طريقة تفعيل خدمة سلفني سوا .. وكيفية إلغائها .. وأبرز مميزاتها

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 28 يوليو 2021 , 14:13

تفعيل خدمة سلفني سوا

تعتبر خدمة كمل سوا من أكثر الخدمات التي يفضلها الناس، وذلك نسبة إلى العروض التي تقدم عن طريق الشركة، شركة اتصالات السعودية للعملاء التابعين لها في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعتبر خدمة سوا واحدة من الخدمات المميزة التي قامت الشركة بالإعلان عنها، وهذه الخدمة وضعتها الشركة بلا إي قيد أو رسوم.

حيث تعطي الشركة للعملاء دقائق بغرض استخدامها في الاتصال، وذلك داخل نطاق المملكة العربية السعودية، وهو ما يساوي خمسة ونصف ريال سعودي، وذلك يشمل الرسائل وكذلك المكالمات الدولية، وهذا في حالة أن الرصيد الأساسي قد نفذ حين إجراء المكالمة.

وتعتبر معرفة كيفية الاستلاف للرصيد من شركة سوا هي واحدة من الأستفسارات التي ينشغل بها المواطنين السعوديين لمعرفتها، وقد عرفت الخدمة عن طريق إعلان الشركة عنها، وقامت شركة الاتصالات السعودية بالتنويه عن الخدمة.

لذلك اتجه بحث الكثير من الناس عن طريقة الاستفادة من تلك الخدمة، والتي تتيح للعملاء أن يكملوا مكالماتهم الحالية، عندما لا يوجد في شحن رصيد يكفي، ليتم التواصل مع الغير، وأيضاً في حال ان الرصيد قد انتهى وقت إجراء المكالمة.

وبالأخص وقت الاحتياج الشديد حتى يمكن عمل مكالمة طارئة، عن طريق استدانة الرصيد من خلال الخدمة ( سوا ) وهي بمبلغ تبلغ قيمته خمسة ريالات سعودية ومن ثم يحدث خصم المبلغ عند الشحن، ويُمكن اتباع الخطوات التالية من أجل استلاف الرصيد من  خدمة سوا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب أن يتم تفعيل الخدمة عن طريق اختيار خدمة كمل سوا من خلال الموقع الخاص بالاتصالات السعودية.
  • بعد الخطوة السابقة يصل للمشترك رسالة لرقم الهاتف الخاص به لإبلاغه أنه حصل على رصيد قيمته خمسة ونصف ريال سعودي، وأن هذا المبلغ سوف يخصم من شحنة القادم للرصيد الجديد، في المرة التالية للشحن.
  • يقوم العميل بمراسلة رقم 902، عن طريق رسالة نصية تتضمن رقم 1055.
  • سوف يتلقى العميل رسالة تفيد أن طلبه قيد التنفيذ.
  • سوف يضاف لرصيد العميل خمسة ريال سعودي، ونصف لحساب الشخص، ولكن الرصيد يصبح بالناقص أو بالسالب.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف تقوم الشركة مع أول شحن جديد بخصم مستحقاتها من الشحن الجديد مع إرسال رسالة نصية، مفادها ما تم خصمه من رصيد العميل وحسابه.

شركة الاتصالات السعودية، التي تعطي العميل عشرة من الدقائق المجانية لاستخدامهم في الأتصال من داخل المملكة العربية السعودية، وهذه الدقائق العشرة، هي دقائق سعرها مجاني، وهي التي تقدر في الشركة بثمن خمسة ريال سعودي ونصف، والتي من الممكن أن تستخدم في الرسائل والمكالمات الدولية حالة ما نفذ الرصيد من العملاء بشكل مفاجئ.

 وفي أثناء القيام بعمل المكالمة، ولا يزال العميل يريد المواصلة في استكمال المكالمة دون أن تنقطع معه، ومن أهم ما تتميز به تلك الخدمة أنها بلا قيود تحكمها أو شروط لها،  كما يتم خصم تلك الدقائق في حالة إعادة الشحن لمرة ثانية وبدون إضافة خصم الضرائب استهلاكية. [1]

طريقة إلغاء خدمة سلفني سوا

على الرغم من أن خدمة كمل سوا واحدة من أفضل الخدمات التي تقوم شركة الاتصالات السعودية بتقديمها على السواء لكل من المواطنين، وكذلك أيضاً المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، إلا أن تلك الخدمة قد تتسبب في حدوث إزعاج لدى بعض المواطنين، حيث يجد العميل نفسه قد فقد الرصيد بعد إعادة الشحن بشكل مباشر، وذلك من أجل السداد لقيمة الرسوم.

لهذا السبب فإن البعض قد يحتاج لمعرفة طريقة إلغاء الخدمة للتخلص من هذا الإزعاج، ويمكن لأي مواطن لديه شريحة خط شركة الاتصالات السعودية أن يقوم بإلغاء تلك الخدمة في حال عدم احتياجه لها بكل يسر.

وذلك عن طريق القيام بخطوة واحدة، وهي القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم (1056) مرسلة إلى رقم (900)، وسوف يصل للعميل رسالة من شركة الاتصالات السعودية STC تأكد فيها الشركة إتمام عملية الإلغاء تفعيل خدمة سوا في الشريحة الإلكترونية الخاصة بالعميل.

أبرز ميزات خدمة سلفني سوا

مما تتميز به خدمة كمل أن بها العديد من المميزات التي يحتاج إلى استخدامها، وتهم المواطنين بشكل كبير عند الاحتياج أو في حالات الضرورة، ومن بين تلك المميزات، ما يلي:

  • أن شركة الاتصالات تقوم بإعطاء رصيد زائد قيمته خمس ونصف ريال سعودي، أو تمنح عشر دقائق للعميل في حال أن الرصيد نفذ في أثناء المكالمة، مع الاشتراك في خدمة اسمها كمل ويكون هذا الاشتراك مجاني، كما أن الخدمة تتوفر لكل العملاء في سوا .
  • الخدمة تقدم بلا رسوم عليها أو بدون مقابل، كل ما في الأمر أنه يتم الخصم لقيمة ( خمسة ونصف ريال) لا أكثر عند الشحن الجديد رصيد العميل مرة أخرى.
  • اهتمام الشركة بأن تصل رسالة للعميل من شركة الاتصالات لتعلمه بأن رصيده قد وصل إلى الصفر حتى يكون على علم أنه سوف يدخل ضمن خدمة كمل.
  • من الممكن أن يستخدم العميل الرصيد الذي يقدم له من خدمة كمل في استخدامه للمكالمات المحلية لا غير.
  • تقوم الشركة بتفعيل الخدمة بشكل آلي بعد قيام العميل بتفعيل الخدمة أول مرة بداية.
  • يمكن لأي فرد يقيم داخل الحدود سواء مواطن أو مقيم داخل المملكة العربية السعودية، القيام بالاشتراك في خدمة كمل سوا، وأيضاً تفعيلها على شريحة الهاتف الجوال الخاصة به بمنتهى اليسر، والبساطة، حيث تعد تلك الخدمة مجانية، بحيث تقدمها شركة الاتصالات لكل العملاء.
  • طريقة تفعيل الخدمة التي سبق بيانها، في منتهى البساطة والسهولة واليسر، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق تفعيل الخدمة من خلال القيام بإرسال رسالة مكتوب بها رقم (1055) مرسلة إلى رقم (900)، وسوف تصل رسالة جديدة من شركة الاتصالات السعودية، على الرقم الخاص بالعميل تحتوي على تأكيد الشركة لتفعيل الخدمة و تحتوي أيضاً على تفاصيل لتلك الخدمة .
  • تتميز أيضاً بإمكانية أي مواطن أن يشحن بطاقة سوا بكل يسر وبدون أي جهد عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية وإتباع الخطوات الموجودة على الموقع، والتي تتضمن البيانات الأساسية.

كيف احصل على رصيد مجاني سوا 30

تقوم شركة الاتصالات السعودية بتقديم أفضل ما لديها من العروض، وذلك عن طريق خدمة كمل سوا حيث تتيح تلك الخدمة للعميل أن يقوم بدفع مبلغ ثلاثون ريال سعودي لا غير، وسوف يحصل مقابل ذلك على جيجا واحدة قابلة للتصفح على مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنت.

بالإضافة إلى الحصول على مئتان دقيقة سارية، يمكن استخدامها من أجل الاتصال بكل الشبكات، وتبدأ من تاريخ التفعيل وتستمر الخدمة لمدة ثمانية وعشرون يوماً، ويمكن الاشتراك بتلك الخدمة عن طريق اتباع الخطوات التالية

يقوم العميل بإرسال رسالة نصية للرقم تسعمائة وتحتوي الرسالة على الرقم سبعة ألاف وثلاثون، وسوف يصله الرد برسالة نصية أخرى تخبره بأنه تم الاشتراك في ذلك العرض.

وفي حين رغبة العميل في أن يلغي تلك الخدمة مرة أخرى أن يتم الاتصال على ذلك الرمز *900#. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق