انتقالات برشلونة صيف 2021 الجدد و الراحلين

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 29 يوليو 2021 , 18:41

بدأ موسم الانتقالات الصيفية لعام 2021 و اجرى نادي برشلونة عدة صفقات مجانية في التعاقد مع لاعبين في خط الهجوم و ثالث في خط الدفاع كما رحل من صفوفها لاعبين في خط الوسط .

اللاعبين الجدد في برشلونة صيف 2021

ممفيس ديباي

ربما هي ليست الصفقة الاولى التي يبرمها و لكن يمكن اعتبارها هي الصفقة الابرز حيث انتقل اللاعب من نادي اولمبيك ليون الفرنسي إلى برشلونة في تاريخ 1 يوليو من عام 2021 .

وقع اللاعب على عقد لمدة موسمين ينتهي في 30 يونيو من عام 2023 و المميز في هذه الصفة أنها صفقة انتقال حر و خلال الموسمين يتقاضى اللاعب 45 مليون يورو .

من خلال احصائيات اللاعب في الموسم الماضي في الدوري الفرنسي فقد تمكن من المشاركة في جميع مباريات الدوري 37 مباراة و سجل خلالهم 20 هدف مما جعله ثاني هداف الدوري وصنع 12 هدف كما انه شارك في بطولة كأس فرنسا في 3 مباريات أحرز خلالها هدفين .

اللاعب يشارك في كل من مركز رأس الحربة و مركز المهاجم الثاني و كذلك مركز الجانب الأيسر .

ايمرسون

لاعب الظهير الايمن و هو في الاساس لاعب صفوف نادي برشلونة والذي انتقل إلى نادي ريال بيتيس في عام 2019 في مقابل 6 مليون و الان نعود لشرائه من جديد في مقابل 9 مليون يورو و قد وقع اللاعب لمدة ثلاث مواسم قادمة تنتهي في يونيو من عام 2024 و خلال هذه الثلاث سنوات يتقاضى اللاعب مبلغ 25 مليون يورو تقريبا .

في الموسم الماضي شارك اللاعب مع نادي ريال بيتيس في 34 مباراة سجل خلالهم هدف وصنع 4 أهداف وشارك في بطولة الكأس في 4 مباريات و سجل خلالهم هدف .

ايريك غارسيا

لاعب قلب الدفاع الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عام وعلى الرغم من أنه ليس مخضرم في اللعب الا انه تمت عملية الانتقال من نادي مانشستر سيتي إلى نادي برشلونة بدون دفع اي مقابل اي انها صفقة مجانية .

و قد وقع اللاعب مع الفريق الاسباني عقد لمدة خمس مواسم قادما يتقاض فيهم جميعهم مبلغ 20 مليون يورو .

اللاعب في الأساس من ناشئي برشلونة في عام 2017 انتقل الى ناشئين مانشستر سيتي ثم في عام 2019 تم تصعيد اللاعب الى الفريق الاول و خلال الموسم الماضي شارك مع الفريق في 6 مباريات بالدوري الانجليزي و 3 مباريات في دوري ابطال اوروبا و3 مباريات في الكأس المحلية .

سيرجيو أغويرو

رأس الحربة المخضرم البالغ من العمر ثلاثة و ثلاثون عام و على الرغم من رغبة نادي برشلونة في النزول بمتوسط أعمار الفريق إلا أنه تم التعاقد مع هذا القناص على سبيل المجان قادما من ناديه السابق مانشستر سيتي ووقع اللاعب موسمين يتقاضى خلالها 18 مليون يورو .

في الموسم الماضي لم يشارك اجويرو على السيتي بشكل أساسي وإنما شارك فقط في 12 مباراة بالدوري سجل خلالهم اربع اهداف وشارك في 7 مباريات في دوري الابطال سجل خلالهم هدفين و شارك في مباراة واحدة في الكأس المحلية .

الراحلين عن برشلونة في صيف 2021 

جونيور فيربو

اللاعب الشاب البالغ من العمر 24 عام والذي كان يشارك في مركز الظهير الأيسر كبديل للاعب جوردي البا انتقل بشكل رسمي إلى نادي ليدز الانجليزي في مقابل 15 مليون يورو وهي تعتبر أغلى صفقة رحيل من نادي برشلونة في الموسم الحالي .

جونيور وقع مع الفريق الجديد اربع مواسم قادم حتى 2025 و سيتقاضى خلالهم 8 مليون يورو .

 على الرغم من أن برشلونة كان يسعى لإيجاد بديل لجوردي ألبا مع كبر عمره إلا أنه قرر الاستغناء عن فيربو و الذي لم يشارك في الموسم الماضي سوى في 7 مباريات في الدوري سجل خلالهم هدف وصنع هدف آخر و شارك في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا و4 مباريات في بطولة الكأس .

جان كير توديبو

لاعب قلب الدفاع الشاب الذي لم يشارك في المباراة تقريبا في الموسم الماضي انتقل إلى نادي نيس الفرنسي في مقابل 8.5 مليون يورو و قد وقع مع الفريق الفرنسي لمدة خمس مواسم قادمة يتقاضى خلالها 12 مليون يورو .

و ذلك بعد أن قضى اللاعب موسم كامل معار من نادي برشلونة إلى نادي نيس في الموسم الماضي وقضى العام السابق معارا إلى نادي بنفيكا و في الموسم السابق كان معار إلى نادي شالكه لمدة نصف عام .

كارليس الينيا

لاعب خط الوسط الشاب البالغ من العمر 23 عام و الذي انتقل الى نادي خيتافي الإسباني في مقابل 5 مليون يورو ، على الرغم من اللاعب كان يتوقع أن يكون له مستقبل كبير مع نادي برشلونة .

يقضي اللاعب مع الفريق الجديد خمس سنوات يحصل خلالهم على 15 مليون يورو وهو نفس اللاعب مع برشلونة .

ماتيوس فيرنانديز

يبدو أن إدارة برشلونة قد اخطأت في التعاقد مع هذا اللاعب فهو لم يكمل مع الفريق سوى عام ونصف قادما من نادي بالميراس البرازيلي ليعود اليه مجددا 

موقع اللاعب مع الفريق عقد انضمامه لمدة خمس مواسم قادمة في صفقة انتقال حر ، يذكر انه تم التعاقد معه في مقابل 7 مليون يورو ثم تمت إعارته لمدة نصف موسم الى بلد الوليد .

فرانسيسكو ترينكاو 

هذا اللاعب المميز في خط الهجوم و الذي تم التعاقد معه في الموسم الماضي و يبلغ من العمر 21 عام فقد انتقل الى نادي ولفرهامبتون على سبيل الاعارة لمدة حتى منتصف الموسم القادم فقط و هي اعارة مجانية و يذكر ان اللاعب له عقد مع الفريق يمتد حتى 2025 القادم .

هناك لاعبين آخرين رحلوا عن الفريق منهم هوان ميراندا لاعب في مركز الظهير الايسر الى نادي ريال بيتيس في صفقة انتقال مجاني و اللاعب مونشو انتقل الى نادي غرناطة في صفقة انتقال حر و هم لاعبين شباب في عمر الواحد و العشرون .

انتقال ليونيل ميسي 

حتى الان ليس هناك أي أخبار رسمية من قبل ادارة النادي الكتالوني فقد انتهى عقد اللاعب و من المفترض أنه ينوي الاستمرار مع برشلونة في مقابل تخفيض راتبه ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق