معلومات عن كريم الريتينول – Retinol

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 26 سبتمبر 2020 , 23:27

عندما يلاحظ الشخص أنه بدأ يتجاوز سن الثلاثين فإنه يبحث على طريقة فعالة تكون وسيلة للمحافظة على جمال وإشراق البشرة ، والريتينول يعتبر خيار جيد للمحافظة على إشراق البشرة ، ويوجد الكثير من منتجات غنية بالريتينول والتي يجب المواظبة على استخدامها لضمان الحصول على بشرة مشرقة ومميزة .

معلومات عن كريم الريتينول – Retinol

يحتوي على فيتامين أ ، ويتوافر به الكثير من الدهون التي تحتاج إليها البشرة والجسم بالكامل حتى يحافظ على نضارته وحيويته ، وهو فعال حيث أنه يجعل البشرة التي تصل إلى الشيخوخة تتمكن أن تصبح شبابيه ونضرة وجذابة ، وعند المواظبة على استخدامه فإنه يعتبر وسيلة فعال في جعل البشرة شبابيه ومشرقة ، ويساعد في التخلص من التجاعيد والبقع وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة .

إضافة إلى أنه يعمل تقشير خلايا البشرة مما يجعل البشرة نضرة ومميزة ، ويعمل على التخلص من البهتان الذي يوجد في البشرة ، ويجعل البشرة ناعمة ، ويعالج جميع المشاكل التي تنتج عن البشرة الدهنية مثل التخلص من البثور التي توجد بها والتخلص من بقايا الدهون ، يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الناتجة عن المشاكل الجوية المختلفة مثل الأشعة الناتجة عن أشعة الشمس وغيرها . [1]

كريم ريتينول بـ فيتامين أ

نظرًا لأن هذا الفيتامين يحتوي على فيتامين أ ، فكذا يوجد فيتامينات للهالات السوداء والتي تعتبر وسيلة فعالة تضمن لك الحصول على بشرة مشرقة ونضرة ، هذا بجانب أنه يعمل على علاج حب الشباب التي توجد في مرحلة متوسطه إلى شديدة ، وذلك لأنه يعمل فتح المسام والتي تساعد البشرة في أن تستفيد من العلاجات التي تستخدمها لعلاج مشكلة حب الشباب وبالتالي فإنها تساعد في الحصول على النتائج المطلوبة .

كما أنها تقلل من انتشار حب الشباب من خلال منع الخلايا الميتة من انسداد المسام ، من خلال إزالة حب الشباب وتقليل انتشاره ، قد تقلل أيضًا من تكون ندبات حب الشباب ، هذا بجانب أنها تعالج حبوب الريتينويد إنتاج الزيت والبكتيريا المسببة لحب الشباب والالتهابات .

عند استخدام الرتينويدات لأول مرة قد تلاحظ احمرارًا أو تقشرًا في بشرتك أو تفاقم حب الشباب ، حيث يمكنك تقليل ذلك عن طريق استخدام المنتج كل يوم حتى يعتاد جسمك عليه ، أو مزجه مع مرطب حتى لا يسبب مشاكل على البشرة للمحافظة عليها .

مصادر فيتامين أ في الغذاء

كريم ريتينول للوجه

إن كريم ريتينول فعال للتخلص من التجاعيد حيث  أنه يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الجديد ، كما أنه يحفز الأوعية الدموية الجديدة في الجلد ، مما يعطي الجلد مظهرًا ورديًا ، ويختفي البقع العمرية ، ويقلل من البقع الجلدية التي تؤثر على المظهر العام للبشرة كما أنه قد يساعد تريتينوين أيضًا في منع التأثيرات الأكثر خطورة للأشعة فوق البنفسجية .

فإنها تعمل بشكل فعال على تحسن مظهر الجلد المتضرر من الشمس ، كما أنه قد يوفر استخدامها مع المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي المزيد من تأثيرات تنعيم البشرة وتجديد البشرة ، يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر من الاستخدام المنتظم قبل ظهور التحسينات في التجاعيد ، مع ظهور أفضل النتائج بعد 6 إلى 12 شهرًا ، ومن الأمور التي يجب أن تتعرف عليها قبل استخدام كريم ريتينول هو  الفرق بين الريتينول و ريتن A .

كريم ريتينول للجسم

على الرغم من أن الرتينويدات مفيدة للعديد من مشاكل الجلد الشائعة وأنه يضمن لك الحصول على بشرة مشرقة ومميز ، إلا أنها لا تخلو من المخاطر ، تشمل المخاطر ما يلي :

  • تكون سبب في جفاف البشرة وحدوث تهيج بها .
  • حدوث تغير في لون البشرة .
  • ظهور أحمرار في البشرة وتورم .
  • يؤدي إلى تقشر البشرة .
  • حدوث تقرحات في البشرة .

كذلك فإنه لابد أن يتم التخلص من المخاطر التي توجد في البشرة ، وذلك من خلال البقاء بعيدا عن الشمس ، وإذا كان يجب أن تكون بالخارج ، فحد من ساعات العمل ، خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا ، ارتدِ واقيًا من الشمس ويفضل أن يكون مع عامل حماية من الشمس والتي تزيد عن 30% ، وكذلك بالنسبة إلى الملابس الواقية مثل قميص بأكمام طويلة ، وسراويل ، وقبعة كبيرة الحواف للوقاية من أشعة الشمس .

لا تستخدم أبدًا المزيد من المنتج أو تستخدمه بشكل متكرر أكثر مما يصفه طبيبك أو ملصق العبوة ، حيث أنه لن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فعاليته ، ولكنه سيزيد من الآثار الجانبية ، ويمكن استخدم مرطبًا معه والذي سيؤدي القيام بذلك إلى تقليل جفاف الجلد دون التأثير على فعالية المنتج . [2]

كريم الريتينول للعين

يعتبر كريم الريتينول من الطرق الفعالة لعلاج مشكلة الشيخوخة ، والتي تعمل على علاج التجاعيد التي توجد حول العين ، وذلك يعود إلى أن له العديد من المزايا على البشرة ويجب أن تتعرف على افضل كريم للهالات السوداء للتعامل مع الاسمرار حول العين، وذلك لأن البشرة تستفيد منه بالطريقة الآتية :

  • تعمل على زيادة معدل دوران البشرة .
  • تكون سبب في التخلص من تغير اللون الذي يوجد في هذه المنطقة.
  • تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والتي تنعكس على منطقة الهالات السوداء .
  • زيادة سماكة الجلد مع كثرة الاستخدام .
  • تعمل على إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة .

الكولاجين هو بروتين حيوي يوجد داخل الطبقات العميقة من الجلد ، وهو مسؤول عن الحفاظ على مرونة الجلد وممتلئه وثباته ، وهناك طريقة مفيدة وهي أنه يعمل على زيادة الكولاجين في البشرة ، ولقد أثبتت أنها تحفز إنتاج الكولاجين وتحافظ على سلامة هذا النظام الهيكلي ، والذي بدوره يزيد من سمك الجلد ويساعد على التخلص من الأسمرار الذي يوجد في هذه المنطقة . [3]

الجلد تحت عينيك هو أنحف على وجهك ، ولهذا السبب عادة ما تظهر على الناس علامات الشيخوخة وفي هذه الحالة تستخدم العديد من كريمات العين الريتينول الريتينول المخزن أو المغلف ، وتحيط به كميات كبيرة من المكونات المرطبة لتسهيل تحمل المنتجات على البشرة ، كما  يأخذ كريم العين هذا المصنوع من الريتينول نهجًا سهل الاستخدام ، ويتم استخدامه على نطاق واسع والذي يزيد من قميته أنه معبأ بمكونات مرطبة ، فإنه يرطب البشرة ويريحها بينما يحفز الكولاجين بعمق داخل الجلد ، ويجب أن تتعرف على امراض تسبب الهالات السوداء وكريم الريتينول فعال في التعامل معه. [4]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق