جميع عطور جيرلان الجديدة .. وأحدثها من .. 2022

كتابة: علا علي آخر تحديث: 28 مارس 2022 , 08:35

عطور جيرلان الجديدة

تم تأسيس شركة جيرلان للعطور عام 1828م، وبعض عطورها الكلاسيكية، مازالت موجودة حتى اليوم، كما أنها طورت مجموعة كبيرة جدًا من العطور على مدار تاريخها، ويعد عطر جيرلان الازرق من المجموعات الحديثة برائحة الباتشولي المميزة، ومن عطور جيرلان 2022،ما يلي:

عطر Flora Salvaggia

مجموعة أكوا أليجوريا هي مجموعة قديمة من عطور جيرلان، لكنهما مع ذلك متجددة باستمرار تقدمها جيرلان من عجائب الطبيعة والمواد الخام الجميلة، فهي مجموعة عطور مبهجة تمثل اللحظات السعيدة، وتتميز تلك المجموعة بشكل القنينة المميز والذي يحتوي على شكل خلية النحل في الأعلى

وتحرص جيرلان على تقديم إصدارات جديدة من تلك المجموعة كل عام، وقد طرحت جيرلان هذا العام عطرين جديدين من تلك العائلة، وهما عطر Flora Salvaggia، و عطر Nettare Di Sole.

وعطر فلورا سلفاجيا الجديد هو ماء تواليت منعش جديد من مجموعة أكوا أليجوريا ، وهو يستحضر مساحة من الزهور البرية المنعشة، ويجسد روح باقة الزهور البرية التي يغمرها المسك.

وتشمل مكوناته الأخرى نوتة البطيخ والياسمين والزهور البرية البيضاء ، وهذا العطريمكن مزجه بشكل خاص مع عدة عطور من نفسالمجموعة، منها:  Bergamote Calabria، Rosa Rossa، Granada Salvia،  Flora Cherrysia.

حيث يمكن مزج هذا العطر مع أي عطر من تلك العطور بكمية متساوية للحصول على رائحة مميزة لا مثيل لها.

عطر Nettare Di Sole

هو جزء من مجموعة Aqua Allegoria من مجموعة Guerlain 2022م الجديدة،وهو ماء تواليت جديد مع مسارات متطورة تدعوك إلى تجربة إحساس مميز، وهذا العطريقدم لك حلاوة العسل ممزوجة بأزهار استثنائية مثل الورد والماغنوليا والياسمين والبرغموت.

وهذا العطر من مجموعة أكوا أليجوريا هو إبداع جديد غير متوقع مصنوع من أفضل المكونات التي تقدمها الطبيعة، حيث تمتزج بساطة ماء التواليت مع الأثر الدائم لعطر جيرلان، ليمنحك إحساس طويل الأمد بالانتعاش.

ويمكنك صنع لمستك الخاصة من خلال مزج العطر مع أيًا من عطور جيرلان التالية بكميات متساوية: عطر Bergamote Calabria،  عطر Coconut Fizz، عطر Orange Soleia، عطر Mandarine Basilic، أو عطر Ginger Piccante

عطر cherry blossom

يجتمع اليابانيون في كل ربيع  للاستمتاع بجمال أزهار الكرز، ولذلك تحتفل Guerlain بتقليد هانامي السنوي بإصدار استثنائي محدود من عطر Cherry Blossom في زجاجة Bee الشهيرة، وبالنسبة لنسخة 2022، فقد طلب جيرلان  من استوديو كيوكو كرييشن الذي أسسه الفنان الياباني كيوكو سوجيورا أن يبتكر لها الزينة الزهرية الدقيقة للقارورة الخاصة بعطر شيري بلوسوم.

وبالنسبة لرائحة العطر فهي عبارة عن مزيج من البرغموت اللامع مع اتفاق الشاي الأخضر الرائع الذي يستحضر طقوسًا أخرى من الطقوس اليابانية القديمة، ويتسم العطر بمكونات نقية مثل بتلات الساكورا في ضوء القمر أو أزهار الكرز الرقيقة والياسمين.

كما أنه يحمل الأثر الشفاف للمسك الأبيض العطر الرقيق، مثل النسيم الذي يحمل الساكورا.

عطر MUSC OUTREBLANC – EAU DE PARFUM

يمزج هذا العطر الجديد من جيرلان بين الجاذبية والنعومة، مثل عناق حقيقي على البشرة تستيقظ هذه الباقة الزهرية المكونة من خلاصة زهر البرتقال والورد البلغاري على اللمسة البودرية للمسك والأمبريت وزبدة السوسن باليدا.

وهذا العطر تم بناءه حول اتفاق من ثلاثة وحدات مسك أبيض ووحدة مسك نباتي يعرف باسم أمبريت  مع مستخلص بذور الكركديه وبعض اللمحات الدقيقة من الكمثرى والسوسن.

عطر جيرلان القديم

إن جيرلان تعمل منذ أكثر من مائة عام، ومن علامات نجاح الشركة أن بعض العطور الكلاسيكية القديمة مازالت موجودة ومطلوبة بشدة أيضًا، ومن عطور جيرلان الكلاسيكية التي مازالت تباع بقوة:

عطر Shalimar

بحسب غيرلان ، استوحى شاليمار من قصة حب شاه جهان وزوجته ممتاز محل، فعند وفاتها ، بنى شاه جيهان ضريحًا على شرفها وهو تاج محل، وتمت تسمية العطر على اسم حدائق شاليمار ، التي تم إنشاؤها لممتاز محل.

وسواء كانت القصة حقيقية ، أو مجرد مثال على التسويق الذكي الذي يلعب على الافتتان المعاصر بالأشياء الغريبة ، فإن سحر شاليمار لا جدال فيه.

فمنذ إطلاقه في عام 1925، كان رائداً هاماً لما يسمى بالعطور الشرقية العطور المستوحاة من روائح الشرق التي تنتجها جيرلان.

والإحساس الأولي عن رش هذا العطر هو انفجار الحمضيات الباردة التي تمتزج بسرعة في قلب غني بالزهور، ويسود التيار الخفي من الحسية الداكنة حتى النوتة الباردة الأولية ، مما يمهد الطريق لدفء القاعدة، حيث تبرز الفانيليا بقوة إلى حد ما على خلفية البرغموت ، الذي بينما يتلاشى مع مرور الوقت عندما يجف العطر ، ومع ذلك يحافظ على قابليته اللطيفة.

ويعد التفاعل بين البرودة والساخنة من أروع جوانب شاليمار، وكل  ماء التواليت و eau de parfum شاليمار رائعين.

عطر Shalimar Eau Légère

كما هو حال جيرلان فإنها تحافظ على عطورها الكلاسيكية لكنها تحرص على تطويرها أيضًا، ولذلك قامت بإطلاق عطر Shalimar Eau Légère، لكن على عكس شاليمار التقليدي ، فإن Eau Légère ، الذي تم تقديمه في عام 2003 ، يتخطى الجزء البلسمي الجلدي من شاليمار ويجمع الليمون البارد مع الفانيليا الكريمية والأخشاب.

وهذه النسخة من عطر شاليمار تم إنشاؤها بواسطة ماتيلد لوران وهي صانعة عطور شابة في شركة Guerlain ، ولكن في عام 2004 ، قام Jean Paul Guerlain بتغيير التكوين قليلاً.

وقد تم تغيير تصميم زجاجة شليمار الأصلية لتبدو مثل انعكاسه في الماء،فتكوين  الزجاجة الجديدة مزخرفًا لكنه أكثر تحفظًا.

وهذا العطر أخف من عطر شاليمار الكلاسيكي لكنه أقل تعقيدًا، ومع ذلك ، فهي تجربة مثيرة للاهتمام على الكلاسيكية الجميلة شاليمار. أما عطر Eau Légère ، من ناحية أخرى ، فهو فوار برائحة البراجموت وخفيف لكنه يحافظ على الجودة الجذابة للأصل.

ومع ذلك يفتقد تألق العنبر وبعض النوتات الحيوانية الطبيعية في نسخة شاليمار الكلاسيكية لكن إذا كان عليك اختيار  عطر لطيف وهاديء فهذا هو العطر المناسب.[1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى