مدة الشحن البحري من امريكا الى السعودية

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 07 ديسمبر 2021 , 04:54

مدة الشحن البحري من الولايات المتحدة إلى المملكة

يستغرق الشحن إلى المملكة العربية السعودية من أمريكا ما بين خمسة أيام إلى ثلاثون يوم عمل وذلك على حسب طريقة الشحن التي تتم بها العملية.

وتقوم شركات شحن كثيرة وشهيرة بهذا الأمر مثل شركات فيدكس ودي اتش ال ويو أس بي سي، FedEx و DHL و USPS و Planet Mail. 

كل دولة لديها القواعد المختلفة لحدود الاستيراد والضرائب والجمارك وغيرها، لذا يجب دائماً مراجعة مكتب الجمارك الخاص بالمملكة العربية السعودية لمعرفة القواعد والقيود المحددة على الواردات الشخصية.

أما عن مدة الشحن الجوي إلى المملكة العربية السعودية فهو حوالي يوم إلى يومين، ووقت التسليم من المملكة المتحدة إلى المملكة العربية السعودية لا يزيد في العادة عن ثلاث أيام.

كما هو الحال مع أي دولة، سوف يعتمد وقت الشحن إلى المملكة العربية السعودية على الوقت المستغرق للتخليص الجمركي في المملكة العربية السعودية.  

عادة ما يتم تسليم الشحنات في المملكة العربية السعودية في غضون يوم إلى يومين من وصولها براً، والضعف بحراً  بالنسبة للشحنات البحر ية إلى المملكة العربية السعودية ، عادةً ما يكتمل التخليص الجمركي والتسليم في غضون أسبوع واحد.

وتعتمد تكلفة الشحن إلى المملكة العربية السعودية على نوع وحجم الشحنة، وما إذا كان يتم شحنها عن طريق البحر أو الجو، بالنسبة للشحنات المرسلة عن طريق البحر، سوف تعتمد تكلفة الشحن أيضًا على ما إذا كان سيتم شحن البضائع كحمل جزئي أو شحنة كاملة.

تعتمد تكاليف الشحن الجوي إلى المملكة العربية السعودية على الوزن، من المهم أن تكون هذه المعلومات دقيقة حتى يمكن إعداد عروض أسعار دقيقة لتكاليف الشحن الجوي.

يمكن أن يكون الشحن البحري إلى المملكة العربية السعودية على أساس حمولة كاملة أو حمولة جزئية.  

البضائع المرسلة كحمولة كاملة، تعتمد تكاليف الشحن على مبلغ مدفوع لحاوية شحن كاملة، ولن تختلف، بغض النظر عن مدى امتلاء الحاوية أو تفريغها.  

البضائع المرسلة كحمل جزئي، ستعتمد تكلفة الشحن على مقدار المساحة التي تشغلها البضائع الخاصة في الحاويات.

لذلك من المهم أن يكون هناك معرفة دقيقة لأحجام الشحن للبضائع الخاصة المراد شحنها حتى يمكن الحصول على عرض أسعار دقيق لتكاليف الشحن. [1]

أفضل شركة شحن من أمريكا للسعودية

التخليص الجمركي مهمة حيوية في عملية الشحن، ولهذا السبب تبحث الشركات عن أكثر شركات الشحن خبرة في المملكة العربية السعودية لاحتياجاتها اللوجستية.  

خصصت شركات الشحن الماهرة فرقًا للتخليص الجمركي لديها معرفة شاملة بالإجراءات الشكلية، عند القيام بالاختيار بين الشركات يجب الاهتمام بالشركات التي تمتلك خبرة غنية في التعامل مع الشحنات وتخليصها إلى جانب القدرة على توفير حلول موحدة لجميع متطلبات الشحن، فيما يلي قائمة بما تم ترشيحه كأفضل شركة والتي يمكن أن تساعد في تحديد الاختيار الأمثل:

  • جلوب لوجستيكس

 شركة لوجستية في السعودية وهي شركة شحن مع إستراتيجية طويلة المدى لتوفير خدمات إدارة المواد والخدمات اللوجستية الشاملة والمتكاملة.

  • البحري 

هي واحدة من أبرز شركات النقل والخدمات اللوجستية في العالم ، ولعبت البحري، التي تأسست كشركة شحن وطنية في المملكة العربية السعودية، دورًا رائدًا في تحول ونمو صناعة الشحن العالمية من خلال التركيز المستمر على الابتكار والالتزام بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة في البر والبحر تعتمد على التكنولوجيا.

 باعتبارها واحدة من أكبر مزودي الخدمات البحرية على مستوى العالم، تقوم البحري ببناء عملياتها حول خمس وحدات أعمال تشمل النفط والكيماويات واللوجستيات والبضائع الجافة.

  • وكالة شرف للملاحة

الشركة تأسست في العام ألف تسعمائة ست وسبعون، من قبل السيد إبراهيم شرف والسيد شرف الدين شرف، وكالة شرف للملاحة (SSA)، نمت لتصبح أكبر شركة شحن في منطقة الشرق الأوسط.  

جزء من تكتل متنوع مع شركة Ship Agency كنشاط أساسي لها، برزت SSA كمحطة واحدة لخدمات الشحن والخدمات البحرية واللوجستية عالية الجودة، تطورت الخدمات بمرور الوقت واليوم إلى جانب خدمة وكالة السفن ،

خدمات التوريد البحرية، وشحن البضائع، ومناولة شحن المشاريع، والتأجير والسمسرة، والخدمات اللوجستية.

  • بافكو

شركة بافكو الدولية للشحن واللوجستيات المحدودة، عززت نفسها كشركة شحن رائدة في المملكة العربية السعودية مع المكتب الرئيسي للشركة الموجود في جدة وفروع في الرياض والدمام والجبيل وفرع في الإمارات العربية المتحدة في دبي.  

كان تركيز وهدف الشركة الدولية هو وضع وتقديم أعلى معايير الخدمة من خلال التحسين المستمر لكفاءتها عشرون عامًا ناجحًا في سوق صناعة الشحن مكّنت الشركة من اكتساب خبرة لا تقدر بثمن.

تأسست في عام ألفين واثنتا عشر، ومع أكثر من ثماني سنوات من الخبرة، أصبحت الشركة أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد في المملكة العربية السعودية.  

من خلال تقديم خدمات عالية الجودة وبأسعار تنافسية للغاية، تمكنت من وضع اسمها على خريطة كبار مزودي الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية.  

فريق متخصص، يقدم خدمات غير مسبوقة تعطي الأولوية لاحتياجات العملاء وترغب في تحقيق مستوى عالٍ من الاحتراف والالتزام. [2]

شركات الشحن البحري العالمية

فيما يلي ملخص لأفضل شركات الشحن الدولية التي من الافضل اختيارها وفقًا لاحتياجات كل شخص، وهي كالتالي:

  • دي إتش إل DHL

DHL هي شركة شحن دولية كبرى تحقق توازنًا دقيقًا بين خدمات الشحن الدولية السريعة والرخيصة، تعتبر واحدة من أفضل شركات الشحن الدولية في مئات البلدان المختلفة في جميع أنحاء العالم بين عشية وضحاها.

  • فيدكس FedEx

تعد FedEx من بين أكبر شركات الشحن الدولية وأكثرها تنافسية، يعد هو الناقل الأفضل عند اختيار شركات الشحن بين الولايات المتحدة ودولة أخرى.

  • دي بي شينكر DB Schenker

 DB Schenker هي واحدة من أكبر الشركات العالمية ومقرها في ألمانيا وأكثر من 2000 موقع حول العالم، يقدم هذا البريد السريع الدولي خدمات الشحن البري والجوي البحري وتوصيل الطرود، وهو خيار ممتاز لجميع احتياجات الشحن الخاصة بك داخل أوروبا أو شحن البضائع دوليًا.

  • يو بي إس UPS 

يعتبر البريد السريع الدولي من يو بي أس التي تعتبر شبكة لوجستية واسعة في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم، وهي متعددة الاستخدامات للتعامل مع جميع أنواع احتياجات الشحن.

  • دي تي دي سي DTDC

 يقع مقر DTDC في مومباي، ولديها شبكة واسعة وتوسع خدمات الشحن الخاصة بها إلى أكثر من 240 دولة حول العالم. 

عالم الشحن البحري

يتم نقل حوالي أحد عشر مليار طن من البضائع عن طريق السفن كل عام، وهذا يمثل 1.5 طنًا لكل شخص بناءً على عدد سكان العالم الحالي، إن قدرة الشحن على نقل البضائع والمواد من مكان إنتاجها إلى حيث سيتم استهلاكها في النهاية هي أساس الحياة الحديثة.

 بالنسبة لمنطقة اقتصادية مثل الاتحاد الأوروبي، يمثل الشحن 80٪ من إجمالي الصادرات والواردات من حيث الحجم، وحوالي 50٪ من حيث القيمة، وصلت القيمة الإجمالية لتجارة الشحن العالمية السنوية إلى أكثر من 14 تريليون دولار أمريكي. [3]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق