قصة فيلم Home on the Range .. ” مزرعة في خطر “

قصة فيلم Home on the Range – مزرعة في خطر .. يمثل الفيلم أحد أظرف أفلام الرسوم المتحركة التي صدرت عام 2004، فقد تميز بحس كوميدي وشخصيات كرتونية لطيفة مناسبة لصغار السن فحصد 5.4 من أصل 10 نجوم كتصويت عالمي.

فيلم Home on the Range

فيلم Home on the Range .. ” مزرعة في خطر “
اسم الفيلم Home on the Range
إخراج ويل فين
بطولة روزيان بار – جودي دينش – كوبا جودينغ جنيور – راندي كايد
جنيفر تيلي – ستيف بوشيمي
مدة عرض الفيلم 76 دقيقة
لغة الفيلم الإنجليزية – وتم ترجمته للعربية ودبلجته

قصة فيلم Home on the Range

تدور أحداث الفيلم حول البقرة ماجي بطلة الفيلم والتي ظلت وحيدة في مزرعة ديكسون بعدما هاجمها سارق الماشية المعروف بـ ألاميدا سليم وسرق جميع الماشية الموجودة بالمزرعة، لذا لجأ ديكسون صاحب المزرعة إلى بيع البقرة ماجي لامرأة لطيفة تملك مزرعة صغيرة وفيها كونت البقرة ماجي صداقة قوية مع البقرات “جراس و كالوي”، لكن لسوء الحظ أن الديون قد تراكمت على تلك السيدة ليخبرها الشرطي أنه في حال لم تسدد ديونها خلال ثلاثة أيام ستُعرض مزرعتها في المزاد.

وعند سماع البقرة ماجي لاحتمالية بيع المزرعة أقنعت صديقاتها البقرات بالذهاب إلى بلدة أخرى مجاورةً لهم، حيث يُقام هناك جائزة مالية في معرضِ ما، وبمجرد فوزهم بتلك الجائزة سيتمكنون من إنقاذ المزرعة من البيع، وهناك قابلت الأبقار صياد يعرف بـ “ريكو” حيث كان يمسك بالمجرمين مقابل مكافئة مالية، فعرفت ماجي أن هناك جائزة مالية قدرها 750 دولار مقدمة لمن يُمسك بـ سارق الماشية “ألاميدا سليم” وهذا المبلغ سيغطي ديون المزرعة، لذا أقنعت ماجي صديقاتها جراس و كالوي بمحاولة الإمساك به لإنقاذ مزرعة “باتش أوف هيفن”.

وبالفعل اتجوا في الليلة التالية لتنفيذ خطتهم واختفوا البقرات بين قطيع من العجول وإذ بـ ألاميدا سليم يظهر، لكنه كان يغني أغنية غريبة سيطرت على البقرات وجعلتهم في حالة من النشوة فلم يستطيعوا فعل أي شيء إلا أنهم ظلوا يرقصون بجنون على أغنية ألاميدا سليم ويتبعونه إلى أي مكان، ومع ذلك كانت البقرة جراس المنقذة لهم فلم تكن جراس تستطيع سماع الأغاني والنغمات، لذا حاولت مساعدة البقرات ماجي و كالوي كي يعودوا إلى وعيهم قبل نجاح ألاميدا سليم في إغلاق الطريق أمام الصياد ريكو، وبالفعل عادت البقرات إلى وعيها وتحدثا مع حصان الصياد ريكو وهو صديقهما القديم مما أوحى لـ ريكو أن حصانه خائفًا من البقرات، وذلك دفعه إلى إرساله ليعود إلى صديقه الأرنب وهو الذي دله على المخبأ الخاص بـ ألاميدا سليم.

تتبع حصان ريكو ألاميدا سليم إلى مخبأه وهناك اكتشفوا سرقة ألاميدا سليم لماشية الرعاة وبيعهم في مزاد كبير تحت مسمى آخر يختبئ تحته حقيقة ألاميدا سليم، وبالفعل وصلت البقرات لمخبأه وأمسكت به لكنه تمكن من الهرب، ومع ذلك لم تيأس البقرات وعادت إلى المزرعة وفضحت أمر ألاميدا سليم ليتم القبض عليه وإنقاذهم مزرعة باتش أوف هيفن مقابل الجائزة المالية المعروضة.

شخصيات فيلم Home on the Range

تمتعت شخصيات فيلم مزرعة في خطر الكرتونية بأصوات مناسبة تماماً مع أشكال الشخصيات كالبقرات والحصان والأرنب وخلافه من الشخصيات.

  • روزيان بار⇐ البقرة ماجي
  • جودي دينش⇐ البقرة كالوي
  • جنيفر تيلي⇐ البقرة جراس
  • كوبا غودينغ⇐ الحصان باك
  • راندي كايد⇐ كألاميدا سليم
  • جو فلاهيرتي⇐ الماعز جيب

فيلم مزرعة في خطر

قد يكون هذا الفيلم لم يحصد ما كان مُتوقع من إيرادات وإعجاب من قبل جمهور وعشاق الرسوم المتحركة، لكنه مازال مناسباً لعمر الأطفال الصغار. [1]

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق