منيو بالأسعار لـ مطعم لي شاتو .. Le Chateau بالرياض

كتابة: علا علي آخر تحديث: 16 يوليو 2021 , 03:08

معلومات عن مطعم لي شاتو

مدينة الرياض مدينة كبيرة وعريقة تتسم بطابعها الحضري وتنوعها الثقافي، ويظهر ذلك في تنوع ثقافة الطعام داخل الرياض، حيث يمكنك أن تجد مطاعم من كافة أنحاء العالم في الرياض، ومن أحدث المطاعم التي إنشاؤها في الرياض مطعم لي شاتو الصيني.

مطعم لي شاتو هو واحد من أكبر وأفخم المطاعم في منطقة الشرق الأوسط، فهو يتسع لاستضافة حوالي 1000 شخص أو أكثر بقاعاته المختلفة، ويقدم المطعم مأكولات من المطاعم الصينية واليابانية بجانب الأطباق الإيطالية حتى يرضي العديد من الأذواق، ويقع المطعم بشارع التخصصي المحمدية بالرياض.

يفتح المطعم أبوابه تقريبا من الساعة الثالثة عصرًا ماعدا يوم الجمعة ، حيث يبدأ العمل من الساعة الواحدة مساءًا.

والمكان بأكمله رائع للراحة والاسترخاء، وبمجرد دخوله سوف تشعر بفخامة واختلاف المكان عن أي مكان أخر، سواء من حيث التصميمات أو من حيث الألوان التي تم اختيارها بعناية، كما أن الأضواء في المكان تم تصميمها بعناية بحيث تكون ناعمة لتشعرك بتجربة مميزة لا تنسى، كما أن الأطباق التي تقدم بالمطعم تدل على ذوق عالي ورغبة في الابتكار، كما أن جودة الطعام المقدم بالمطعم مرتفعة لتناسب ذوق رواد المطعم، كما يحرص أصحاب المطعم على الاهتمام بكافة التفاصيل حتى أدق التفاصيل لتقديم تجربة فريدة ومميزة للعملاء لا تقل عن أي خدمة تقدم في أفخم المطاعم العالمية.
ويتميز المطعم بطريقة التقديم اليابانية للطعام حيث يتم إعداد الطعام مباشرة أمام العميل في القسم الياباني المخصص لذلك لتستمتع بتجربة فريدة عبر مشاهدة مراحل إعداد الطعام الذي ستتناوله

منيو الأسعار لمطعم لي شاتو

تشمل الأطباق الرئيسية بالمطعم:

  • رقائق مقرمشة بلحم سلطعون هوكايدو الياباني بسعر 46 ريال سعودي.
  • جمبريمخبوز مع صلصة اكليل الجبل والثوم  36 ريال.
  • خلطة الربيان المقلي الحار بسعر 56 ريال سعودي.
  • اكلات بحرية مشوية مع الخضار بسعر 76 ريال سعودي.
  • جمبري مقرمش بصلصة بيناكولادا بجوز الهند 46 ريال.
  • شوربة مأكولات بحرية 48 ريال.
  • ربيان كرسبي مقرمش 98 ريال.
  • أرز بالثوم 38 ريال.
  • أرز برياني بالجمبري 58 ريال.
  • أرز لحم نعيمي بالكاري 58 ريال .
  • تبنياكي توفو بصلصة المحار 68 ريال.

وقد تتغير تلك الأصناف وكذلك الأسعار من وقت لأخر داخل المطعم.

قاعات مطعم لي شاتو

ويضم المطعم 5 صالا خاصة مصممة على أحدث الطرز المعمارية الحديثة الرائعة والبراقة وهي مناسبة جدًا لإقامة الحفلات الخاصة والعائلية ، حيث يوجد بمناسب من المقاعد والمناضد للجلوس مع مراعاة التباعد وأيضًا شاشات العرض ووحدات الإضاءة الحديثة لمنح الضيوف تجربة مميزة، وقاعات المطعم هي الخمسة، هي:

قاعة الصالون بمطعم لي شاتو

لأصحاب الذوق الرفيع والشخصيات الهامة التي تبحث عن التميز يقدم مطعم لي شاتو قاعة الصالون والمزودة بجلسات فخمة ومريحة لتناول الطعام والتحدث في أجواء مريحة وفاخرة مع إمكانية طلب مجموعة متنوعة ومتميزة من الأطباق سواء من المطبخ الصيني أو المطبخ الإيطالي.

قاعة افياتور

هذه الصالة تتسع لحوالي 16 ضيف مع تصميم خاص بها حيث تتميز بأن وحدة الإضاءة الرئيسية في وسط القاعة عبارة عن منطاد يميز وسط الغرفة مضاء بالألوان البرتقالية الشهيرة التي تميز الاحتفالات الصينية، مع خريطة للعالم على الحائط مصممة بالكامل باللون الذهبي على خلفية زرقاء تجعلك تشعر وكأنك في حلم مميز أو كأنك ستسافر أعلى السحاب.

وتضم الغرفة أيضًا بار خاص، وتتنوع قائمة الطعام الخاصة بتلك القاعة بين المأكولات الصينية والمأكولات الإيطالية.

قاعة بيتنهاوس

حتى تصل لقاعة بينتهاوس عليك أن تجتاز ممر زجاجي فخم، لذلك سوف تشعر بالفخامة والأناقة حتى قبل الوصول للقاعة، والقاعة تتسع لحوالي 25 شخص، وبها شاشة كبيرة ، ويمكنك أن تختار المأكولات التي تريدها سواء من المطبخ الإيطالي أو المطبخ الصيني، عند حجز تلك القاعة.

قاعة ديفا بمطعم لي شاتو

لأن المرأة هي نصف المجتمع ولأن المرأة السعودية مميزة بشكل خاص، فقد تم تخصيص قاعة ديفا للنساء، وهي قاعة مصممة بديكورات مودرن وتحتوي على جلسات عصرية ومريحة في نفس الوقت ، وتتميز القاعة بألوانها الميتالك العصرية، وتوفر للنساء خصوصية تامة ، وللقاعة منيو خاص بها مع قائمة مشروبات من الشاي واللاتيه.

وأيضًا تحتوي الصالة على شاشة عرض بحجم 120 بوصة.

قاعة اندرجراوند بمطعم لي شاتو

قاعة اندرجراوند قاعة مناسبة للشباب من محبي الفضاء حيث أن الديكور بالكامل في تلك القاعة عصري بشكل لا يصدق، وسوف ينقلك بمجرد دخوله لعالم مختلف وكأنك قد دخلت لإحدى أفلام هوليود من حقبة السبعينيات حيث الأضواء النيون الملونة تسيطر على المكان، كما تحتوي الغرفة على أجهزة ألعاب فيديو وطاولات بلياردو حتى يستمتع الشباب بكل أشكال الترفيه عند إقامة حفل أو مناسبة بتلك القاعة الساحرة.

الحجز في مطعم لي شاتو

يمكن الحجز إما عبر الإنترنت حيث يمكن الدخول على الموقع الرئيسي للمطعم، وحجز موعد للحضور عن طريق تحديد الوقت والتاريخ الذي تريد زيارة المطعم فيه.

أيضًا بجب أن تحدد عدد الأشخاص عند الحجز.

ثم تترك بياناتك الشخصية (الاسم والهاتف والبريد الإلكتروني)

ثم يتم تأكيد حجزك بعد التأكد من الشواغر.

كما يمكنك التواصل مع المطعم عبر الهاتف:  +966  920  006  920 [2]

إذا كان مطعم لي شاتو لا يناسب ذوقك أو احتيجاتك، ولمحبي المأكولات الصينية يمكنك أن تجد العديد من المطاعم الصينية الأخرى بالرياض، منها:

  • مطعم الرياض الصيني

إن أهم ما يميز هذا المطعم هو مدخله المصمم على الطراز الصيني بالكامل، لكن تصميمه من الداخل أقل فخامة من تصميم مطعم لي شاتو بحيث لا يمكن المقارنة بينهما في التصميم كما أن مساحته أصغر بكثير، لكن المطعم حاصل على مراجعات جيدة فيما يخص جودة الطعام المقدم بداخله.

ومن أهم الأطباق التي يقدمها مطعم الرياض الصيني، شوربة وان تان والحمبري المقلي، والمطعم يسمح بدخول الأطفال، ويتميز بحسن الاستقبال والضيافة لزواره.

  • مطعم دايموند

مطعم دايموند هو واحد من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات الصينية بمدينة الرياض، وهو من أوائل المطاعم الصينية التي إنشاؤها في مدينة الرياض ويتميز بوجود مكان مخصص للعوائل بداخله، كما أنه يستضيف الأطفال، ويقع المطعم داخل مول لوكلايزر بالعليا طريق الأمير محمد بن عبد العزيز

ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية المعدة على الطريقة الصينية مثل أذرع السلطعون هوكايدو المشوية وكعك السلطعون الطازح بالملح العطري والحبار المقرمش بالملح المعطر وعدد من الأصناف الأخرى

  • مطعم بيسترو شينو

يقع مطعم بيسترو شينو الصيني في شارع ابي معاذ الانصاري بالربيع، ويشيد زوار هذا المطعم بديكوراته الرائعة وهو بالفعل أكثر فخامة من مطعم الرياض الصيني كما أن مساحته كبيرة من الداخل ويضم أماكن مفتوحة وأماكن أخرى مغلقة.

كما يشيد زواره بالمأكولات البحرية والصينية الرائعة التي يقدمها غالبًا مع عصير الأناناس،ويقدم المطعم أصناف من المأكولات الصينية الأخرى مثل لحم بط بكين،  كما يتميز المطعم بأسعاره المتوسطة مقارنة بالمطاعم الصينية الأخرى الموجودة بالرياض.[2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق