كم كيلو ؟ ينزل خل التفاح في أسبوع

كتابة: شيماء طه آخر تحديث: 18 مايو 2021 , 00:24

فوائد خل التفاح لانقاص الوزن

يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من الأعراض والأمراض منذ قديم الأزل، لما يمتلك خل التفاح من خصائص طبية هائلة، وله العديد من الفوائد.

إن خل التفاح صنع من خلال تخمير التفاح، حتى نحصل على الكحول، ثم نقوم بتخمير الكحول مرة أخرى، حتى نحصل على حمض يسمى حمض الأسيتيك وذلك من خلال إضافة البكتيريا.

ليس هذا فقط، فإن خل التفاح يحتوي على الماء والمعادن والفيتامينات وكميات ضئيلة من الأحماض الأخرى.

لقد أظهر خل التفاح العدد من النتائج القوية في قدرته على إنقاص الوزن، مما جعل هذا المشروب شائعًا للغاية، كما أنه يساعد في علاج العديد من المشاكل مثل مرض السكر ي من النوع 2 والأكزيما وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ولكن يفضل الناس تناول مشروب خل التفاح في أوقات مختلفة من اليوم، ولكن ما هو الوقت المناسب وهل شرب خل التفاح ينحف وزنك بشكل مثالي وبعيد عن الضرر الذي قد يحدثه كثرة تناوله. [1]

كم ينزل خل التفاح اسبوعيا

دعونا نوضح شيئًا واحدًا مقدمًا، لا يوجد سوى قدر ضئيل من الأدلة التي تربط مباشرة تناول خل التفاح بفقدان الوزن لدى البشر، ولكن وجدت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Journal of Functional Foods ، والتي تابعت 39 شخصًا بالغًا.

أن المشاركين الذين تناولوا ملعقة كبيرة من خل التفاح في وجبة الغداء أو وجبة العشاء، أثناء قطع 250 سعرًا حراريًا في اليوم  8.8 أرطال في 12 أسبوعًا.

وهناك عدد أخر من الدراسات أشار أن خل التفاح قادر على تخفيف الوزن ما يقرب من 5 كيلو أسبوعيا، وهناك دراسات أخرى أفادت أن الخل قادر على إنقاص الوزن 2 كيلو ونصف في حالة عدم الحد من السعرات الحرارية الكثيرة.

ومع ذلك، فإن هذه النتائج وحدها لا تثبت أن خل التفاح هو مذيب سحري للدهون، كما تقول إيرين بالينكي-واد ، R.D. ، C.D.E. ، L.D.N. “لكن النتائج المتسقة تشير إلى أن خل التفاح قد يكون أداة مفيدة في تقليل وزن الجسم .” [5]

الوقت الأمثل لتناول خل التفاح للتنحيف

كثيراً ما يتم تداول المعلومات عبر الوسائل المختلفة خاصة الأنترنت أن شرب خل التفاح ليلاً أفضل بكثير من تناول خل التفاح صباحاً، ولكن لا يوجد حالياً دليل أو أثبات علمي يرجح توقيت أفضل دون غيره، ولكن سنناقش فوائد شربه في كلا الفترتين صباحاً ومساءاً.

كيف يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن

يقال عندما يحاول الإنسان التخلص من الوزن الزائد، يجب أن يتناول خل التفاح قبل تناول الوجبات الأساسية مباشرةً، وهذا الفعل يجعل المرء دائم الشعور بالأمتلاء وبالتالي يحد من شهيتهم والإفراط في تناول الأطعمة المتنوعة.

فإن خل التفاح يساعد في تكسير النشويات التي تتناولها بعد شربها، ولكن يجب عليك التأكد من عدم شرب الخل بأي شكل من الأشكال دون تخفيفه، وذلك لأن تناول خل التفاح مركزاً يمكن أن يؤدي إلى تلف المريء والأسنان والكبد ويسبب الفشل الكلوي.

خل التفاح والصيام المتقطع

إن خل التفاح يتكون من حمض يعد من أهم الأحماض وهو الأسيتيك، وهو من المركبات التي تعزز من قدرة الجسم على إنقاص الوزن وذلك من خلال خفض مستويات السكر أو الأنسولين بالجسم.

وكذلك العمل على زيادة كفاءة الجسم على التمثيل الغذائي، ويحد من الشهية ويزيد من معدلات حرق الدهون.

كما أظهرت العديد من الدراسات التي تم تطبيقها على عينة من الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يحد من السمنة أو زيادة الوزن وكذلك يعمل على تقليل تراكم الدهون خاصة في منطقة الكرش والكبد.

على الرغم من قلة الأبحاث المتوافرة لهذا الصدد، إلا أن هناك بعض الأبحاث وجدت أدلة علمية على أن خل التفاح ذو فاعلية وتأثير وقادر على تخفيف الوزن عند البشر أيضاً.

وتلك الدراسات التي تم إجرائها على ما يقرب من 144 بالغًا، كانوا يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة،، لأن الحفاظ على شرب خل التفاح بشكل يومي بمقدار ملعقتين كبيرتين أو ما يقارب (30 مل) من الخل يجعل الجسم قادر على التخلص من الوزن الزائد، خاصة من منطقة البطن أو من محيط الخصر.[2]

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان، ولهذا السبب يجب أن تستهلك باعتدال ويتبعها دائمًا الشطف بالماء. [3]

ويعد خل التفاح من المشروبات المناسبة جداً كعامل مساعد خلال تطبيق نظام الصيام المتقطع.

خل التفاح على الريق وقبل النوم

إن شرب الخل صباحاً، خاصة إذا كنت مريض أو لديك عسر هضم مزمن، يقال أنه يساعد في علاج تلك الحالة بل ويخلص الجسم من الغازات مع ضرورة معرفة  الفرق بين خل التفاح الطبيعي والصناعي

ولكن من أكثر العيوب في خل التفاح هي رائحته التي قد تسبب الشعور بالغثيان لدي من يشربه على الريق.

بادئ ذي بدء، يمكنك الحرص على شرب ملعقة واحدة كبيرة الحجم من خل التفاح على أن تكون مذابة في كوب كامل من الماء، وراقب جسمك بعد تناوله، إذا شعرت بتحسن يمكنك الاستمرار.  [4]

طريقة استخدام خل التفاح لتخسيس الكرش

التخلص من الكرش والوزن الزائد حول الخصر والخصر نفسه الذي يسبب الإزعاج والضيق والمظهر غير المناسب، ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولكنه يحتاج إلى تقنية والتزام من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

ولكن هناك بعض التجارب والحيل التي يمكن أن تجعل عملية التخلص من الكرش سهلة وبسيطة، وقد ذكرها عدد من خبراء التغذية وعند تجربتها أدت إلى نتائج مذهلة، وضمنت فقدان البطن بسرعة في فترة بسيطة وهو مشروب سحري لفقدان البطن والخسارة.

فإن خل التفاح قادر على نسف البطن بسرعة ويوصف كمشروب جديد سحري، وهو مشابه في تركيبته للمياه الغازية أو مياه الشرب الغازية مع الشعير، حيث أنه يحتوي على الخل وصودا الخبز.

يعمل الخليط على إنقاص الوزن بشكل سريع وخاصة منطقة البطن ولا ينتج عنه مشاكل صحية إذا شرب بشكل صحيح، ولكنه من يعاني من أمراض الكلى أو الكبد لا يتناوله إلا بعد الرجوع للطبيب.

ولكن إجمالاً يعمل خل التفاح على تقوية مناعة الجسم ويعزز صحة الشعر والبشرة وفقدان الوزن.

لتحضير المشروب السحري لا يتطلب الأمر سوي ملعقة كبيرة فقط من خل التفاح المركز لصنع الشراب مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  • توضع في كوب وتُملأ بالماء قبل الشرب.
  • تناول هذا المشروب قبل الأكل بعشر دقائق.
  • يحتوي المشروب على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم والشهية وفقدان الوزن. [6]

شرب خل التفاح أثناء الليل

كما ذكرنا أن هناك العديد من الآراء المختلفة حول الوقت المناسب لتناول خل التفاح مساءًا، ولكن يعتقد عدد من الخبراء أن تناول خل التفاح ليلاً يمكنه أن يساعد في الحد من مستويات السكر العالية الموجودة في الدم.

بينما يزعم البعض أن خل التفاح قادر على تحسين نومك خاصة إذا كنت تضيف عليه العسل والماء الساخن. 

يقال أيضًا أن تناول خل التفاح مساءًا يعزز من تخفيف أي ألم في الزور أو الحلق، لأن مكونات خل التفاح هو مضاد للجراثيم.

فربما تكون قد وجدت أفضل صديق لك، لأن شرب خل التفاح مساءًا بالطريقة الموضحة فيما سبق يحد من الرائحة الكريهة للفم.

شراب الكرفس وخل التفاح لتنحيف الجسم

يعتبر مشروب الكرفس مع خل التفاح من المشروبات المفضلة لانقاص الوزن وحرق الدهون بشكل جبار، ولإعداده نحتاج إلى:

  • كوب من الكرفس.
  • ملعقة صغيرة من محلول خل التفاح.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير

نضع الكرفس والماء في الخلاط ونخلطهما جيداً، ثم نضيف المزيج إلى الكوب ونضيف خل التفاح إلى الفلفل الأسود ويقلب.

ثم نضيف الكرفس (وهو من الخضروات الرائعة التي تساعدك على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية، وذلك عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم) ويخلط جيداً ويشرب. [7]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى