وادي لوار . . . حديقة فرنسا

وادي لوار (بالفرنسية: Vallée de la Loire) ، والذي يمتد إلى حوالي 280 كيلومترا ( 170 ميل) ، ويقع في منتصف وسط فرنسا ليمتد إلى نهر اللوار . تضم مساحتها حوالي 800 كيلومترا مربعا ( 310 ميل مربع) . ويشار إليها باسم مهد اللغة الفرنسية .

سميت بإسم حديقة فرنسا بسبب وفرة كروم العنب ، وبساتين الفاكهة ( مثل الكرز ) ، و الخرشوف و الهليون ، والتي تبطن ضفاف النهر . ومن المعالم البارزة في المدن التاريخية والهندسة المعمارية ، وقد سكن الوادي منذ العصر الحجري القديم الأوسط . في عام 2000 ، أضاف اليونسكو للجزء الأوسط من وادي نهر لوار على قائمة مواقع التراث العالمي .

يتميز الوادي بالتراث المعماري في المدن للوادي التاريخي ، ولا سيما في السرايات ، مثل شاتو دي أمبواز ، شاتو دو تشامبورد ، شاتو دو شينون ، شاتو دو Rivau ، شاتو دي Ussé ، شاتو دو فيلاندري و تشينونسو . و السرايات ، الذين يبلغ عددهم أكثر من ثلاثمائة ، بالإافة إلى التحصينات اللازمة للقلعة في القرن 10 والتي بنيت في نصف الألفية .
وادي هو منطقة خصبة خضراء للجذب لمصممي المناظر الطبيعية . بالإضافة إلى العديد من القلاع .

يقع وادي لوار في وسط باريس ، وهو احد مناطق الجذب السياحية المفضلة في باريس . يقبل المسافر على باريس كمكان عامة وكواجهة سياحية مميزة ، ولكن هناك الريف الجميل النموذجي من فرنسا لوادي اللوار . وادي لوار في فرنسا يمتد على مساحة 800 كم2 ، وهو مليئ بالأعشاب الخضراء وحديقة كاملة من الزهور ، فضلا عن المئات من المدرجات للقلعة المهيبة .

يمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات مع الأنشطة الأكثر شعبية . على طول لوار وVELO ، وهناك مسار للدراجات التي تمتد على ضفاف نهر لوار . مع التمتع بالنسيم البارد ، وأشعة الشمس الدافئة ، والزهور الملونة ، والقلاع التي تقف بشموخ .

في وادي اللوار ، هناك العديد من خيارات الاقامة بأسعار متفاوتة ، وهناك الفنادق ويمكن ايضا استئجار الدراجات الهوائية للتجول والتنزه .

وادي لوار هو الريف الجميل في فرنسا . وليس من الغريب بوجود هذا الوادي كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2000 . يمكن الوصول إليه بسهولة من أي جزء من فرنسا ، من خلال القطار أو الحافلة أو السيارة . القطارات في فرنسا مريحة ورائعة وسريعة .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اجمل كهوف العالم … كهوف الرخام
جمهورية فولتا العليا في افريقيا … بوركينا فاسو
شلالات اجوازو … المياه الكبيرة للحدود

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *