صور ومعلومات عن الطهر العربي

الطهر العربي هو نوع من انواع الطهر الأصلي ، حتى وقت قريب كان ضمن جنس Hemitragus ، ولكن الأدلة الجينية تؤيد انه ضمن جنس monotypic .

الطهر العربي هو أصغر أنواع الطهر . هذا الحيوان يتميز ببناء الجسم ممتلئ ، الذكور هي أقوى بكثير من الإناث ، يتميز بمعطف طويل باللون البني المحمر ، مع شريط مظلم أسفل الظهر ، ولها حوافر كالمطاط لتوفير التوازن والجر على منحدرات صخرية .

الطهر العربي يعيش على المنحدرات الصخرية شديدة الانحدار من جبال الحجر في سلطنة عمان ، و الإمارات العربية المتحدة على ارتفاعات تصل إلى 1،800 متر فوق مستوى سطح البحر .

على عكس الأنواع الأخرى من الطهر ، الطهر العربي هو الانفرادي أو يعيش في مجموعات صغيرة تتألف من الإناث والاطفال أو الذكور ، والولادات تحدث على مدار السنة ، ويستمر الحمل 140-145 يوما .

الطهر العربي عادة ما يتغذى على العشب ، الشجيرات ، أوراق ، و الفواكه من معظم الأشجار . فهي تعتمد بشكل كبير على المياه وخاصة خلال فصل الصيف ، فإنها تنحدر من الارتفاعات للشرب من النهر المعروف باسم دورات الأودية ، ويسافر إلى مناطق جديدة عندما يجف الماء .
التهديدات

الطهر العربي معرض للخطر بسبب كثافة الرعي الجائر والصيد غير المشروع ، و تدمير الموائل ، في سلطنة عمان ، تدهور الموائل هو أيضا تهديدا كبيرا آخر ، وذلك بسبب بناء الطرق والمباني ، واستخراج المعادن ، أيضا غالبا ما يحدث عندما ينزل الصيد الجائر للحيوانات من الجبال للشرب الطازج .

في عام 1973 تم تخطيط الجهود المبذولة لحماية الطهر العربي ، في عام 1980تم وضع برنامج التربية في الأسر حتى في مركز تربية الثدييات العمانية من أجل إعادة إدخال الأفراد المهجنة مرة أخرى في البرية ، هناك الآن ثلاث مؤسسات معنية ، واحدة في عمان واثنان في الإمارات العربية المتحدة ، كثير من الناس يعلمون عن حالات الطهر الخطيرة ، مما يؤدي إلى مبادرات الحمايات الأخرى إلى التركيز على الدعاية والحملات التثقيفية لرفع مكانة الحيوان ، في أبريل 2009 و ادي الوريعة في الفجيرة كان جانبا من الحفاظ بمرسوم ملكي في دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية الطهر العربي .

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال:
صور ومعلومات عن حيوان الكولوجو
الكوبرا الملك .. أطول ثعبان سام في العالم
صور ومعلومات عن الفهد الاسيوي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *