ما هي فوائد نبتة المال

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 16 يونيو 2021 , 10:42

ما هي نبتة المال

قبل معرفة لغز “المال” لهذا النبات المنزلي الشهير يجب التعرف على هذا النبات أولاً، يعتبر نبات المال أو نبات اليشم أحد أشهر وأشهر أنواع نباتات الكراسولا النضرة التي تستخدم كنباتات داخلية لتزين المنزل، من السهل جدًا الاعتناء به، هناك نوعان من “نباتات المال” اليشم (المعروف باسم نبات المال) والآخر هو Pachira Aquatica (المعروف باسم شجرة المال)، كلاهما يستخدم بقوة في فنغ شوي الذي ينشأ من الصين، الفكرة منها هي مواءمة الوجود البشري مع البيئة المحيطة.

تأتي طاقة مصانع الأموال في فنغ شوي من طاقتها النابضة بالحياة المتجذرة من خلال النمو الجديد، يتم اختيار أماكن النباتات لتعكس هذه الطاقة المتزايدة في رصيدك المصرفي، غالبًا ما تجد هذه النباتات في الوجبات الجاهزة الشرقية والمتاجر والمطاعم ويرجع ذلك إلى قدرتها على الازدهار تحت الضوء الاصطناعي والقدرة على تحمل درجات حرارة الغرفة الساخنة التي يتم إنشاؤها في هذه الأماكن، في بعض البلدان تم تقديمها بشكل متكرر كهدايا زفاف أو كهدايا تدفئة منزلية.[1]

فوائد نبتة المال

النباتات الخضراء هي أفضل الطرق لإضافة جمال للمنزل يُعرف مصنع المال المنعش أيضًا باسم Golden Pothos و Devils Ivy & Devils Vine، إنه نبات منزلي شهير ينقي الهواء ويخلق بيئة مريحة، يمكن زراعة نبات المال في زجاجة أو وعاء به تربة، حصل النبات على اسمه بسبب أوراق النبات الخضراء على شكل قلب والتي تشبه العملات المعدنية، تقدم نباتات المال فوائد صحية جسدية وعاطفية لا حصر لها ومن  بعض هذه الفوائد:

  • ينقي الهواء

تضيف نباتات المال قيمة إلى نمط الحياة صحي عن طريق إزالة الملوثات المحمولة جواً من الهواء الداخلي للمنزل، مثل البنزين وأول أكسيد الكربون والفورمالديهايد والزيلين، من المعروف أن الهواء الموجود في الغرفة مع نبات المال يحتوي على المزيد من الأكسجين ويساعد في سهولة التنفس.

  • يقلل من التوتر والقلق

الحفاظ على نبات المال في المنزل ينشط ويقلل من الإجهاد لدى الأشخاص، يساعد على تجنب الجدال ويقلل من القلق واضطرابات النوم .

  • يعمل كمضاد للرادياتير

تعمل نباتات المال كمضاد للرادياتير داخل المنزل، يقلل من مستوى الإشعاع المنبعث من الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

  • يبعد المشاكل الزوجية

وفقًا لـ Vastu & Feng Shui يجب إبقاء نبات المال في الداخل في اتجاه الجنوب الشرقي، فهو يحافظ على السلام والبيئة الصحية في المنزل وبالتالي يبعد المشاكل الزوجية، ومن المعروف أيضًا أنه يزيل الحظ السيئ عن أصحاب المنزل وبالتالي يعطي ثروة.

  • يجلب الرخاء 

ترمز الأوراق الخمس في كل فرع من فروع نبات المال إلى خمسة عناصر من فنغ شوي مثل الأرض والماء والنار والمعادن والخشب، هذه العناصر لها قوة جذب الازدهار في الحياة.

  • يصلح العلاقات المحطمة

نظرًا لأن أوراق نبات المال على شكل قلب فإنها تجلب الحب والضحك والسعادة في الأسرة، كما أنه يساعد في إصلاح العلاقات المحطمة ويحسن الترابط بين أفراد الأسرة في المنزل.

  • يساعد على تنظيف مياه حوض الأسماك

إن زراعة نباتات المال في أحواض السمك تجعل المياه خالية من النترات التي تضر بالأسماك والحيوانات المائية الأخرى.

  • تحييد متلازمة بناء المرضى

يمتلك نبات المال القدرة على تحييد أعراض متلازمة البناء المرضي عن طريق امتصاص الطاقات السلبية من البيئة المحيطة.

  • ينتشر الطاقة الإيجابية

ينشر نبات المال الأخضر طاقة إيجابية في جميع أنحاء المنزل ويساعد في منع الأمراض.[2]

أنواع نباتات الحظ والمال

يُعتقد أن هذا النبات يجلب الحظ السعيد والمال للأسر، يمكن زراعة هذا النبات في كل من الماء والتربة يستخدم الناس هذا النبات أيضًا لمراقبة جودة الهواء في المنازل نظرًا لخصائصه في التحكم في التلوث ومن أنواعه:

  • الوهم المال الذهبي

يحمل هذا النبات أيضًا اسم Golden pothos أو Devil’s Ivy، الأوراق الزاهية جميلة ولها بقع ذهبية أو صفراء، يمكن استخدامها على الجدران، كما أنها تبدو رائعة في الأواني المعلقة في الحدائق وشرفات المنزل، هذه النباتات شديدة التحمل ويصعب قتلها، يمكن أن تنمو بشكل جيد وتبقى خضراء حتى في غياب الضوء.

  • مصنع المال الصيني

الأوراق الخضراء على شكل عملة معدنية تجعلها أكثر النباتات المنزلية شيوعًا في فنغ شوي، يُعتقد أن Pilea peperomioides يجذب المال والطاقة الإيجابية للمزارع.

  • نبات اليشم

الاسم النباتي: كراسولا اوفاتا

يُعتقد أن النباتات ذات الأوراق المستديرة أو البيضاوية تجلب المال والثروة وأن نبات اليشم هو واحد منهم ولهذا السبب يتم منحه كهدية بشكل عام خلال افتتاح المشاريع الجديدة.

  •  مصنع المطاط

الاسم النباتي: Ficus elastica

تدل الأوراق الجلدية والخضراء والمستطيلة لنبات المطاط على الحظ والثروة والازدهار في فاستو، ضعه عند مدخل المكتب أو المنزل.

  •  كرمة الدولار الفضي

يشتهر أيضًا باسم سلسلة العملات المعدنية، وذلك بفضل الشكل البيضاوي للأوراق ويطلق عليه بعض الناس اسم نبات المال أيضًا.

  •  Lucky Bambooa

نبات الخيزران المحظوظ هو نبات فنغ شوي الأكثر شعبية في الثقافة الغربية، إنه ليس من نبتات المال فقط إنه نبات يرمز إلى الحظ السعيد والقوة والثروة والسعادة والازدهار.

كيفية اختيار المكان المثالي لوضع نبات المال

أول شيء مهم يجب مراعاته أثناء وضع نباتات المال هو وضعها في مكان مناسب:

  • ركن الثروة: قف عند الباب الأمامي لأي غرفة وابحث عن الزاوية اليسرى الأكثر خلفية، هذا هو ركن الثروة في فنغ شوي وهو أفضل مكان لوضع نبات المال.
  • مكتب العمل: يمكن وضع نبات المال في مكان العمل لتحقيق الثروة والنجاح، ضع النباتات على المكتب أو الرف أو بالقرب من النافذة، ويجب التأكد من أنهم سيكونون في مرمى النظر.
  • غرفة النوم: يمكن أيضًا وضع نبات المال في غرفة النوم لإحداث تأثير محتمل على حياتك الشخصية، بعضها رائع أيضًا في تنقية الهواء الداخلي والتي ستكون ميزة إضافية، ضعها بجوار  السرير.

كيفية رعاية نباتات المال

  • تحتاج شجرة المال إلى ضوء ساطع لتنمو، ولكن يجب إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، سوف ينمو بشكل جيد في الضوء الاصطناعي
  • قم بتدوير نبات المال مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمنعها من الانحناء في اتجاه واحد.
  • تنمو نباتات المال بشكل أفضل في درجات حرارة تتراوح بين 65 درجة فهرنهايت و 85 درجة فهرنهايت فهي لا تحب البرد، إذا كانت نبات المال تقف بالقرب من النافذة فلا تفتح النافذة في الطقس العاصف لمنع فقدان الأوراق أيضًا، لا تضع نباتات المال عند الهواء مباشرة أو بالقرب من المبرد.
  • الماء مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على رطوبة التربة، لا تفرط في استخدام الماء.

وفقًا لـ Feng Shui الكلاسيكي فإن أفضل الأماكن للنباتات لتعزيز تدفق الطاقة الجيد في المنزل هي الشرق والجنوب الشرقي والجنوب من المنزل أو الغرفة  الفردية.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق