أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي

كتابة: ضحى حماده آخر تحديث: 16 أبريل 2021 , 17:28

افضل كريمات التهاب المهبل الخارجي

هناك العديد من المنتجات التي يتم استخدامها للتخلص من التهابات المهبل الخارجية بوصفة طبية ، او بدون وصفة طبية ، وتعتبر الكريمات المهبلية أحد هذه الأدوية والمنتجات والتي سوف نتناول افضلها فيما يلي ؛

كيناسين كريم

يعتبر كريم كيناسين افضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي لاحتوائه على مجموعة من المواد الفعالة مثل النيستاتين ؛ الذي يعمل على تغير نفاذية غشاء الخلايا الفطرية وموت الخلية ، كما يحتوي على النيوميسين الذي يعمل على تثبيط البكتيريا سالبة الجرام ، وكذلك تثبيط تكوين البروتين ، كما تعمل على منع زيادة أعداد البكتيريا ما يؤدي إلى تدمير البكتيريا الباقية.

ويحتوي كريم كيناسين أيضا على الترياميسيلون المحفز لليبوكورتيزون الذي يثبط افراز حمض الاراكيدونيك ، ما يتسبب في تقليل عوامل الالتهاب ، فضلا عن احتوائه على الجراميسيدين الذي يعمل على أحدث خلل في الغشاء الخلوي للبكتيريا ، ما يتسبب في تسرب مكونات الخلية وموت الخلية في النهاية.

كريم كانستين

وهو كريم مهبلي يعتبر واحد من أفضل كريمات علاج التهابات المهبل الخارجية ، حيث يساعد على الشفاء من الفطريات المهبليه ، ويحتوي على المادة الفعالة كلوتريمازول -١ بما يساوي ٠,٥ جم ، ويتوافر كريم كانستين في صيدليات النهدي بسعر ٢٩,٢٠ ريال سعودي.

يستخدم كريم كانستين المهبلي لعلاج التهاب المهبل الفطرية ، كما يستخدم لعلاج اي من الالتهابات الفطرية للجلد مثل قدم الرياضي ، او تهيج نهاية القضيب ، او الطفح الفطري للحفاض ، ولكن إن كان المريض يعاني حساسية تجاه أي من محتويات الدواء فلا يجب استخدامه.

كريم كانديكورت

واحد من أفضل الكريمات لعلاج و الشفاء من الالتهابات المهبلية الفطرية وبعض البكتيريا لإحتوائه على مايكونازول الذي يعمل كمضاد للخمائر والفطريات والمكونات العنقودية ، كما يحتوي كريم كانديكورت على الهيدروكورتيزون ؛ الذي يعتبر واحد من الستيرويدات الكظرية التي تعمل على تقليل و علاج التهاب شفرتي المهبل ، والمهبل نفسه من خلال منع هجرة كريات الدم البيضاء عن طريق تضييق الأوعية الدموية.

وقد يتفوق هذا الدواء حيث يزداد تأثيره عن مفعول التحاميل المهبلية الأخرى كونه يتم تصنيفه كمضاد حيوي ، ويتم استخدام كريم كانديكورت في علاج حالات العدوى الفطرية والالتهابات التي تسببها العمائر او الفطريات في جميع أنحاء الجسم ، ويتم استخدام الدواء تحت إشراف الطبيب منعا لاي أعراض جانبية.

ترافولون كريم

ويستخدم كريم ترافولون في علاج الفطريات الجلدية الاكزيمية ، والسطحية ، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مادة ڤاليرات الديفلوكورتولون التي تعتبر عنصرا نشطا في هذا الدواء ، بالإضافة إلى المكون النشط الآخر وهو نيترات الايزوكونازول ، الذي يستخدم في علاج أمراض الجلد المتسبب فيها الفطريات والخمائر ، والعفن فضلا عن فعالية ترافولون كريم في علاج العصيان المتسببة في داء السعفة المبرقشة ، وتثبيك الالتهابات وحالات فرط الحساسية ، فهو دواء مضاد للفطريات.

كلوزول كريم

يحتوي كلوزول كريم على المكون النشط كلوتريمازول الذي يعمل كمضاد للفطريات ، ويستخدم كعلاج في حالات التهاب الجلد الناتجة عن العدوى الفطرية بأنواعها ، والملاسيزية التالية ، والخمائر ؛ حيث يعمل كريم كلوزول من خلال ارتباط كلوتريمازول بالغذاء الخلوي الفطري ، ويعمل على تغيير نفاذية جدار الخلايا الفطرية ما يؤدي إلى فقد العناصر الأساسية بالخلايا وضعفها بعد ذلك.

مايكوديرم كريم

كريم مايكوديرم يعتبر من الأدوية مضادة للفطريات ، حيث يحتوي على المادة الفعالة ميكونازول الذي يعمل على تثبيط انتاج الارغوستيرول ، فيؤدي إلى تلف الغشاء الخلوي الفطري ، ويستخدم في علاج داء المريضات الفرجي المهبلي ، والالتهاب الفطرية الجلدية الأخرى ، ولا يضر في علاج فطريات المهبل لغير المتزوجات كونه كريم موضعي.

كريم ريزولف بلس ان

واحد من أفضل كريمات علاج التهاب المهبل والفرج الناتج عن عدوى الخميرة ، وكذلك علاج تورم والتهابات الجلد ، ولدغات الحشرات ، وحالات أخرى تحت إشراف الطبيب ، ويحتوي كريم ريزولف بلس على نترات الميكونازول والهيدروكورتيزون كمواد فعالة.

ميكوستات كريم

كريم يتم تصنيفه على أنه مضاد للفطريات يحتوي على المادة الفعالة نيستاتين ، التي ترتبط بالستيرول في أغشية الخلايا الفطرية ، فيعمل على تغيير نفاذية جدار الخلية ما يسمح بتسريب محتوياتها ، ويستخدم كريم ميكوستات في علاج التهابات المهبل الناتج عن داء المبيضات ، والالتهابات الفطرية الجلدية ، والمخاطية الجلدية.

ما هو التهاب المهبل

التهاب المهبل هو حالة شائعة لدى النساء ، حيث يصاب بها حوالي 35% من النساء في فترات معينة من حياتهم ، وتزداد النسبة بين النساء المتزوجات وفي فترة الحمل والولادة.

ويحدث التهاب المهبل عند وجود خلل في توازن الكمية الطبيعية من البكتيريا في المهبل ، التي تحدث لعدة أسباب منها ؛ استخدام المضادات الحيوية ، او الإصابة بالعدوى ، او تغيير الهرمونات ، او رد فعل من ملامسة الفرج او المهبل لشيء ما.

انواع التهابات المهبل

قبل استخدام أي من الوصفات المنزلية مثل ؛ الملح في علاج فطريات المهبل او استخدام أي نوع من أنواع الأدوية ، او الكريمات يجب عليك البحث عن أسباب ألم المهبل للعذراء او المتزوجة ، وهناك ثلاثة أنواع مختلفة عن بعضها البعض تتسبب في التهاب المهبل وهي كما يلي :

  • العدوى الفطرية ؛ هناك نوع من الفطريات قد يتسبب في حدوث التهاب المهبل إذا زاد لدى المرأة ويسمى ؛ C. albicans ، او اي نوع اخر من انواع المبيضات المتواجدة في المهبل التي إذا زادت تسبب عدوى الخميرة والتهابات المهبل.
  • العدوى الجرثومية ؛ وتتسبب في التهاب المهبل الجرثومي ؛ حيث يحتوي المهبل على أنواع مختلفة من البكتيريا الجيدة والسيئة المتوازنين فينا بينهم ، ولكن إن زاد عدد البكتيريا السيئة على الجيدة سوف يصاب المهبل التهاب المهبل الجرثومي.
  • داء المشعرات ؛ ما يسبب هذا النوع من الالتهابات هو الأمراض المنقولة جنسياً بسبب طفيلي أحادي الخلية يسمى Trichomonas vaginalis

اسباب التهاب المهبل

وهناك أسباب أخرى لحدوث التهابات المهبل مثل ؛

  • الأمراض الجنسية كالسيلان والكلاميديا.
  • الفيروسات مثل ، فيروس الورم الحليمي البشري ، والهربس.
  • التغير في الهرمونات بسبب انقطاع الطمث ، او الحمل ، او الولادة ، أو الرضاعة.
  • ردود الفعل التحسسية للمستحضرات والمنظفات.

أعراض التهاب المهبل

عند إصابتك بالتهاب المهبل ، من الممكن أن تحدث لك الأعراض داخل المهبل أو خارجه في منطقة الفرج ، وتختلف الأعراض حسب نوع الالتهاب الذي يصيب المهبل وتكون الأعراض الشائعة كما يلي :

  • الحكة.
  • التهيج.
  • احمرار وتورم في منطقة المهبل.
  • جفاف في منطقة المهبل.
  • طفح جلدي.
  • الم أثناء التبول.
  • الم أثناء الجماع.
  • نزيف خفيف.
  • الرائحة الكريهة والافرازات.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق