ما هي ” متلازمة كاروشي ؟ “

كتابة: Yasmin najib آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 00:28

تعريف متلازمة كاروشي

متلازمة كاروشي هي اكتشاف علمي جديد مؤلم، تتجلى في الغالب في رجال الأعمال أو كبار المديرين التنفيذيين بسبب ادمان العمل ، الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، إنهم نشيطون وناجحون ولديهم وظائف مشرقة وغالبًا ما يدفع أعضاء “الأولاد الذهبيون” مبالغ زائدة وينهارون فجأة بسبب نوبة قلبية حادة أو سكتة دماغية، هؤلاء الناس في الواقع يعتنون بأنفسهم بشكل جيد، يخضعون لفحوصات سنوية و ممارسة الرياضة والعناية بنظامهم الغذائي ويقومون بكل هذا تحت إشراف متخصص، إنهم يعتنون بصورتهم جيدًا ، لأنهم استثمروا فيها كثيرًا ولا يتركونها للصدفة بالتأكيد، يعطي انطباعًا بالقوة اللانهائية والقدرة على التحمل.

لذلك من المدهش معرفة أن مثل هؤلاء الناس ينهارون ويموتون بشكل غير متوقع، العلماء قلقون للغاية بشأن هذه الظواهر، حتى أنهم نسبوهم إلى سوء استخدام المكملات الغذائية، ومع ذلك ، فقد ثبت أن هذه الوفيات المفاجئة كانت نتيجة الآثار التراكمية لضغوط العمل، هناك العديد من رجال الأعمال النشطين بشكل مفرط الذين يؤكدون بشكل قاطع أنهم لا يستطيعون العمل والأداء دون ضغط مستمر، حجتهم هي أنهم لا يريدون أن يفقدوا هذه “السرعة” الثابتة التي تحافظ على استمرارهم، يحدث هذا لأنهم في الواقع لا يعرفون شيئًا عن إدارة التوتر.

إذا كنت شخصًا يقضي معظم وقتك في العمل ، فنحن نحب قراءة هذا المقال قبل فوات الأوان! على الرغم من أن العمل بدوام كامل مفيد لك وللمنظمة على حد سواء، لكن هل تعلم أنك إذا عملت بجد فقد تكون مصابًا بمتلازمة كاروشي؟ تسببت شدة هذه المتلازمة في وفاة العديد من الأشخاص في سن العمل.[1]

خطر متلازمة كاروشي

  • أولئك الذين يخشون عدم فقدان “سرعتهم” من خلال التحكم في الإجهاد من اثر الثقافة اليابانية في العمل ، يخشون في الواقع أنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى نفس المستوى من “السرعة” عند الضرورة ، لذلك يفضلون البقاء في نفس حالة التوتر المستمر، يبدو الأمر كما لو أنهم لا يعرفون كيفية بدء تشغيل السيارة ، لذلك قرروا عدم إيقافها أبدًا. غالبًا ما أسأل المرضى عما إذا كانوا على دراية بتقنية إدارة الإجهاد وما إذا كانوا يطبقونها، من المضحك كيف أحصل على إجابات إيجابية من أكثر الأشخاص إرهاقًا الذين قابلتهم في الندوات، وعندما أسألهم عن طريقتهم ، يجيبون على ذلك للتخلص من التوتر ، وقراءة الكتب ، والاستماع إلى الموسيقى ، والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، والخروج بصحبة جيدة ، ومشاهدة فيلم ، وممارسة اليوجا ، والتأمل ، وما إلى ذلك. ، هذه الإجابة تحتوي على خطأين.
  • الأول هو أنه لا يمكنك التخلص من التوتر حقًا لأنه أحد وظائف الجسم الطبيعية، ومع ذلك ، يمكنك السيطرة. والثاني هو أن كل هذه الأنشطة الرائعة تطلق آثار التوتر ولكنك في الحقيقة لا يمكنك السيطرة عليها، تتحقق السيطرة على الإجهاد من خلال تأثير عوامل الضغط ، وليس عندما نسترخي بهدوء في منزلنا، تتحقق السيطرة على الإجهاد بمجرد أن نتعلم استخدام مواردنا العقلية والمادية بعقلانية عندما يكون عامل الضغط نشطًا، يتحقق ذلك عندما نعرف كيف نستخدم مسرعاتنا الحركية العقلية والجسدية دون التوجه نحو متلازمة كاروشي، يتطلب التحكم في التوتر التدريب.
  • نشأت متلازمة كاروشي أو الإرهاق حتى الموت من اليابان وتم الحديث عنها في السبعينيات، إنه الانتعاش الاقتصادي بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، خلال ذلك الوقت ، كرس الشعب الياباني نفسه لوظائفه لبناء الأمة والنهوض بالاقتصاد المحلي، رأى اليابانيون أن تكريس أنفسهم للوظيفة وتلقي ردود فعل جيدة يخلق قيمة لهم. لذلك ، في النهاية ، يتحول العمل الجاد إلى “قيمة” لا يزال الكثير من اليابانيين يمارسونها حتى اليوم، ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست أنه في عام 2017 ، ذكرت الحكومة اليابانية أن أكثر من 191 شخصًا ماتوا من الإرهاق.
  • يعود سبب وفاة كاروشي إلى سببين، السبب الأول المرض حتى الموت بسبب العمل الشاق الذي يسبب المرض مثل قصور القلب، والثاني هو الانتحار بسبب ضغوط الإرهاق ، وعدم القدرة على تحقيق الهدف الذي حددوه والشعور بأن الحياة فاشلة. نتيجة تكريس الكثير من القيمة.
  • ومع ذلك ، فإن Karoshi لا تحظى بشعبية لدى اليابانيين فقط ، ولكن بغض النظر عن الدولة التي تنتمي إليها ، ولكن إذا كنت معتادًا على العمل الجاد ، فيمكنك الحصول على karoshi أيضًا. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان لديك كاروشي أم لا ، فحاول فحص نفسك من خلال التحقق من نموذجك العاطفي ، هل تغضب بسهولة؟ هل تستخدم العاطفة كثيرا في عملك؟ أم أنك تكرس الكثير لعملك ولا تهتم بالآخرين؟ لذا ، فإن أفضل طريقة للوقاية من الإصابة بعدوى كاروشي هي أن تخصص لنفسك بعض وقت الفراغ للراحة، إذا شعرت بالتوتر في أي وقت ، يجب أن تجد نشاطًا للقيام به مثل مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى أو التسكع مع العائلة أو الأصدقاء.
  • الإفراط في العمل أكثر ضررا مما تعتقد، إلى جانب الإضرار بصحتك ، فإنه يضر أيضًا بالناس من حولك، لا تنس أنه في حالة حدوث شيء ما لك ، يمكن للشركة دائمًا استبدالك ولكن بأحبائك ، لا يمكن لأحد أن يحل محلك.[2]

أعراض كاروشي

يشير إلى العمل الجاد لأكثر من ساعة ، والعمل عند الولادة، أو بخلاف ما يمكن للجسم أن يتعامل معه ، يؤدي عدم الراحة الكافية إلى انقباض الأوعية الدموية في الدماغ أو تمزقها، يسبب صداع وتنميل في اليدين والقدمين ، مما يسبب الموت المفاجئ ، أو في بعض الحالات يصابون بالاكتئاب والإرهاق والانتحار في نهاية المطاف.

في اللغة الإنجليزية ، تمت إضافة كلمة KAROSHI إلى القاموس، إنها كلمة تستخدم في جميع أنحاء العالم، قبل ظهور أعراض الوفاة كان هناك صداع، الدوخة والغثيان، إنه أحد الأعراض التي يطلب منك الجسم إجبار نفسك عليها، لكنني قلت لنفسي إنه “ما زال يتحرك” ، استمر في التقدم واستمر في العمل بقوة حتى نهاية وفاته.

أربعة أنواع من الوفيات تعتبر وفاة من الكاروشي

  • أمراض القلب والإرهاق المؤدي إلى قصور القلب إلى الوفاة
  • الأعراض: خفقان القلب ، إرهاق في الذراع اليسرى. شعور غريب بانتفاخ في المعدة عند الإثارة أو القلق ، أشعر بحرارة شديدة في صدري لدرجة أنني لا أستطيع الوقوف
  • السكتة الدماغية. إنه عرض يعمل بجد لدرجة أنه غير طبيعي في الدماغ.
  • أعراض السكتات الدماغية والموت: دوار شعرت به بصراحة لم أكن ، ربما ، نادراً ما كنت أتشتت انتباهي ، وفجأة مرهق من السقوط المتكرر ، وقد يصور الدوار متشابكًا –
  • أنا أعمل بجد وأنتحر. اعمل بجد وتعاني من الضغط حتى تظهر مشاكل نفسية حتى النهاية ، من التعذيب إلى الانتحار
  • الأعراض: إرهاق الجسم ، انعدام الطاقة ، الإرهاق السهل ، القيام بأي شيء غير ممتع كما كان من قبل. الاكتئاب وقلة الحافز
  •  اعمل بجد ولا تنم بشكل كافٍ حتى تتوفى الحوادث مثل النوم أثناء القيادة حتى وقوع حادث أو النقع في الماء الساخن في حوض الاستحمام بالمنزل والغرق في النوم
  • الأعراض: كما ذكرنا سابقاً.

إذا قارنت العمل بسيارة ، إذن كاروشي هو مثل استخدامنا لكامل الجسم MAX مثل سيارة عالية السرعة مثل مخاطر إدمان العمل، لا توجد صيانة لحالة السيارة، لكنهم فقدوا وعيهم واستمروا في الركض. ما زال يقول لنفسه “ما زال يتحرك” حتى انهار في النهاية[3]

تأثير متلازمة كاروشي على المجتمع

  • يمكن أن يكون سبب الانتحار هو الإرهاق المرتبط بالإجهاد أو عند إطلاق العمل.
  • يطالب الأقارب المتوفون بالتعويض عند حدوث مثل هذه الوفيات.
  • بدأت شركة التأمين على الحياة في وضع تنازل عن الحجز لمدة عام من المسؤولية في عقودها.
  • لقد فعلوا ذلك حتى اضطر الناس إلى الانتظار لمدة عام ، للانتحار من أجل الحصول على المال.
  • هناك حركة جديدة للعمال اليابانيين نتج عنها كاروشي.
  • يختار الشباب الياباني العمل بدوام جزئي ، على عكس زملائهم الأكبر سنًا الذين يعملون ساعات إضافية.
  • يعد هذا الوضع الوظيفي الجديد خيارًا للشباب اليابانيين الذين يرغبون في تجربة أيديهم في مختلف المهن من أجل اكتشاف إمكاناتهم الخاصة.
  • هؤلاء الناس يعملون “مقابل أجر بالساعة بدلاً من أجر منتظم” ويطلق عليهم “freeters”.
  • زاد عدد حفلات الزفاف لسنوات عديدة ، من 200000 في الثمانينيات إلى حوالي 400000 في عام 1997.
  • يحدد أتسوكو كاناي الأشخاص الذين سيخضعون لنوع خاص من العمل ، مثل أولئك الذين يعملون ، ويشار إليهم باسم “بدوام جزئي أو العمال المؤقتين الذين يتم توظيفهم حاليًا ولكنهم يرغبون في تشغيلهم.
  • كعاملين بدوام جزئي ، أو أولئك الذين ليسوا في القوى العاملة حاليًا ولا يؤدون واجباتهم المدرسية ولا يذهبون إلى المدرسة ، لكني أرغب في استخدامهم كعاملين بدوام جزئي.
  • “بسبب العاملين بدوام جزئي و ساعات العمل، يبلغ دخلهم السنوي حوالي مليون ين ، أو حوالي 9100 دولار أمريكي.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق