حديقة الحيوان تورنتو

حديقة حيوانات تورنتو هي حديقة الحيوان الموجودة في تورونتو ، أونتاريو ، كندا . تم افتتاحها في 15 أغسطس 1974 ، وهي مملوكة من قبل مدينة تورونتو ؛ أسقطت كلمة “متروبوليتان” من اسمها عندما مدن بلدية العاصمة تورونتو دمجت لتشكيل المدينة في الوقت الحاضر من تورونتو في عام 1998 ، وهي تقع بالقرب من نهر روج ، وعلى طول الحدود الغربية من روج بارك في الطرف الشرقي السابق البلدة المدينة من سكاربورو .

تبلغ مساحة حديقة حيوانات تورنتو 287 هكتار (710 فدانا) ، وحديقة حيوان تورونتو هي أكبر حديقة للحيوانات في كندا ، وهي مقسمة إلى سبع مناطق منها الهند والملايو وأفريقيا والأمريكتين ، تندرا تريك ، أستراليا ، أ وراسيا ، والملك الكندي ، يتم عرض بعض الحيوانات في الداخل والخارج في الأجنحة الاستوائية في ما يمكن أن تكون بيئاتها الطبيعية ، مع عرض في العديد من المستويات ، كما أن لديها مجالات مثل حديقة حيوان للأطفال ، مسرح ماء ، وجزيرة سبلاش . حديقة الحيوان هي موطن حاليا إلى أكثر من 5،000 الحيوانات (بما في ذلك اللافقاريات والأسماك) التي تمثل أكثر من 450 نوعا .

وتنقسم حديقة حيوان تورونتو إلى سبع مناطق جغرافية مختلفة . كل منطقة تعرض الحيوانات والنباتات من تلك المنطقة من العالم ومن هذه المناطق :

منطقة الهند والملايو
تحتوي منطقة الهند و الملايو على اثنين من الاجنحة التي تظهر النباتات والحيوانات من جنوب وجنوب شرق آسيا ، هناك 4 معارض في الهواء الطلق في هذا المجال . وتشمل الحيوانات واردة في هذا المجال امثال وحيد القرن الهندي ، التابير الملايو ، قرود المكاك أسد الذيل ، القردة ، البط الماندرين ، السلاحف شائك ، نادرة النمور سومطرة ، ومختلف أسماك المياه العذبة . المنازل الملايو وودز جناح الفراشات ، البط صفير ، والفهود بظلالها .

منطقة أفريقيا :
افتتحت في عام 1998 ، أصبح السافانا الأفريقية حدائق الحيوان أكبر توسعة في التاريخ ، السافانا الأفريقية جنبا إلى جنب مع الغابات المطيرة جناح الأفريقية يشمل معظم الثلث الجنوبي من حديقة الحيوانات . ظهرت في السافانا الأفريقية وتشمل الأنواع الأسود ، والحمر الوحشية ، البابون الزيتون ، قدوس أكبر ، الظباء السمور ، وحيد القرن الأبيض ، أفراس النهر ، الضباع و زرافة الماساي . الغابات المطيرة الجناح الأفريقي يحمل أكبر الأماكن المغلقة في العالم معرض الغوريلا ، وأيضا يحمل أفراس النهر القزم ،

المنطقة الكندية :
يقع المجال الكندي في وادي الحمر . وسوف تكون جميع تجميع الحيوانات في هذا المجال على أرض الجدول . بنيت المجال الكندية في مرافقة مع المجال ركوب الكندية ، والتي عرضت الحيوانات في أمريكا الشمالية في بيئتها الأصلية ، وتشمل أنواع مميزة في هذا المجال ، إلك ، البيسون ، موس ، من طراز كوغار ، الوشق ، الراكون ، و الدب الدب .

منطقة الأمريكتين :
هذه المنطقة من حديقة الحيوان تضم حيوانات من كلا أمريكا الشمالية والجنوبية . وتشمل عدة أنواع من الحيوانات والقرود . الأمريكتين جناح يعرض مجموعة واسعة من البرمائيات والزواحف ، والأسماك ، والحشرات . معبد المايا اطلال ميزات النمور ، القرود العنكبوت ، و طيور النحام . الأمريكتين جناح يضم غالبية الزواحف في حديقة الحيوان ، وجمع البرمائيات

منطقة أستراليا :
يضم جناح استراليا الحيوانات من البر الرئيسى الأسترالي ، وكذلك الجزر المحيطة ، وتشمل الأنواع واردة في هذا المجال الشيطان الشائك ، ومجموعة متنوعة من زواحف استراليا ، حيوان الكنغر ، الولب ، النعامات ، الدببة الاسترالية ، القاوند الضحاك .

منطقة أوراسيا :
أوراسيا هي الأقدم والأكثر هادئة كجزء من حديقة الحيوان ، ومن المقرر أن يتم إعادة بناء وتوسيع هذا القسم ليشمل مجموعة متنوعة من الأنواع . الأنواع الواردة في هذا القسم من الحديقة هي النمور السيبيرية ، الفهود الثلوج ، الخيول البرية ، الباندا الحمراء ، المكاك البربري ، و الجمال الجرثومية .

منطقة التندرا :
بعد إغلاق بعض المعروضات الحيوانية في منطقة الأمريكتين في عام 2007 ، فتحت تندرا تريك 1 أغسطس 2009 . أصبحت هذه المنطقة سادس منطقة من حديقة الحيوان ، وتعرض مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك القطب الشمالي الرنة ، الدببة القطبية ، البوم الثلجي ، الثلج الأوز ، الثعالب القطبية الشمالية ، و الذئاب القطبية الشمالية .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
حديقة حيوان برلين
حديقة حيوان لندن
حديقة الحيوان في ماليزيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *