فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي .. وكيفية تطبيقه

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 02 يونيو 2021 , 05:39

فوائد ماسك الشاي الأخضر  والزبادي

تعتبر الماسكات الطبيعية الطريقة الأفضل، والأسهل، والأكثر فعالية، ومن أهم الماسكات الطبيعية المهمة لصحة البشرة ماسك الشاي الأخضر والزبادي، حيث يعتبر ماسك الشاي الأخضر والزبادي من أكثر أنواع الماسكات استخداماً لأنه مكون من مكونين لهم فوائد عديدة للبشرة، حيث يساعد الشاي الأخضر على منع ظهور الجذور الحرة للبشرة، تعمل هذه الجذور على تسريع ظهور علامات الشيخوخة، وترهل البشرة.

بالإضافة إلى ظهور البقع الداكنة على البشرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة للبشرة، لذلك يكون لدى الشاي الأخضر دور فعال جدًا للتخلص من الشيخوخة، وتأخير ظهور علامات التقدم بالسن بشكل عام، بالإضافة إلى فوائد الزبادي العديدة للبشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من حمض الباكتيك الذي له دور فعال جدًا في إزالة الجلد الميت من البشرة، وعلاج التهابات الجلد، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب، لهذا السبب يعتبر ماسك الشاي الأخضر والزبادي من أكثر الماسكات فعالية للحفاظ على بشرة صحية، وحيوية، وخالية من العيوب.

طريقة تحضير وتطبيق ماسك الشاي الأخضر والزبادي

مكونات ماسك الشاي الأخضر والزبادي:

  • كيس واحد من الشاي الأخضر.
  • ملعقتين طعام كبيرتين من الزبادي الكامل الدسم.
  • ملعقة طعام صغيرة الحجم من العسل.

طريقة التحضير:

  • الخطوة الأولى: قبل تطبيق الماسك على البشرة، يجب أننقوم بتقشير الجلد بأحد المقشران اللطيفة على البشرة، للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح المسامات، لكي تستطيع البشرة أن تمتص الماسك، وبالتالي سوف نحصل على نتائج سريعة، وفعالة.
  • الخطوة الثانية: في وعاء نضيف نضع الشاي الأخضر، والعسل، والزبادي، ونخلطهم مع بعض جيدا، إلى أن تمتزج كل المكونات.
  • الخطوة الثالثة: نقوم بوضع الماسك على البشرة، ونقوم بتدليكها بحركة دائرية، ثم يترك هذا الماسك على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا، بعد ذلك نقوم بغسل البشرة بماء فاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك، ثم نقوم بتجفيفها بفوطة ناعمة.
  • للحصول على بشرة صحية وحيوية، يجب تطبيق هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا على البشرة.

ماسك الشاي الأخضر والزبادي والكركم

يوفر هذا الماسك فوائد رائعة للبشرة، وأهمها التخلص من  الجلد الميت، وحب الشباب ولكي نقوم بتحضيره نحتاج إلى:

المكونات التالية:  

  • ثلاث ملاعق طعام كبيرة الحجم من الزبادي.
  • ملعقة طعام كبيرة الحجم من الشلي الأخضر.
  • ربع ملعقة طعام صغيرة الحجم من الكركم.

طريقة التحضير:

  • الخطوة الأولى: قبل وضع الماسك على البشرة  يجب أننقوم بغسل البشرة، ثم نقوم بتقشيرها بالمقشر المناسب لنوع بشرتك، بعدها نقوم بوضع الزبادي، والشاي الأخضر، والكركم في وعاء واسع، بعدها نقوم بخلط المكونات مع بعض، إلى أن يصبح الخليط متجانس.
  • الخطوة الثانية: نقوم بوضع الماسك على البشرة، ثم نقوم بتوزيع الماسك بلطف على كل البشرة، ويترك هذا الماسك على البشرة لمدة عشرون دقيقة تقريبا، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، والغسول المناسب لنوع بشرتك،وأخير نقوم بتنشيفها بفوطة نظيفة، وناعمة.

ماسك الشاي الأخضر والزبادي والشوفان

يعطي هذا الماسك نتائج سريعة للبشرة حيث يقوم بترطيبها وتنقيتها من الشوائب، بالإضافة إلى إعطائها منظر حيوي ومشرق، ولكي نقوم بتحضير هذا الماسك نحتاج إلى:

المكونات التالية:

  • ملعقة طعام كبيرة الحجم من الشوفان المطحون.
  • ملعقة طعام صغيرة الحجم  الزبادي كامل الدسم.
  • ملعقة طعام كبيرة من الشاي الأخضر السائل، والذي يكون مبرد مسبقا.

طريقة التحضير:

  • الخطوة الأولى: قبل تطبيق الماسك على البشرة، يجب أن نقوم بتقشير الجلد بأحد المقشران اللطيفة على البشرة، للتخلص من الجلد الميت، وتفتيح المسامات، لكي تستطيع البشرة أن تمتص الماسك، وبالتالي سوف نحصل على نتائج سريعة، وفعالة.
  • الخطوة الثانية: نقوم بوضع الزبادي، والشوفان المطحون، والشاي الأخضر السائل في وعاء واسع، ثم نبدأ بخلطهم جيدا مع بعض إلى أن تمتزج كل المكونات مع بعض.
  • الخطوة الثالثة: بعدها نقوم بوضع الماسك على البشرة، ثم نقوم بتوزيعها في حركات دائرية، يجب أن يترك هذا الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، بعدها نقوم بغسل البشرة بالغسول المناسب لنوع بشرتك، والماء الفاتر، ثم نقوم بتنشيفها بفوطة نظيفة، وناعمة.

ماسك الشاي الأخضر والزبادي وعصير الليمون

هذا الماسك يعتبر من أكثر ماسكات الشاي الأخضر فعالية في التخلص من آثار وندبات حب الشباب، وذلك لاحتواء على الليمون الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية، ولكي نقوم بتحضيره نحتاج إلى:

المكونات التالية: 

  • ملعقة طعام كبير الحجم من عصير الليمون الطبيعي.
  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي.
  • وملعقة طعام كبيرة الحجم من الشاي الأخضر.

طريقة التحضير:

  • الخطوة الأولى: قبل وضع الماسك على البشرة  يجب أننقوم بغسل البشرة، ثم نقوم بتقشيرها بالمقشر المناسب لنوع بشرتك، وفي وعاء نقوم بوضع الشاي الأخضر، والزبادي، وعصير الليمون، ثم نقوم بخلط المكونات مع بعض جيدا إلى أن نحصل على خليط متجانس.
  • الخطوة الثانية: بعدها نقوم بوضع الماسك على البشرة، ثم نقوم بتوزيعها في حركات دائرية لطيفة، ثم نترك هذا الماسك على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة تقريبا، بعدها نقوم بغسل البشرة بالغسول المناسب لنوع بشرتك، وبالماء الفاتر، وأخيرا نقوم بتنشيف البشرة بفوطة ناعمة، ونظيفة.

الفوائد العامة للشاي الأخضر 

أحدث الدراسات العلمية أظهرت أن الشاي الأخضر له فعالية عالية جدا في محاربة  الشيخوخة المبكرة، وذلك لاحتواء على مضادات الأكسدة، التي لها دور فعال جدا في تجديد خلايا الجلد المتعرضة لضرر، وتعطي منظر للبشرة أكثر حيوية، وأقل عمرا.

الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من الفيتامينات، من هذه الفيتامينات فيتامين هـ الذي يوفر للبشرة ترطيب عالي، وأيضا يساهم في شد البشرة حيث قام المختصين بتجربة ما بين تركيبتين، واحدة من هذه التركيبتين  تحتوي على الشاي الأخضر، والتركيبة الأخرى لا تحتوي عليه.

وبعد فترة تتراوح ما بين عشرة إلى خمسة عشر يوم من تطبيق ماسك الشاي الأخضر على البشرة، أظهرت النتائج بأن الأشخاص الذين قاموا بوضع التركيبة التي تحتوي على الشاي الأخضر، حصلوا على بشرة رطبة، وخالية من العيوب. على عكس الأشخاص الذين قاموا بوضع التركيبة الأخرى.

من أهم المواد التي يحتوي عليها الشاي الأخضر مادة البوليفينول   هذه المادة تعتبر من أهم المواد المضادة للأكسدة، لذلك ينصح بالشاي الأخضر من قبل الأطباء والمختصين للوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

وبالعودة إلى الدراسات الحديثة فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لها دور في إصلاح التلف الذي يحصل في الحمض النووي، والذي ينتج بسبب  تعرض البشرة لفترات طويلة تحت الأشعة البنفسجية  التي تصدر من أشعة الشمس، وتسبب الإصابة بمرض سرطان الجلد.

بالإضافة إلى ذلك يساهم ماسك الشاي الأخضر بالتقليل من حدة تهيج البشرة، والسبب وراء ذلك هو احتواء الشاي الأخضر على مادة لبوليفينول التي تعتبر من أكثرالمواد المضادة للأكسدة، والفعالة لعلاج الكثير من المشاكل والأمراض التي تهاجم البشرة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين B2، حيث يساهم هذا الفيتامين  في الحفاظ على مستويات الكولاجين في جسمالإنسان، وبالتالي يكون له دور فعال جدا في  شد البشرة، وإعطاء إطلالة للبشرة أكثر شبابا.

فوائد الزبادي للبشرة

من أهم الفوائد التي يقدمها الزبادي إلى البشرة هو الحفاظ على مرونة البشرة، وتأخير  ظهور علامات الشيخوخة، والتقدم بالعمر، لان جلد الإنسان مع مرور الزمن يفقد الكولاجين المخزون بجسمه، وبالتالي تقل مرونة البشرة، وتظهر علامات الشيخوخة  بشكل مبكر جدا.

يعمل الزبادي علي ترطيب البشرة، وإعطائها ملمس ناعم، وبسبب احتواء على حمض الباكتيك المضاد للأكسدة دور فعال في التخلص من حب الشباب، ورؤوس السوداء.

ماسك  الزبادي يعتبر واقي شمسي طبيعي للبشرة، حيث يوفر لها الحماية من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق للجلد، بالإضافة إلى ذلك يساعد الزبادي على توحيد، وتبيض لون البشرة، والتخلص من كل البقع الزائدة.[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق