كيفية تحويل مساحة صغيرة الي ركن للعب

كتابة: Yara A. Hemeda آخر تحديث: 16 مايو 2021 , 00:36

افكار لغرف ألعاب الأطفال

هل لديك غرفة احتياطية ذات مساحة صغيرة في منزلك؟ يمكنك تحويلها إلى غرفة العاب للأطفال سواء أحب أطفالك العاب التنكر و ارتداء الملابس، أو احبوا اللعب بالعابهم الصغيرة أو العمل على الحرف اليدوية فهناك طن من الأفكار لتصميم غرفة اللعب و ها هى بعض الأفكار:

طلاء الجدران بلون زاهى

اللون هو المفتاح عند تصميم مساحة إبداعية سيحبها الأطفال وطلاء الجدران مع ألوانهم المفضلة بأشكال ومواضيع مختلفة مثل موضوع تحت الماء أو تصاميم مرسومة باليد لصنع جدار لافت للنظر، الألوان المحايدة هي أيضا فكرة عظيمة لأولئك الذين يتطلعون إلى نمط غرفة اللعب الحديثة أو الذين ليسوا على استعداد تام لاستخدام الألوان الجريئة فبمجرد إضافة بعض الذوق مع سجادة مشرقة ووسائد مزخرفة سيجعل تلك الغرفة تظهر بشكل رائع.

ابن لهم حصنًا مريحًا

وجود حصن يحتوى على البطانيات والوسائد هو ديكور ممتع يجب أن يكون موجودًا فى غرفة اللعب فوجود ذلك الحصن يشبه وجود بيت الشجرة ولكن في الأماكن المغلقةو يمكن للأطفال أن يستخدموه كسفينة قراصنة أو كقلعة أوكحصن وهو بديل ممتاز إذا كنت تبحث عن أفكار لغرفة اللعب بميزانية قليلة.

ضع زحلوقة فى غرفة اطفالك

الزحلوقة الداخلية هى حلم كل الاطفال داخل غرفة اللعب الخاصة بهم، قم بتثبيت زحلوقة صغيرة على غرار تلك الموجودة فى الملعب ليستمتع الاطفال بإثارة لا نهاية لها أو قم بدمج زحلوقة مصغرة الحجم أرخص وأسهل فى التخزين لتوفر المزيد من مساحة غرفة اللعب.

علق ارجوحة

هل تبحث عن ديكور ممتع يسمح لأطفالك بالبقاء نشطين حتى في الداخل؟ يجب أن يكون التأرجح في أعلى قائمتك فهذه الميزة الفريدة هي الفكرة المثالية لغرفة اللعب المثالية ومن السهل تثبيتها فكل ما تحتاجه هو بعض السنانير الصناعية وحبل ولوح خشب قوي (تأكد من أن كل شيء متماسك بشكل صحيح)

اصنع جدارًا للطباشير

لن تخافوا من أن يقوم أطفالكم بالتلوين على الحائط مع وجود جدار الطباشير فى غرفة اللعب، الأطفال والآباء والأمهات على حد سواء يحبون هذه الفكرة فهى سهلة وممتعة لأنها تسمح للصغار بتزيين الجدران بحرية مع إعطاء الآباء راحة البال مع العلم أن تنظيفها سهل وليس عليك فعله دائمًا.

ركب أرضية سهلة التنظيف

اختيار الأرضيات المصنوعة من الخشب أو المشمع هو فكرة ذكية لغرف اللعب وذلك لانها قد تكون عرضة للبقع، إذا كنت تبحث عن أفكار أرضيات غرفة اللعب التي لن تستهلك ميزانية كبيرة أو تتطلب الكثير من التجديد فجرب الأرضيات المصنوعة من الفوم فهى سهلة التنظيف وهي طريقة ممتعة لإضافة اللون والراحة إلى الغرفة.

ترك مساحة لمكتب مدمج

سواء كنت تعمل مع غرفة احتياطية كبيرة أو صغيرة فإن الطاولات و المكاتب هي العنصر الرئيسي في أي غرفة لعب حيث يمكن للأطفال استخدامها للمشاريع الحرفية وتجميع حلبات السباق وحل الألغاز معًا عليها، ناهيك عن أن طاولة غرفة اللعب هى مكان لطيف لاستمتاع الاطفال بوجبة خفيفة بعد الظهر

إضافة مقاعد مريحة

بغض النظر عن تصميم غرفة اللعب الذي تختاره فإن الجلوس المريح والسهل أمر ضروري فى غرفة اللعب فهو يبقيها بسيطة، يمكنك وضع عدد قليل من الكراسي وبعض مقاعد البين باج الصغيرة  مع سجادة الفراء أو دمج مجموعة متنوعة من القطع مثل وسائد الكلمات مع أريكة مع بعض الحيوانات المحشوة الكبيرة.

شماعة أعلى السرير

يمكنك وضع شماعة أعلي السرير ليكون من السهل على طفلك الوصول اليها و يمكنه أن يعلق عليها ما يشاء، سواء كان ذلك ملابسه أو العابه أو حقيبته المدرسية.

أرفف الكتب

لا تكتمل غرفة لعب الأطفال دون زاوية للقراءة، يمكنك إضافة بعض الرفوف العائمة والوسائد الرقيقة وعدد قليل من البطانيات وبعض القصص المفضلة لدي طفلك ليستطيع  الاسترخاء مع كتاب جيد بعد يوم طويل من اللعب.[1]

نصائح لإنشاء تصميم غرفة لعب للأطفال في مساحة صغيرة

  • الاستفادة من المساحة الرأسية عن طريق إضافة مساحة للتخزين على الجدار مثل رفوف الكتب وصناديق الجدار.. الخ.
  • اختر قطع الأثاث المصممة للمساحات الصغيرة.
  • اختر عنصرًا واضحًا لإضافة الأثاث أو تخزينه دون إضافة الكثير من العناصر بصريًا (جرب كرسي المكتب الأكريليك أو خزانة الكتب أو رفوف الأكريليك.)
  • وجود اللون الأسود يضيف البعد والملمس إلى الغرفة و يجل المساحة تبدو أوسع.
  • ابق الغرفة خفيفة ومتجددة الهواء ولا تستخدم الأقمشة الثقيلة لتغطية النوافذ.
  • إضف إضاءة إضافية (مثل مصابيح الطاولة) لجعل الغرفة تبدو أكبر.

كيف تصنع غرفة لعب فى مساحة صغيرة

فقط لأنك تعيش في مساحة صغيرة لا يعني أنك لا تستطيع ان تستفيد الاستفادة القصوى من الغرف فى منزلك وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالأطفال، اليك بعض الطرق السهلة للمساعدة في إنشاء غرفة لعب في مساحة صغيرة :

  • استخدام الأثاث لإنشاء حدود اصطناعية للغرفة:خصص ركنًا من غرفة المعيشة لتكون مساحة خاصة لطفلك استخدم الأثاث الصديق للأطفال(لا يمتلك اطرافًا حادة تؤذي الاطفال) لإنشاء حدود مرئية ل “الغرفة” مثل خزانة كتب ذات ارتفاع منخفض أو مكتب منقول مع الكثير من الأدراج، الفكرة هي استخدام المساحة المتوفرة لديك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة وعندما تفعل ذلك سيكون لديك “غرفة” على الفور حيث يمكن تخزين جميع متعلقات طفلك،  لا يجب استخدام خزانة الكتب للكتب فقطحيث يمكنك الاستفادة من الفراغ الموجود على رفوف لعب الأطفال
  • أرضيات صديقة للأطفال: اذا كنت تستخدم شقة صغيرة فربما ليس من الواقعي أن تكون الأرضيات منفصلة عن بقية الغرفة، ومع ذلك يمكنك استخدام الحصير والسجاد الملونة الزاهية لجعل منطقة اللعب تبدو مبهجة ومشرقة، ابحث عن السجاد المخطط أو المحدد بألوان جريئة أو على مربعات أبجدية مصنوعة من الفوم واذا كانت غرفة اللعب الخاصة بك كبيرة بما يكفي يمكنك استخدام السجاد للمساعدة في تحديد مناطق منفصلة مثل ركن الكتاب ومنطقة اللعب.
  • ابعد الفوضى بعيدًا: إذا كان لديك طفل وأنت لم تختر بعد مكانًا للمعيشة فإن قرار وجود غرفة لعب في المستقبل يجب أن يكون عاملًا مهمًا عند اختيار منزل، يمكنك اختيار شقة للبيع في Zipmatch والاستفادة من الفلاتر المتاحة  مثل خطط الطابق أو القياسات، البوابة العقارية في الفلبين أيضا تقديم المشورة بشأن البحث عن الشقق الصديقة للأسرة في مانيلا وكيفية حماية الأطفال منزلك الجديد.
  • بيت القصيد من وجود ركن اللعب المعين هو الحفاظ على ممتلكات ابنك في منطقة واحدة وتحت السيطرة. إذا وجد طفلك صعوبة في الحفاظ على أمتعته مرتبة، فاساعده من خلال وجود الكثير من حاويات التخزين حوله. هذا الإعداد يساعد بطبيعة الحال مهاراتهم التنظيمية لتطوير. على سبيل المثال، يمكنك توفير حوض ليغو أو واحد القصدير خمر للأقلام والطباشير الملون.
  • القاعد المريح تضاعف المساحة المتاحة: اكياس البين باج تبدو دائما متعة ومريحة مما يجعلها المفضلة لكثير من الأمهات، ومع ذلك ابحث أيضًا عن مقاعد ذكية تتضاعف كمخزن مثل صندوق لعبة تقليدي حيث يمكن استخدام هذا المقاعد كخزانة، تجنب وضع كراسي البالغين في مساحة اللعب لأنها تأخذ مساحة كبيرة جدا وغير مجدية للأطفال. في الواقع، لا ينبغي السماح بأي مقاعد في غرفة اللعب حتى يحصل الأطفال على المزيد من الحرية من حيث المساحة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق