كيفية تثبيت تغريدة في تويتر عبر الويب والتطبيق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 12:28

تثبيت تغريدة في تويتر يعني عرض اخر التغريدات الخاصة بك في اعلى الصفحة الشخصية على تويتر ، حيث تظهر هذه التغريدة بشكل ثابت في الاعلى في حين انه يمكنك ان تقوم بنشر المزيد من التغريدات و لن تأتي هذه التغريدات في الأعلى اطلاقا وانما ستظهر هذه التغريدة في نفس المكان في الاعلى بكل مرة .

لماذا اقوم بتثبيت تغريدة في تويتر ؟

لكي تتمكن من الحصول على المزيد من المتابعين على تويتر لابد أن تبقى نشط بشكل دائم و هو ما يعني أن تقوم بنشر تغريدات مهمة وفي مجال تخصصك و لكن في حالة إذا كان هناك جريدة قمت بنشرها تحتوي على الخبر الله أو المعلومة الافضل او شيء يخصك و ترغب في ان يطلع عليه المزيد من الأشخاص في كل وقت الى ان تقوم بنشر تري غدة مهمة أخرى .

وبين هذه التغريدة وتلك فأنت قد تنشر عشرات التغريدات يوميا و بالتالي فان تغريدتك الهامة ستصبح بعد فترة في طي النسيان و هذا ما لا نريده .

حين تقوم بتثبيت التغريدة فإنها تصبح أكثر رؤية للمتابعين و المتفاعلين معها و لكن عليك ان تراعي بانه لا يمكنك سوى تثبيت تغريدة واحدة فقط و في حالة إذا كنت ترغب في تثبيت تغريدة أخرى فإن تغريدتك المقبلة الاولى ستسقط بشكل مباشر إلى مكانها الطبيعي وسط التغريدات الاخرى .

كيفية تثبيت تغريدة تويتر عبر الويب 

على الرغم من توافر تطبيق تويتر للجوال لانه في بعض الاحيان نحتاج الى العمل على تويتر عبر الحاسوب لتوفير ميزات اخرى مثل فتح العديد من المواقع و التبويات في وقت واحد و بالتالي فان العمل من خلاله يكون الأسرع .

قم بفتح موقع تويتر على أي متصفح متوفر لديك ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور .

من خلال الصفحة الرئيسية في تويتر قم بالضغط على الملف الشخصي و هي صورتك الشخصية لكي تتمكن من الوصول الى صفحتك الشخصية في تويتر .

الان من خلال صفحتك الشخصية قم بالبحث عن التغريدة التي تريد تثبيتها او يمكنك ان تقوم بكتابة التغريدة المطلوب تثبيتها ثم نشرها ، في حالة اذا وصلت الى التغريدة المطلوبة قم بالنقر على الثلاث نقاط الجانبية في الزاوية العلوية اليمنى من التغريدة .

ستظهر لك قائمة من الخيارات اختر منها الخيار الثاني وهو تضمين التغريدة في ملفك Pin To Your Profile .

ستظهر لك نافذة منبثقة بعنوان هل تريد تثبيت التغريدة Pin Tweet To Profile ? و عليك ان تقوم بالموافقة و الضغط على زر ” تثبيت ” .

بعد ذلك قم بالانتقال الى أعلى جزء من التغريدات في حسابك الشخصي على تويتر ستجد التغريدة في اول اول واحدة منها و بجانبها شعار دبوس و مكتوب تغريدة مثبتة او Pinned Tweet .

إلغاء تثبيت تغريدة تويتر على الويب 

بناء على جميع الخطوات التي سبق و ذكرناها يمكنك الان ان تقوم بالذهاب مباشرة الى التغريدة المثبتة و قم بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية لتظهر لك قائمة من الخيارات .

نقوم باختيار الخيار الثاني وهو إلغاء تثبيت من حسابك Unpin From Profile ستظهر لنا نافذة منبثقة تخبرك بتأكيد عملية إلغاء التثبيت و عليك الموافقة عليها .

بعد ذلك تعود التغريدة الى وضعها العادي في وسط جميع التغيرات الأخرى .

يمكنك بعد ذلك أن تقوم بتثبيت تغريدة اخرى بنفس الخطوات السابقة .

كيفية تثبيت تغريدة تويتر على التطبيق 

سواء اذا كنت تمتلك التطبيق على الاندرويد والايفون عليك ان تقوم بفتح التطبيق و تسجيل الدخول الى حسابك و التاكد من الحساب لأن التطبيق يدعم اضافة حتى خمس حسابات في نفس التطبيق مع امكانية التبديل بينهم من القائمة العلوية في التطبيق .

من خلال الصفحة الرئيسية في تطبيق تويتر نقوم بالضغط على الثلاثة خطوط التي تتواجد في الجانب الأيسر من الشريط العلوي في التطبيق ليظهر لك قائمة من الخيارات و التي نختار منها Profile .

داخل حسابك الشخصي على تويتر قم بالبحث عن التغريدة المطلوب تثبيتها او يمكنك ان تقوم بكتابة التغريدة و نشرها ، من جانب هذه التغريدة ستجد ثلاث نقاط قم بالضغط عليهم .

سيظهر لك في الجانب الأسفل من التطبيق نافذة بها خيارين إما تثبيت التغريدة Pin To Profile او حذف التغريدة Delete Tweet و نقوم بالضغط على الخيار الاول .

ستظهر لك نافذة على الشاشة تطلب منك تأكيد عملية تثبيت التغريدة وعليك أن تقوم بالموافقة عليها من خلال الضغط على زر Pin .

يمكنك التأكد من تثبيت التغريدة من خلال الوصول الى التغريدة الاولى في صفحتك الشخصية .

إلغاء تثبيت تغريدة تويتر في التطبيق 

قم بالذهاب مرة اخرى الى التغريدة المثبتة في حسابك على تويتر و قم بالضغط على الثلاث نقاط الجانبية سيظهر لك مرة اخرى خيارين في اسفل الصفحة الاولى وهو الغاء التثبيت Unpin From Profile والثاني حذف التغريدة Delete Tweet قم بالضغط على الخيار الاول .

سيظهر لك نافذة تخبرك بتأكيد عملية إلغاء تثبيت التغريدة و عليك الموافقة عليها بالضغط على Unpin .

من مميزات تثبيت التغريدة على تويتر أن منصة تويتر لا تقوم من تلقاء نفسها بالغاء التثبيت او ازالة التغريدة بعد مرور فترة زمنية محددة مثل اليوميات في فيس بوك و انستقرام و سناب شات و إنما تبقى هذه التغريدة الى الابد اذا لم تقم انت بإلغاء هذا التثبيت و هناك حسابات قد تبقي التغريدة مدة عام كامل أو أكثر من ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق