قصة فيلم ” Soldier boy ” وهل هو قصة حقيقية

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 03 أكتوبر 2021 , 13:15

فيلم Soldier Boy 

فيلم Soldier Boy تمّ عرضه في عام 2019 (بالروسية : Солдатик ، بالحروف اللاتينية :  Soldatik)، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لأصغر جندي شارك في الحرب العالم ية الثانية وهو الطفل   سيرجي أليشكوف، حيثُ كان في عمر الست سنوات، يحكي الفيلم قصة طفل عاش أحداث الحرب المروعة وهو Seryozha / Sergei Aleshkov.

وقد فقد جميع أفراد عائلته بسبب الحرب، ولكن تمّ انقاذه من أحد قائدة الجيش (142 فوج بندقية الحرس من فرقة بندقية الحرس 47)، حيثُ تبناه ليُصبح بذلك أصغر جندي في الجيش الروسي في الحرب العالمية الثانية، وحصل سيرجي على محبوبة جميع الجنود من حوله، وقد حقق العديد من البطولات التي نال عنها جائزة الاستحقاق العسكري في 26 أبريل 1943.

قصة فيلم Soldier Boy

تبدأ أحداث الفيلم عندما بدأ الجنود الألمان بالقضاء على القرية التي كان يعيش فيها الطفل سيرجي مع عائلته ولم يبقي أحد غيره من أفراد أسرته،  واستطاع الهروب من الجنود الألمان بمساعدته العمة جارتهم دي، واتجه للعيش بين الأدغال يتغذى على التوت البري وماء المطر. 

وفي أحد المرات عندما كان نائم شاهده أحد الجنود في الجيش الروسي عندما كان في أحد المهمات الخاصة، أخذه واتجه إلى المعسكر وقام الجنود مع القائد بتقديم الطعام له، ثمّ تمّ نقله إلى المستشفى للعلاج من أثر الجروح التي تعرض لها في الأدغال وحالة الإعياء الشديدة بسبب عدم الطعام. 

استطاع سرجي أنّ ينال حب جميع الممرضات في المستشفى العسكري وخاصة الممرضة التي كانت تقوم على علاجه، ولكن بعد أنّ تمثل شرجي للشفاء أمر القائد أنّ يتمّ نقله في مكان بعيد عن المعسكر للحفاظ على حياته من خطر الحرب. 

ولكن ذهبت الممرضة آشا حتَّى تطلب من القائد عدم مغادرة يرجى المعسكر ومجموعة كبيرة من الجنود كذلك، وعندما استعد سرجي لمغادرة المعسكر تعاطف معه القائد لاوكن وتبناه وأصبح بمثابة أبنه وطلب منه لبس ملابس الجنود. 

وفي هذا الوقت بدأ الجيش الألماني بشن غاراته على معسكر الروس، واستطاع القائد لاوكى إنقاذ سرجي من الموت، ثمّ اتجه سرجى لمعسكر الجرحى وقام بمساعدته الجنود في شرب الماء وغناء الأغاني الوطنية التي تعمل على تحميس الجنود على الفوز وعدم الاستسلام للهزيمة. 

كان سرجى يقوم بتقليد لاوكى كل يوم في الصباح ويقوم بخلافته ذقنه مثله ثمّ يذهب إلى مكتب القائد لاوكى لتلقي التعليمات والمهام التي عليه القيام بها، وفي أحد المرات طلب منه القائد أنّ يقوم بتوصيل مجموعة من الخطابات لأحد الأماكن التي توجد بها الجنود الروس وبالفعل نجح سرجي في الوصول لهذا المكان وقام بتوصيل الخطابات للجنود وفرح الجنود به كثيرًا. 

وفي أحد المرات كان سرجي يستخدم النظارة المكبرة ويقوم بمراقبة المعسكر فوجد شيء غريب يتحرك تحت مجموعة من أوراق الشجر، وذهب ليخبر القائد ولكنه لم ينتبهوا جيدًا إلى ما يقول على أساس أنَه طفل صغير بالإضافة إلى أنّ هذا المعسكر يقوم بحمايته مجموعة من الجنود ولا يقدر أحد على اختراقه. 

ولكن ذهب معه أثنين من الجنود للمكان الذي وجد فيه سرجي الشيء الغريب وبالفعل وجد الجنود جنديين من الجنود الألمان تحت أوراق الشجر يحاولوا التجسس على المعسكر وبالفعل تمّ القبض عليها وعَلم والده القائد لاوكى بما فعله سرجي وأصبح سرجى يقوم بمهاجمة اليومية في توصيل الخطابات للجنود، ليكون بذلك أصغر جندي في تاريخ الاتحاد السوفيتي يبلُغ من العمر ست أعوام فقط. 

بعدها قام سرجي بحمل صندوق الذخائر ونقلها للجنود في أماكن المعركة دون أنّ يخاف على نفسه من الموت، وفي أحد المرات تعطل الجهاز اللاسلكي قام سرجي بالسير وراء السلك لمسافة طويلة إلى أنّ وصل إلى الجندي الذي يحمل الجهاز اللاسلكي وأخبره بطريقة تصليح الجهاز  وقام سرجى بالفعل بتصليح الجهاز وعادة الاتصال مرة ثانية بين الجندي والمعسكر. 

بعدها اتجه سرجي مع القائد لاوكى ومجموعة من الجنود إلى أحد البيوت في الريف ودخلوا لقضاء بعض الوقت مع أحد الأسر الريفية واكتشف سرجى مكان غريب تحت البيت وقال صاحب البيت أنّه مخبأ بها دانه لأحد الصواريخ الألمان وأمرهم القائد على الفور بترك المكان وقام الجنود الروس بإخراج دانة الصاروخ وإنقاذ القرية وأهلها. 

وفي أثناء عودته من القرية مع القائد والجنود كان يلقي التحية على الجنود الروس، وفي هذه الأثناء قام الألمان بقذفهم مما أدى إلى إصابته والده القائد لاوكى وقام سرجي بإنقاذه، بعدها تعرض المعسكر لهجوم آخر وجاء وأٌصبب لاوكى مرة أخرى وحاول يرتجى إنقاذه وعندما جاء الجنرال إلى المعسكر قام بإسناد بعض المهام لسيرجي حيثُ كان يقوم بالذهاب إلى مكان العساكر ومعرفة ما ينقصهم من إمدادات ويقوم بتوصيلها للجنرال وفي هذه الأثناء طلب منه أنّ يتزوج والده القائد لاوكى من الممرضة آشا، وتمّ إعطاء سرجى وسام الشرف.  

شخصيات فيلم Boy Soldier

Andres Andreev

هو ملياردير بريطاني من أصل روسي يعمل في مجال التكنولوجيا، ولد في 3 فبراير عام 1974، كان كل اهتمامك منذ الصغر بالتكنولوجيا وعالمها حيثُ استطاع في سن العاشرة اختراع جهازًا لا سلكيًا قام باستخدامه في المحادثة مع أحد أصدقائه، وفي عام 2018 تمّ ضمه إلى قائمة أغنياء العالم حيثُ قدرت ثروته بنحو 1.5 مليار دولار.

Viktor Dobronravov

فيكتور فيودوروفيتش دوبرونرافوف هو ممثل ومنتج معروف ولد في 8 مارس 1983  في تاغانروغ، روستوفسكايا أوبلاست روسيا الاتحادية، هو ابن الممثل الروسي  فيودور دوبرونرافوف والأخ الأكبر للمثل إيفان  دوبرونرافوف

Darya Ursulyak

داريا أورسولياك هي ممثلة روسيا ولدت في 2 من أبريل عام 1989، والداها هو مخرج ومنتج قام بإخراج العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “Liquidation,” “Life and Destiny” and “Silent Don”، دخلت داريا مجال التمثيل في سن التاسعة حيثُ ظهرت أول مرة في فيلم من درامي  “The Composition for Victory Day”  من إخراج والدها، درست داريا في جامعة ودرست التاريخ وعلم الفئة في اللغة. 

لعبت دور من أكثر الأدور الرومانسية وهن دور  جولييت في مأساة شكسبير “روميو وجولييت” عندما ظهرت أول مرة على خشبة مسرح ساتيريكون في عام 2013 ، وقامت بأداء دور الممثلة دور نيلي في العرض الأول لمسرحية إيلينا بوتينكو رايكينا Game Over (استنادًا إلى مسرحية “Cruel Games”) في عام 2014.[1]

المراجع

الوسوم
0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق