عدد اهداف صالح الشهري و الانجازات التي حققها

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 08 ديسمبر 2021 , 09:53

صالح الشهري هو لاعب خط الهجوم و تحديدا مركز رأس الحربة في نادي الهلال السعودي و قد سبق له وأن لعب مع الاهلي و الرائد قبل الانتقال الى الهلال ، كذلك اللاعب يشارك مع المنتخب السعودي منذ عام 2011 مع الناشئين الى الوقت الحالي وأبرز مشاركاته كانت في تصفيات كأس العالم .

عدد أهداف صالح الشهري 

  • في بطولة الدوري السعودي أحرز 33 هدف .
  • في بطولة كأس الملك احرز 6 اهداف .
  • في الدوري البرتغالي أحرز هدفين .

أما عن الأهداف التي حققها اللاعب مع نادي الاهلي السعودي فانه لم يسجل أي هدف بينما كان أوج قوته مع نادي الرائد حين سجل معه 27 هدف و مع الهلال حتى الآن سجل 14 هدف .

و عن الاهداف التي سجلها في مشواره الكروي مع المنتخب السعودي فقد سجل 6 أهداف في تصفيات كأس العالم وهدف في إحدى المباريات الودية .

مشوار صالح الشهري الكروي

بدأ صالح مشواره الكروي حين كان في صفوف ناشئين نادي الاهلي السعودي بداية من عام 2009 واستمر مع الفريق على أن تم تصعيده الى الفريق الاول في عام 2012 .

و في نفس العام تم اعارة اللاعب الى نادي مافرا البرتغالي ثم اعارته الى نادي بيرامار البرتغالي في مقابل 500,000 يورو تقريبا و عاد حيث لعب من الفريق الاول فقط مباراتين ثم مع الفريق الثاني لعب 7 مباريات أحرز خلالها هدفين .

في عام 2013 عاد اللاعب من جديد الى صفوف نادي الاهلي و استمر معه الى عام 2015 خاض خلالهم مع الفريق الاول تقريبا 9 مباريات ولم يحرز أي أهداف .

في شهر أغسطس من عام 2015 انتقل اللاعب الى نادي الرائد السعودي في مقابل 500,000 يورو تقريبا و استمر مع الفريق حتى عام 2019 .

خلال هذه الفترة خاض مع الرائد 71 مباراة تمكن خلالها من إحراز 22 هدفا وفي عام 2019 تمت اعارة اللاعب الى نادي الهلال لمدة موسم واحد و خلال هذا الموسم شارك في 20 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف .

و في عام 2020 تم التوقع مع اللاعب من قبل ادارة الهلال بشكل رسمي و عقده ينتهي في يونيو من عام 2024 و حتى وقتنا الحالي فقد شارك اللاعب مع الفريق في 24 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف .

صفقة انتقال صالح الشهري للهلال

في شهر يوليو من عام 2020 اعلنت ادارة نادي الهلال عن قيامها بالتعاقد مع اللاعب في مقابل 10 مليون ريال و لم يتم الكشف في ذلك الوقت عن الراتب الذي يحصل عليه اللاعب و لكن التقارير تشير الى أنه يتقاضى 950,000 يورو وهو ما يعادل 4 مليون ريال .

إحصائيات صالح الشهري 

منذ أن بدأ اللاعب مشواره الكروي و قد شارك في الدوري السعودي في 131 مباراة سجل خلالهم 33 هدف و صنع 9 حصل خلالها على 16 بطاقة صفراء و مرة واحدة تحولت الى اللون الاحمر و لم يحصل على بطاقة حمراء واحدة مباشرة .

في بطولة كأس الملك شارك في 12 مبارا سجل خلالهم 6 أهداف و في دوري ابطال اسيا شارك في 11 مباراة و في الدوري البرتغالي شارك في 7 مباريات سجل خلالهم هدفين .

في بطولة كأس ولي العهد السعودي شارك في مباراتين وفي كأس السوبر السعودي شارك في مباراة واحدة فقط .

أما عن متوسط مشاركات اللاعب الى الوقت الحالي فإنها تأتي في متوسط 150 مباراة تقريبا .

خلال الموسم الماضي 2020-2021 شارك في بطولة الدوري خلال 24 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف وتلقى بطاقة صفراء واحدة و شارك في دوري ابطال آسيا في 8 مباريات وفي كأس الملك في مباراة واحدة و في مباراة السوبر السعودي .

مشاركات الشهري مع المنتخب السعودي 

أولى المباريات التي شارك فيها اللاعب مع المنتخب السعودي كانت ضمن المنتخب تحت 20 عام و ذلك في عام 2011 و شارك مع هذا المنتخب لمدة عامين شارك خلالهم في 11 مباراة و سجل خلالهم 8 أهداف .

ثم بعد ذلك شارك مع منتخب السعودية تحت 23 عام حتى عام 2016 شارك خلالهم في 5 مباريات و سجل ثلاثة أهداف ، بينما انضم الى المنتخب الاول بداية من 2020 وشارك حتى الآن في 13 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف .

اما عن ابرز المباريات التي شارك فيها مع المنتخب الاول انت تصفيات كأس العالم 2022 أما فلسطين و سنغافورة و فيتنام و سلطنة عمان .

انجازات صالح الشهري 

  • إجمالي عدد الالقاب التي حصل عليها 5 القاب .
  • حصل على الدوري السعودي مرتين .
  • حصل على دوري أبطال آسيا مرتين .
  • حصل على كأس الملك مرة واحدة .

بطولة الدوري السعودي

اللاعب حصل على لقب الدوري السعودي للمحترفين مرتين مع نادي الهلال ، الموسم الاول هو 2019-2020 وخلال هذا الموسم شارك اللاعب في 20 مباراة في الدوري سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدف واحد و حصل النادي على اللقب بعد ان وصل الى النقطة الثانية و السبعون .

المرة الثانية كانت في الموسم التالي 2020-2021 والذي خلاله شارك اللاعب في 24 مباراة في الدوري سجل خلالهم 6 أهداف وتمكن الهلال من الحصول على هذا اللقب بعد ان وصل الى النقطة الواحدة و الستون .

بطولة دوري ابطال اسيا

حصل ايضا اللاعب على لقب دوري أبطال آسيا مع نادي الهلال مرتين الأولى في عام 2019 و المباراة النهائية كانت مع نادي اوراوا ريد دايموندز الياباني و انتهت الذهاب بهدف و الاياب بهدفين مقابل لاشيء .

أما المرة الثانية كانت في عام 2021 كانت امام نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي و انتهت بفوز الهلال بهدفي مقابل لاشيء .

بطولة كأس الملك 

حصل على هذه البطولة مرة واحدة فقط مع نادي الهلال في موسم 2019-2020 و المباراة النهائية اقيمت مع نادي النصر و التي انتهت بهدفين للهلال مقابل هدف للنصر و في هذه البطولة احرز الشهري ثلاثة أهداف .

على الرغم من المشاركات الكبيرة للاعب الشهري في مركز خط الهجوم الا انه لا يحرز الكثير من الاهداف و يتقوع له ان يطور هذا الامر مستقبلا مع الهلال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: