أفضل موسم في تاريخ ريال مدريد

كتابة: menna samir آخر تحديث: 25 مايو 2021 , 21:47

تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

يتمتع ريال مدريد بعلاقة طويلة ومثمرة مع دوري أبطال أوروبا منذ انطلاق البطولة باعتبارها كأس الأندية أبطال أوروبا في الخمسينيات من القرن الماضي ووُلدت الأساطير وتحطمت الأرقام القياسية حيث كان أمثال ألفريدو دي ستيفانو وراؤول وكريستيانو رونالدو يستحضرون لحظات لا تُنسى بالنسبة للمدريديستا على مر السنين.

فاز ريال مدريد بكأس أوروبا (الآن دوري أبطال أوروبا) في 13 مناسبة مما جعل العملاق الإسباني الفريق الأكثر نجاحاً في تاريخ البطولة حيث جاء أول انتصار لهم على الإطلاق في كأس أوروبا في موسم 1955-56 وكان بداية سلسلة قياسية حيث فازوا بالبطولة لمدة خمسة مواسم متتالية.

بعد أن كانت القوة المهيمنة في كرة القدم الأوروبية خلال الخمسينيات وبدرجة أقل في الستينيات كان على ريال مدريد الانتظار حتى أواخر التسعينيات قبل أن يعود مرة أخرى إلى القمة وكان عليهم الانتظار لمدة 32 عاماً قبل أن يتمكنوا من الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا حيث أنهوا أخيراً ذلك في عام 1998 تحت إشراف يوب هاينكس.

إحصائيات ريال مدريد

ألقى كارلو أنشيلوتي لقب “La Decima ” الشهير لقب دوري أبطال أوروبا العاشر لريال مدريد في موسم  2013-14 قبل أن يقودهم زين الدين زيدان إلى دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي من 2015-16 إلى 2017-18 ويمكنك الاطلاع على انتصارات ريال مدريد في كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا:

  • موسم 1955-56: ريال مدريد 4-3 ريمس بقيادة المدير الفني خوسيه فيلالونجا يورينتي.
  • موسم 1956-57: ريال مدريد 2-0 فيورنتينا بقيادة المدير الفني خوسيه فيلالونجا يورينتي.
  • موسم 1957-58: ريال مدريد 3-2 ميلان (AET) بقيادة المدير الفني لويس كارنيجليا.
  • موسم 1958-59: ريال مدريد 2-0 ريمس بقيادة المدير الفني لويس كارنيجليا.
  • موسم 1959-60: ريال مدريد 7-3 اينتراخت فرانكفورت بقيادة المدير الفني ميغيل مونوز.
  • موسم 1965-66: ريال مدريد 2-1 بارتيزان بقيادة المدير الفني ميغيل مونوز.
  • موسم 1997-98: ريال مدريد 1-0 يوفنتوس بقيادة المدير الفني يوب هاينكس.
  • موسم 1999-00: ريال مدريد 3-0 فالنسيا بقيادة المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي.
  • موسم 2001-02: ريال مدريد 2-1 باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي.
  • موسم 2013-14: ريال مدريد 4-1 أتلتيكو مدريد (AET) بقيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي.
  • موسم 2015-16: ريال مدريد 1-1 أتلتيكو مدريد (5-3 ب) بقيادة المدير الفني زين الدين زيدان.
  • موسم 2016-17: ريال مدريد 4-1 يوفنتوس بقيادة المدير الفني زين الدين زيدان.
  • موسم 2017-18: ريال مدريد 3-1 ليفربول بقيادة المدير الفني زين الدين زيدان.

في عام 2018 أصبح زيدان المدرب الأول والوحيد لريال مدريد الذي يفوز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا وفعل ما لم يتمكن من تحقيقه شخصيات بارزة مثل فيسنتي ديل بوسكي وميغيل مونوز بالإضافة إلى 13 مباراة نهائية ناجحة حيث شارك النادي في ثلاث نهائيات أخرى وخرج من الفريق الخاسر في 1962 (ضد بنفيكا)وعام 1964 (ضد إنتر)و 1981 (ضد ليفربول).

أقرب فريق لريال مدريد من حيث النجاح في دوري الأبطال هو ميلان برصيد سبعة ألقاب يليه بايرن ميونيخ وليفربول بستة ألقاب لكل منهما، منافس مدريد الدائم في الكلاسيكو تأخر برشلونة كثيراً مع خمس بطولات دوري أبطال أوروبا في خزانة الكؤوس على الرغم من تمتعهم بمستويات مماثلة من النجاح في حقبة دوري أبطال أوروبا بعد عام 1992.[1]

أفضل موسم لريال مدريد

فاز ريال مدريد بأربعة ألقاب للمرة الأولى في تاريخه الممتد على مدى 115 عاماً ويستطيع المدريديسمو أن يدعي الآن أنه شهد أعظم موسم في تاريخه حيث انتهى موسم 2016/17 مع ما لا يقل عن أربعة ألقاب وهو إنجاز لم يحققه النادي من قبل حيث بدأ موسم الانتصارات هذا في أغسطس الماضي بفوزه على إشبيلية في كأس السوبر الأوروبي كانت هذه هي الثالثة في خزانة الألقاب التي حققها الفريق الأبيض في تروندهايم (النرويج) بعد مواجهة ملحمية أخرى بأهداف أسينسيو وراموس وكارفاخال.

كان كأس العالم للأندية هو اللقب التالي في الخريف حيث فاز الفريق الأبيض بالبطولة المتنازع عليها في اليابان بفوزه على كاشيما أنتليرز في النهائي تماماً كما في كأس السوبر الأوروبي حُسمت المباراة في الوقت الإضافي كريستيانو رونالدو بثلاثية وبنزيمة أحرزا الأهداف في هذه المناسبة.

ثبات فريق زيدان على مدار العام تمت مكافأته في نهاية المطاف بلقب الليغا الثالث والثلاثين لريال مدريد في لا روزاليدا ليتوجوا بطلاً ليقوموا بإنهاء المبارة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة علاوة على ذلك أنهى المدريديستا الموسم بتسجيله في كل مباراة للمرة الأولى في تاريخهم.

وانتهت الحملة الرائعة بأفضل طريقة ممكنة في كارديف والفوز 1-4 على يوفنتوس أضاف إلى مكانة ريال مدريد الأسطورية في الكأس الأوروبية مع الثنائي حيث سجل كريستيانو ثنائية وانضم إليه كاسيميرو وأسينسيو في قائمة النتائج حيث كان موكب سيبيليس الذي تلاه الحفلة في البرنابيو نهاية مناسبة لموسم تاريخي.[2]

دولاب بطولات ريال مدريد

في حين أن كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا كانت المنافسة المفضلة لريال مدريد فقد حصدوا أيضاً عدداً قليلاً من الألقاب الأوروبية الأخرى على مر السنين.

  • توج لوس بلانكوس بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (بطل الدوري الأوروبي) في مناسبتين في مواسم متتالية في منتصف الثمانينيات.
  • فازوا في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1985 ضد فيديوتون المجري بفوزهم 3-1 في مجموع المباراتين ثم تغلبوا على فريق كولن الألماني في نهائي 1986 حيث خرجوا بفوزهم 5-3 في المجموع.
  • بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا فاز ريال مدريد أيضاً بكأس السوبر الأوروبي – اللقاء بين الفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الذي تأسس في السبعينيات أربع مرات.[1]

من هو أعلى هداف في تاريخ ريال مدريد

يحمل ريال مدريد حالياً الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في الكأس الأوروبية / دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً والأكثر من 33 لقباً في الدوري الإسباني كما يعتبر النادي الأكثر نجاحاً في الألقاب الدولية برصيد 25 لقباً أكثر من أي فريق في العالم.

  • يجب أن تعلم أن ظهور ريال مدريد القياسي هو راؤول غونزاليس بلانكو الذي خاض 741 مباراة من 1994 إلى 2010 بينما سجل أهداف لوس بلانكوس هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 451 هدفاً في جميع المسابقات وتعتبرالمواسم التي قضاها في ريال مدريد 9 مواسم والألقاب التي توج بها في ريال مدريد 16 لقب.
  • صنع كريستيانو رونالدو اسمه بعد مغادرة سبورتنج لشبونة من وطنه للعب لمانشستر يونايتد بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية في العام السابق حيث استدرجه ريال مدريد في عام 2009 مقابل مبلغ قياسي قدره 110 ملايين دولار.
  • خلال إقامته التي استمرت تسع سنوات في البرنابيو سجل 450 هدفاً لا يُصدق ولا يمكن الوصول إليه في 438 مباراة في جميع المسابقات حيث يلعب المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 35 عاماً مع يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الوقت الحالي.
  • كما يعتبر كريم بنزيمة الهداف الثالث لريال مدريد حيث أحرز 276 هدف حيث ترك كريم بنزيمة ليون لينضم إلى ريال مدريد في عام 2009 ويخوض موسمه الحادي عشر في سانتياغو برنابيو لم يكن الأمر سهلاً للفرنسي دائماً في مدريد لكنه انفجر بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس في صيف 2018 حيث خاض بنزيمة 552 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن إنه ثاني لاعب نشط من تشكيلة ريال مدريد الحالية في قائمة أفضل 20.
  • ألفريدو دي ستيفانو الهداف الرابع بعدد 266 هدفاً حيث بدأ مسيرته الكروية في ريفر بلايت في الأرجنتين عام 1945 بعد أن تمكن من جعل اسمه في موطنه وكولومبيا لصالح ميليوناريوس حيث أُعلن أنه سينضم إلى ريال مدريد في الدوري الإسباني عام 1953.[3][4]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق