أهم المعارض السنوية التي تقام في الامارات

كتابة: Reem Muhammed آخر تحديث: 30 نوفمبر 2021 , 17:32

المعارض السنوية التي تقام في الإمارات

تقيم دولة الإمارات العربية المتحدة وتستقبل العديد من المعارض والاحتفالات بشكلٍ سنوي، يتقدم جميع هذه الفعاليات الحدث العلمي المعروف تحت اسم «إكسبو 2020 دبي»، وهو عبارة حدث ضخم يستمر لمدة ستة أشهر ويبدأ من شهر أكتوبر ، ومن المتوقع أن يستقبل ما يزيد عن 25 مليون زائر هذا العام، ويوجد غيره أكثر من 33 فعالية ومؤتمر، كما تقوم فعاليات «إكسبو الشارقة» بتبني ما يزيد عن 12 حدث مثل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وملتقى الشارقة الدولي للراوي، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، والمعرض الوطني للتوظيف، ومعرض التعليم الدولي، والدورة الثامنة من معرض الشارقة العقاري (إيكرس).

مركز أبوظبي الدولي للمعارض

يقوم مركز أبو ظبي الدولي باستضافة العديد من المعارض المحلية والعالمية بشكلٍ سنوي، وتعتبر هذه المعارض والفعاليات والنشاطات عامل جذب للعديد من الزوار من الإمارات وجميع أنحاء العالم ، كما هو متوقع من هذه المعارض أن تلفت نظر العالم، ومن أهم المعارض السنوية التي تقام في الإمارات ما يأتي: [1][2]

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

يقوم مركز أبوظبي الدولي للمعارض خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر القادم، بتنظيم فعالية للصيد والفروسية، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وهو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، كما أنه يشغل منصب رئيس نادي الإمارات للصقارين.

معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

يقام معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في دورته الخامسة هذا العام في مركز أبوظبي للمعارض، وذلك في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر، وهو معرض ثانوي في نفس الفترة من كل عام.

معرض أبوظبي الدولي للقوارب

يقام معرض أبوظبي الدولي للقوارب في الفترة ما بين 13 إلى 16 أكتوبر من كل عام، وهو عبارة عن حدث ضخم يجمع العديد من  صانعي اليخوت البحرية الفاخرة من جميع أنحاء العالم، وسيقوم هذا المعرض بالتركيز على القوارب البحرية والرياضات المائية مثل التزلج، وصيد الأسماك، وبعض الأنشطة البحرية الترفيهية. 

معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات

يقام معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات في مركز أبوظبي الدولي في الفترة ما بين 26 إلى 30 من شهر أكتوبر، وسيحتوي هذا المعرض على مئات العلامات التجارية للمجوهرات والساعات، والتي تقوم بعرض أحدث المجموعا، كما يستقبل هذا المعرض آلاف الزوار يوميًا.

معرض نجاح أبو ظبي الدولي

يقام «معرض نجاح أبوظبي» في مركز أبو ظبي الدولي في الفترة ما بين 27 إلى 29 من شهر أكتوبر، وتقام هذه الفعالية في نفس الفترة من كل عام، وهي عبارة عن فعالية تجمع ما بين أكثر من 150 جامعة ومؤسسة علمية، محلية كانت أو دولية، ويقوم المقدمين في هذا المعرض بتقديم أحدث الدورات التدريبية والبرامج التقنية الجديدة مثل برامج الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وغيرها.

يستقبل هذا المعرض في الغالب حوالي 16 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 عامًا إلى 18، كما أنه وجهة للباحثين عن الدراسات العليا.

معرض أبوظبي الدولي للتوظيف

يقام معرض أبوظبي الدولي للتوظيف خلال شهر أكتوبر من كل عام، وهذه هي دورته الخامسة عشر لعام 2021، ويعتبر هذا المعرض هو قبلة للمواطنين الإماراتيين، وذلك بهدف زيادة أعدادهم في وظائف الدولة في القطاعين العام والخاص، وهو منصة التوطين الرائدة في الإمارات العربية المتحدة.

معرض أبوظبي الدولي للبترول

يقام معرض أبوظبي الدولي للبترول في مركز أبوظبي للمعارض في الفترة ما بين 15 إلى 18 من شهر نوفمبر، وتعتبر هذه الفعالية من أقوى الفعاليات التي تقام في أبو ظبي فهي أهم منصة عالمية تقوم بجمع  صناع القرار والشركات في جميع القطاعات الخاصة والحكومية من جميع أنحاء العالم، كما أن عدد الشركات العالمية المشاركة من مجال البترول تزيد عن ألفي شركة.

معرض فيف ميا

يقام معرض فيف ميا في دورته الثالثة هذا العام في معرض أبوظبي الدولي في الفترة ما بين 23 إلى 25 من شهر نوفمبر، وهو عبارة عن معرض خاص بمنتجات الألبان والأسماك والدواجن والبيض، والماشية والعجول والماعز والإبل، ويحتوي على أكثر من 400 شركة سواء من الإمارات أو من جميع أنحاء العالم، كما أنه يستقطب ما قد يصل إلى 8 آلاف زائر.

معرض سيال الشرق الأوسط

يقام معرض سيال الشرق الأوسط في مركز أبوظبي للمعارض أيضاً، وذلك في الفترة ما بين 7 إلى 9 من شهر ديسمبر القادم، وهو من الأحداث الأكثر نموًا هذا العام، فهو عبارة عن حدث يهتم بالضيافة والمأكولات والمشروبات.

فعالية معرض جيتكس جلوبال

تقام فعالية  معرض جيتكسش جلوبال في مركز دبي التجاري، وهي عبارة عن فعالية ضخمة تستضيف شركات في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، وهو من أهم الفعاليات في المنطقة التي تقام في هذا المجال.

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

يقام معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في شهر أكتوبر في دورته الثماني والأربعين هذا العام في مركز دبي التجاري، ويكون بتنظيم من «إكسبو الشارقة»، وذلك تحت دعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهو حدث للساعات والمجوهرات الفاخرة من الذهب من كل أنحاء العالم، والذي يتم عرض فيه المشغولات الذهبية الفاخرة لأكبر المصممين والمصنعين حول العالم، ويعتبر هذا المعرض من المعارض التي تمتلك مكانة كبيرة في هذا المجال، فهو معرض رائد وموثوق لإطلاق أحدث التوجهات الموثوقة في مجال تصميم الساعات والمجوهرات الفاخرة.

معرض الشارقة الدولي للكتاب

يقام معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز دبي التجاري في شهر نوفمبر هذا العام، وهو من أكبر الأحداث في المنطقة، والذي يشرف على تنظيمه هيئة الشارقة للكتاب،  وهو معرض يقام كل عام ويحتوي على آلاف الفعاليات الثقافية التي تستهدف المثقفين حول العالم، وخاصةً العالم العربي، كما يوجد به العديد من الأنشطة التي تستهدف جميع أفراد العائلة والموجهة خصيصًا لهم، كما يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب نخبة من كبار الشخصيات في المجال الثقافي، والعديد من المؤلفين الكبار، والكُتّاب والشعراء، والأدباء العرب والأجانب من جميع أنحاء العالم.

المعرض الوطني للتوظيف

يقام المعرض الوطني للتوظيف في مركز دبي التجاري في الفترة ما بين 19 إلى 21 من شهر أكتوبر من كل عام، وهو في دورته الثالثة والعشرين هذا العام، وهو المعرض الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو عبارة عن فعالية ضخمة تقوم بتقديم فرص عمل للخريجين من أبناء دولة الإمارات، كما يركز على بعض الدورات التدريبية للتطوير المهني، فهو عبارة عن معرض توظيف يستهدف تمكين الكوادر الوطنية الواعدة من أبناء الوطن، بهدف تمكينهم في العديد من الوظائف الموجودة في بلادهم، كما أنه من المعارض الهامة التي تحتوي على نخبة من الشركات الضخمة المحلية والعالمية من جميع أنحاء العالم والتي لها فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه المعرض أهم المعارض السنوية التي تقام في الإمارات.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق