ما هو كأس الحيض مي لونا Me Luna®

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 24 أبريل 2021 , 21:00

كأس الحيض مي لونا

منذ عام 2009، قامت شركة مي لونا بتصنيع كؤوس الحيض اعتمادًا على احتياجات المستهلكين المختلفة. تتوافر كؤوس مي لونا ب8 أحجام، وفي العديد من درجات النعومة وبألوان متفاوتة. لذلك فإن كؤوس مي لونا شائعة جدًا.

كيف يعمل كأس مي لونا

كأس الحيض مي لونا، هو كأس صغير، ناعم يتم إدخاله في المهبل من أجل جمع الدم الحيضي ويبقى كأس الحيض بشكل آمن في مكانه بسبب عضلات الحوض. بعد عدة ساعات، يجب إزالة كأس الحيض وإفراغه، ومن ثم غسله وإعادة إدخاله. على عكس التمبونز والفوط الصحية، فإن كؤوس الحيض لا تقوم بامتصاص السوائل، إنما تقوم بجمعها.

مكونات كأس مي لونا

يتكون مي لونا من اللدائن الحرارية المتوافقة مع المواد الطبية (TPE). بالنسبة لكؤوس الحيض مي لونا عالية الجودة، فهي تحوي مادة خالية من الفثالات والـ PVC والسيليكون واللاتكس، والتي تمت الموافقة عليها خصيصًا للاستخدام في المنتجات والأجهزة الطبية.

  • كؤوس مي لونا للحيض مصنوعة 100٪ في ألمانيا.
  • تم تسجيل مي لونا في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منذ عام 2014. تم منح رخصة التوزيع داخل الولايات المتحدة كجهاز طبي من الدرجة الثانية.
  • لا تحتوي كؤوس مي لونا للحيض على: مواد التبييض أو العطور أو البروتينات أو PVC أو BPA أو اللاتكس أو السيليكون أو الألكيلفينول

أنواع كأس الحيض مي لونا

مي لونا كلاسيك

مي لونا كلاسيك الأكثر مبيعًا، متوفر بدرجة كبيرة من الألوان والنعومة. ويناسب أغلب النساء. مي لونا كلاسيك لطيف، ولكنه صلب بما يكفي من أجل التأكد من بقاء كأس الحيض في مكانه بعد إدخاله. 97% من النساء اللواتي قاموا باستعماله وجدوا أنه آمن للاستعمال ومريح وليس صعب التطبيق.

مي لونا سبورت

يعد كاي حيض أقسى قليلًا، وهو يقاوم ضغط العضلات المحيطة، ويحافظ عل  تواجده في مكانه أثناء ممارسة الرياضة، بعض النساء يجدن أنه غير مريح عند الإدخال، لكن يتطلب الخبرة والتجربة فقط من أجل النساء ذوي الخبرة المحدودة في كؤوس الحيض. بعد ذلك، يمكن أن تتعامل النساء مع كؤوس الحيض القاسية بشكل جيد دون أية اضطرابات. استعمال كأس الحيض الرياضية يوفر الوقت، ويوفر اضطرابات أقل من التسرب.

كأس الحيض الناعم

يعد كأس مي لونا الناعم ناعمًا إلى درجة شديدة لدرجة أنه يعد اصعب في الإدخال والطي، لذلك يُنصح باستعمال كاس الحيض مي لونا ناعم فقط في الظروف المحددة أو بشكل نادر.

كيفية استعمال كأس الحيض مي لونا

  • من أجل إدخال الكأس، يجب طيه ببساطة من خلال الطريقة التي تفضلها المرأة
  • يجب الإمساك بكأس الحيض المطوي بعناية وإدخاله، ويجب إدخال الطرف المطوي في البداية في المهبل. من خلال التجربة سوف تجد المرأة أن هذه الطريقة سهلة للغاية. بعض النساء يفضلن توضع كأس الحيض بالقرب من عنق الرحم، بينما البعض الآخر يفضل بقائه بالقرب من فوهة المهبل.
  • يكفي عادةً إفراغ كأس الحيض مي لونا 3إلى 4 مرات يوميًا. لكن بما أن الدورة الطمثية تختلف من امرأة لأخرى، وأيضًا تختلف كثافة الدورة الشهرية، لذلك فإن الحاجة لإفراغ الكأس تكون مختلفة ومتنوعة أيضًا.
  • من أجل إزالة كأس الحيض مي لونا، يجب اتخاذ وضعية مريحة، والأفضل وضعية القرفصاء والاسترخاء ومحاولة س حب كأس الحيض بلطف من خلال المقبض أسفل الكأس. في الوقت نفسه، يجب استعمال عضلات الحوض لضغط كأس الحيض للأسفل.

تنظيف كأس الحيض مي لونا

يجب غسل اليدين قبل إدخال أو إخراج كأس الحيض.

قبل الاستعمال الأول

  • يجب وضع كأس الحيض مي لونا على الأقل ل3 دقائق في الماء المغلي

خلال الدورة الشهرية

  • خلال الدورة يكفي تنظيف كأس الحيض مي لونا من خلال الصابون والمواد المنظفة. يجب رغي الكوب لمدة دقيقة واحدة. بعد استعمال الصابون أو المنظف، يجب التأكد من غسله بشكل جيد، بالماء السائل من أجل إزالة بقايا الصابون.
  • تعليمات التنظيف: يجب استعمال فرشاة صغيرة (مثل فرشاة ما بين الأسنان) لتنظيف الفتحات الهوائية في كأس مي لونا الحيضي

بعد الدورة الشهرية

  • يجب تطهير كأس مي لونا بعد كل فترة طمثية. يمكن تظهير كأس الحيض مي لونا عن طريق غمره بالكامل في الماء المغلي (100 درجة مئوية) لمدة 3 دقائق. يمكن غلي مي لونا في القليل من ماء الخل. هذا يمنع البقع والرواسب.
  • يرجى ملاحظة ما يلي: لا يجب غلي كأس الحيض مي لونا دون ماء أو لمسه لقاع القدر دون الإشراف عليه.
  • يجب تجفيف الكأس تمامًا قبل التخزين. لا ينبغي أبدًا تخزين كأس الحيض مي لونا في عبوة محكمة الإغلاق لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة. يُوصى بتخزين كأس الحيض مي لونا في حقيبته.

تغير لون كأس الحيض مي لونا

قد يحدث تغير طفيف في اللون في أي نوع من أنواع كؤوس الدورة الشهرية بسبب الهيموجلوبين في الدم. يمكنك التأكد من بقاء مي لونا دون أي تصبغات والحفاظ على نظافته، يمكن اتباع التعليمات التالية:

  • لا يجب وضع كأس الحيض لفترة طويلة دون غسله.
  • لمنع تغير اللون ، يجب غسل مي لونا جيدًا فور إزالته بالماء البارد. يمكن تنظيفه جيدًا بعد ذلك باستخدام صابون لطيف أو منظف.
  • لا تؤثر تغيرات الألوان على وظيفة مي لونا

التغيرات في الرائحة

عند استخدام كأس الدورة الشهرية، قد تظهر رائحة كريهة في بعض الأحيان. يحدث هذا بسبب مركبات البروتين في سائل الدورة الشهرية. إذا تغيرت تركيبة الدم ، فقد تنبعث رائحة غريبة من الكوب حتى وإن قامت المرأة بتنظيفه بشكل جيد

عادةً ما تختفي هذه الروائح الكريهة عندما تضع المرأة كأس الحيض النظيف جيدًا في مكان جاف وجيد التهوية (وليس في الشمس) لبضعة أيام. تتفكك مركبات البروتين عندما تتلامس مع الأكسجين.

  • لمنع الروائح الكريهة ، يجب شطف الكوب دائمًا بالماء البارد بعد كل استخدام.
  • الرائحة غير ضارة من وجهة نظر الصحة طالما أن الرائحة ليست ناتجة عن عدوى مهبلية. إذا لاحظت المرأة تغيرًا في الرائحة على مدار فترة زمنية أطول ، يجب استشارة طبيب أمراض النساء الخاص.

أسئلة شائعة حول كأس مي لونا

  • يبدو أن كأس الحيض مي لونا صعب للتعامل، هل يمكن لأي سيدة أن تقوم بالتعامل معه؟

بالطبع. يتطلب الأمر فقط بعض التدريب والصبر. بعض دورة طمثية واحدة أو أكثر، يمكن أن تتقن المرأة إدخال وإخراج كأس الحيض.

  • في حال وجود حساسية اللاتكس، هل يمكن استعمال كأس الحيض مي لونا؟

بالطبع، كأس الحيض مي لونا خالي من اللاتكس

  • في حال استعمال اللولب النحاسي أو اللولب الهرموني من أجل منع الحمل، هل يمكن استعمال كأس الحيض مي لونا؟

من حيث المبدأ، نعم. في حال كان خيط اللولب غير قصير. يجب الحذر عند إدخال كأس الحيض مي لونا من أجل الوقاية من إزالة اللولب من الرحم. لا يجب أن يكون الخيط عالقًا بين مي لونا وجدار المهبل. يجب أن يبقى الخيط داخل كأس مي لونا. في حال رغبت المرأة باستعمال مي لونا واللولب، يجب تقصير خيط اللولب.

  • في حال كانت المرأة عذراء، هل يمكن استعمال كأس الحيض مي لونا؟

نعم، لكن يجب الوضع بعين الاعتبار أن غشاء البكارة يمكن أن يتمزق. لذلك من الأفضل تجنب الاستعمال. [1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق