

انواع سيروم الريتينول الامريكي

  • Neutrogena Ageless Intensives Deep Wrinkle Moisture: تعد Neutrogena من الشركات الموثوقة ومن السهل العثور على منتحاتها من أي صيدلية. المكونات الخاص بالسيرم ذات نوعية عالية ولم يكن لدي أي شخص شكوى من أي تفاعل جلدي أو صعوبة في استخدام هذا السيرم .
  • سيرم CosMedix: “هذا منتج رائع لراغبي استخدام الريتينول لأنه السيرم يحتوي على تركبية الريتينول ومغلف في كبسولات دقيقة ، كما يعطي نتائج للبشرة دون تعرضها للتهيج او الجفاف.
  • Amarte Wonder Cream: الهدف الرئيسي من هذا المنتج واستخدامه في برنامج للعناية بالبشرة الغني بالريتينول هو الاكثر فعالية للريتينول مع تقليل احتمالية الالتهاب . لهذا السبب ، تعد تركيبات الريتينول عالية الفعالية المغلفة بالنانو كهذا السيرم Amarte Wonder Cream كما انه يحتوي أيضًا على الكثير من المكونات الطبيعية القوية المضادة للأكسدة المثالية للبشرة . سوف يضمن هذا المنتج أقصى فعالية للريتينول مع امكانية عدم وجود تهيج فعليًا.
  • SkinMedica Retinol Complex .25: عندما يريد الشخص تركيبة لطيفة على البشرة بشكل خاص ، فأنا منتج SkinMedica Retinol Complex .25 هو الافضل . فيعد واحد من الطف أنواع الريتينول المتاحة بدون الحاجة الى وصفة طبية وذلك نتيجة تركيبة المرطبة والأنيقة.
  • Neocutis Nouvelle Plus Retinol Correction Intensive Anti-Aging Cream: من أحد أنواع الريتينول الافضل ، يحتوي هذا السيرم على 0.6٪ فقط من الريتينول خلال تركيبة ميكروبيد التي تساعد على التغلغل لجلد بشكل عميق مع التقليل من التهيج للجلد وتقشير أقل . كميزة إضافية ، فالسيرم يحتوي على melaplex ، وهو مركب يخلو من الهيدروكينون لتفتيح البشرة ، مما يعمل على تقليل ظهور البقع الغامقة ويوحد لون موحد للبشرة. يوصي دوماً بالبدء في استخدام الريتينول من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع ، وقبل وقت النوم مباشرة .
  • HydroPeptide Anti-Wrinkle Polish & Plump Peel: إنه الاختيار الاكثر فاعلية للغاية بالبشرة بدون وصفة طبية ليفتح البشرة ويشد المسام. بدلاً من الريتينول ، الذي يمكن أن يكون متعب للبشرة الحساسة ، فإنه يستخدم ريتينيل بالميتات وهو من فيتامين أ يتم تحويله إلى حمض الريتينويك بمجرد امتصاصه من الجلد . [4]
  • سيرم Sunday Riley: يمتاز هذا السيرم القوي بمحلول قوي بنسبة حوالي 6.5 في المائة من خليط الريتينويد القوي والريتينول النباتي ، ويهدف لمقاومة علامات الشيخوخة والبثور والبقع الغامقة . كما أنه ممتلىء بالإنزيم المساعد Q10 الذي يعالج أضرار الجذور الحرة ويرجع للبشرة المتضررة من الشمس حيويتها .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق