لماذا تم تأسيس غالبية الشركات الأمريكية في ولاية ديلاوير

كتابة: Asmaa آخر تحديث: 28 يوليو 2021 , 21:40

ما هي ديلاوير

ديلاوير ولاية من الولايات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن تعتبر هذه الولاية الأشهر على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها أن هذه الولاية تمتلك سمعة جيدة في العمليات التجارية والأعمال المختلفة والدليل على ذلك نجاح عدد كبير من المشاريع التي تم تأسيسها في هذه الولاية.

ولاية ديلاوير من أشهر الولايات على مستوى العالم التي تتم بها العمليات التجارية المختلفة والتي يثق المواطنين في نجاحها وذلك بسبب السمعة الطيبة التي تمتلكها ولاية ديلاوير، كما أن أكثر الشركات نجاحاً على مستوى العالم تم تأسيسها في هذه الولاية مثل شركة Fortune  هذه الشركة المطروحة في كل دول العالم للتداول.

كل يوم يتم تأسيس عدد كبير من الشركات والمشاريع في ولاية ديلاوير حتى أنه تم إثبات أن أكثر من 60% من الشركات الناجحة والمعروفة على مستوى العالم تم تأسيسها في ولاية ديلاوير.[1]

لماذا يتم تأسيس الشركات في ولاية ديلاوير

يوجد مجموعة كبيرة من الأسباب المختلفة التي تجعل شركة ديلاوير الخيار الأول لدى المستثمرين الذين يرغبون في بدء المشاريع الخاصة بهم والشركات، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • ولاية ديلاوير هي الولاية المفضلة لدى الكثير من رجال الأعمال حيث أنه مجرد التأسيس في هذه الولاية هو ضمان لنجاح هذا المشروع ، خاصةً المشاريع التي تتطلب رأس مال جريء ومن الممكن أن يعرض صاحبه للخسارة، لذلك يتم اختيار ولاية ديلاوير مقر رئيسي للمشروع قبل أن تبدأ عملية الاستثمار.
  • في ولاية ديلاوير يتم التركيز على الأعمال بشكل كبير، حيث تقوم الهيئة التشريعية في الولاية بتولي مهمة التطوير ومتابعة متغيرات النشاط، حيث أنه من المعروف أن أي مشروع يمر بمجموعة من الخطوات المختلفة والتقلبات التي من الممكن أن تدمر المشروع، ولكن قوانين الولاية تلزم هذه الهيئة بمتابعة كل التغيرات والإشراف عليها.
  • تمتلك ولاية ديلاوير أفضل نظام هيكلي على مستوى العالم، حيث تمتلك هذه الولاية مجموعة من القوانين واللوائح التي تعتبر الأفضل في تأسيس المشاريع والتعامل مع الأزمات المختلفة وحلها، كما أن هذا النظام الأشهر لأنه يساهم إعادة هيكلة الكثير من المشاريع.
  • أكثر ما يميز هذه الولاية هو عدم وجود أي نوع من الضرائب على المبيعات أو أي مشروع يتم تأسيسه داخل الولاية، ذلك الأمر الذي يساعد المستثمرين على البدء في المشاريع الخاصة بهم، كما أنه لا يتم فرض أي نوع من القيم المضافة على الشركات، كما أنه يتم احتساب ضريبة الامتياز التي تفرض على الشركات ويشترط دفعها بسعر موحد على جميع الشركات ويتم تحديد ذلك بناءً على أسهم هذه الشركة.

مميزات ولاية ديلاوير

  • في حالة الرغبة في تأسيس شركة في ولاية ديلاوير أو امتلاك أي مشروع في الولاية لا يشترط أن يكون المالك من سكان الولاية أو يمتلك إقامة فعلية في هذا المكان، ويعتبر ذلك أكثر ما يميز هذه الولاية وهو إمكانية إدارة المشروع من أي مكان في العالم.
  • إجراءات تأسيس شركة تجارية في ولاية ديلاوير تتم بشكل سريع، فعند النظر إلى أي ولاية أخرى نجد أن هذه الإجراءات تستغرق أسابيع وقد تصل إلى شهور من أجل الموافقة على بدء المشروع وبدء خطة التنفيذ، حيث أنه في بعض المشاريع يمكن أن تستغرق ساعتان أو ثلاث ساعات كحد أقصى ويتم تفعيل تنفيذ المشروع.
  • الميزة الأساسية في ولاية ديلاوير هو أنها الولاية الأقل تكلفة على مستوى العالم، كما أن هذه الولاية لا تقوم بفرض رسوم إضافية على المقيمين بها لذلك هي الخيار الأنسب لكل المستثمرين الذين يرغبون في بدء المشاريع الجديدة.
  • تهتم الهيئة العامة لولاية ديلاوير بالخصوصية لجميع المستثمرين، حيث أن بيانات الشركة التي تتمثل في أسماء المالكين وهويتهم ونسبة أسهم كل شخص منهم من الأمور التي تحافظ عليها الهيئة لذلك لا تقوم بالإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بالولاية، حيث تعتبر الولاية هذه البيانات خاصة ومن الصعب أن يتم الإفصاح عنها بسهولة.

مدن ولاية ديلاوير

تتمثل مدن ولاية ديلاوير في:

  • مدينة سيفورد.
  • مدينة ميلفورد.
  • مدينة سميرنا.
  • مدينة ميلدتاون.
  • مدينة نيوارك.
  • مدينة دوفر، عاصمة ديلاوير.
  • مدينة ويلمنتجون، أكبر مدينة في ديلاوير.

اقتصاد مدينة ديلاوير

ديلاوير واحدة من أكثر الولايات المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوجد الكثير من الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين من قبل هذه الولاية لمساعدتهم على بدء المشاريع الجديدة الخاصة بهم، واستمر ذلك الوضع لسنوات حتى أصبحت مدينة ديلاوير من أشهر الولايات على مستوى العالم في مجال الأعمال التجارية والصناعات الخدمية أيضاً.

يوجد عدد كبير ومختلف من التخصصات المالية والأقسام المختلفة في ولاية ديلاوير التي تشجع رجال الأعمال على بدء المشاريع الجديدة الخاصة بهم، مثل الموارد المالية والبشرية ومجال خدمة المجتمع وتقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين من خلال التسهيلات المالية والإجراءات التي تساعدهم في بدء المشاريع الجديدة الخاصة بهم.

ولاية ديلاوير المقر الرئيسي لمجموعة كبيرة من الشركات المعروفة على مستوى العالم، حيث أن جميع الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الولاية والهيئة المسئولة تشجع رجال الأعمال على تأسيس الشركات وتنفيذ أفكار الكثير من المشاريع المختلفة على أرض الواقع، كما أن قوانين الولاية تساعد في الحفاظ على خطة عمل هذه المشاريع من خلال الإشراف على هذا العمل وفق قانون الأعمال الذي تم وضعه والاتفاق عليه في الولاية.

في وقتنا الحالي تعتبر ولاية ديلاوير من أشهر الولايات التي فيها جميع أنواع الشركات التجارية والخدمية على مستوى العالم، هذا الأمر الذي أثار فضول الكثير من الأشخاص وأصبحوا في حالة بحث عن سبب شهرة هذه الولاية ونجاح هذه المشاريع، والسبب هو المميزات الكثيرة التي تحظى بها هذه الولاية وتقوم بمنحها للمستثمرين في نفس الوقت.

ولاية ديلاوير توفر لجميع المستثمرين ورجال الأعمال بيئة عمل ناجحة واقتصاد قوي يساهم في نجاح كل المشاريع التي يتم تأسيسها داخل هذه الولاية، حيث تهتم الهيئة المسئولة في الولاية بمتابعة كل التغيرات التي تحدث في المشروع كما يتم تحديد مجموعة من الملاحظات التي يجب اتباعها من قبل مجموعة من المتخصصين لمتابعة العمل والتأكد من نجاحه، لذلك ولاية ديلاوير تضمن لأي مستثمر نجاح المشروع الخاص به والإشراف عليه بشكل مستمر.

تقع ولاية ديلاوير في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية، أطلق على هذه الولاية اسم الولاية الماسية وذلك لشدة ثراء هذه الولاية بالنظر إلى صغر حجمها حيث يوجد عدد كبير من الشركات والمشاريع الكبيرة التي كانت بدايتها في هذه الولاية، كما أن النظام الهيكلي في هذه الولاية وقانون العمل يساعد أصحاب المشاريع على الإدارة والنجاح ومن ثم يتم وضع خطة العمل المناسبة والبدء في تنفيدها، كما أن هذه الولاية تساعد في حفظ الخصوصية للعديد من الشركات الكبيرة.[2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق