انواع الزهور البرية بالصور

كتابة: duaa mohe آخر تحديث: 07 أبريل 2021 , 16:52

ما هي الزهور البرية

الزهور البرية هي نباتات مزهرة حيث أنها تنمو بشكل طبيعي في البرية، وهذا يعني أنها تنمو بمفردها ولا يزرعها الناس ولكن أحياناً يتم زرعها من قبل البشر لأغراض الزينة لحدائق حيث أنها تكون بديلأً منخفض التكلفة للحديقة لأولئك الأشخاص الذين لا يقومون باستثمار الكثير من الوقت في حديقة مرتفعة الصيانة، بالإضافة إلى أنها تعمل على ملئ المساحات الفارغة بالتربة الصعبة أو المهملة.

كيف تنمو الزهور البرية

نجد أن هناك طرق عديدة ومختلفة نقوم بها لزراعة الزهور البرية فممكن أن يتم زراعتها عن طريق البذور أو ممكن عن طريق التغطية بعشب الزهرة البرية وهناك كيف تزرع الورد في المنزل ولكن الآن سنتطرق إلى بعض النصائح  لزرع الزهور البرية في الحدائق وهي:

  • جرب نظام البستنة المرتفع وهذا ما يساعدك في التحكم في المناطق التي ستنمو فيها الأزهار البرية، كما أن هذا النظام يعمل على إبقاء الأعشاب الضارة في مكانها.
  • ازرع الزهور البرية في بداية فصل الربيع فهذا الشيء سيسمح للنباتات بالتطور الكامل.
  • قم بالاحتفاظ بممر كبير في حديقة الزهور البرية التي تقوم بزرعها وإنشائها.
  • خذ معلومات وافية وشافية عن طرق التعامل مع الحشرات والملقحات المفيدة التي ستغزو بلا شك الزهور البرية الجديدة.[2]

الزهور البرية وأنواعها

إن شعبية الزهور البرية تزداد وخاصة لأنها تستخدم في الحدائق وتفضي الحديقة جمالاً وتألقاً، وتتميز بسهولة نموها والعناية بها، ونستطيع أن تنشئ لوحة فنية رائعة من الألوان والقوام بالإضافة إلى أوراق الشجر طوال فترة فصل الصيف، وإن هناك بعض الاستخدامات الطبية للزهور البرية،وهنا سنستعرض بعض انواع الزهور البرية بالصور وهي :

القبة الأرجوانية “نيو إنجلاند أستر”

وهي وردة موطنها الأصلي في شمال شرق الولايات المتحدة، ويعتبر هذا النوع من انواع الورد من النباتات المعمرة ويندرج بين النباتات التي تتحمل الملح، مما يجعلها مناسبة للزراعة على جانبي الطريق، وتسمى أيضاً القبة الأرجوانية، ولها ألوان متنوعة فمنها الأرجواني والوردي ومنها الأبيض والأصفر، وهي تحتاج لتربة جيدة الصرف وأن تكون معدلة بالسماد.

زهور البطانية

تكون زهور البطانية مرفقة مع بتلات بألوان مختلفة فمنها الأصفر ومنها الأحمر، وقد سميت بهذا الاسم لأن ألوانها تذكرنا بتصميم البطانيات الأصلية، فإن هذه الزهرة البرية الموجودة في سهول أمريكا الشمالية تعطي مظهراً ثنائي اللون، إن ألوانها تتنوع في درجات مختلفة فمنها الأحمر والأصفر ومنها البرتقالي والخوخي، وتحتاج إلى شمس ساطعة بالإضافة إلى تربة جيدة التصريف، ولا تناسبها التربة الطينية.

زهور الدانتيل

دانتيل الملكة آن يحمل الاسم النباتي Daucus carota، حيث أن زهور دانتيل الملكة مرتبط بالجزر، حيث أنك إذا قمت بإزالة واحدة من هذه الزهور البرية تستطيع أن تشتم رائحة تنبعث من الجذور، وتعرف الزهرة الصغيرة الموجودة في رأس الزهرة باسم المقعد الخيالي، وهناك معاني الوان الورد حيث أن هذه الوردة الصغيرة تكون مختلفة الألوان، يمكن أن نعثر عليه في الظلال بألوان مختلفة منها الأرجواني والعنابي، ويتميز هذا النوع من الورود بأن هناك حوالي نبات واحد من كل أربعة نباتات تحتوي على زهرة أرجوانية عميقة واحدة والتي سبق وذكرنا اسمها ألا وهو المقعد الخيالي.

وإن دانتيل الملكة تعتبر مصدر إزعاج للجلد، لهذا يُنصح بارتداء القفازات عندما يتم الاقتراب منها أو التعامل معها، وإن زهور الدانتيل لها ألوان مختلفة فمنها الأحمر والأبيض والأسود، وتحتاج إلى الشمس ولكن بشكل جزئي بالإضافة إلى أنها تنمو في تربة متعادلة قريبة إلى القلوي المعتدل.

زهرة أزرار البكالوريوس

إن هذه الزهرة توضع أغلب الأحيان في عروة بدلة أو قميص وتعتبر هذه الزهور هي من الزهور البرية ذو اللون الأزرق ويوجد منها نوعين وهما:

  • الزهور السنوية المعروفة لعلماء النبات باسم Centaurea cyanus.
  • وزهور أزرار البكالوريوس المعمرة ، Centaurea montana.

فهذه الزهرة تكون من الزهور البنفسجية أو ذو لون وردي أو أحمر وتحتاج لنموها شمس ساطعة، بالإضافة إلى حاجتها لتربة متوسطة جيدة التصريف.

زهرة كوروبسيس

وهي زهرة برية سنوية وتكثر في مروج أمريكا الشمالية وهي من الأزهار المعمرة، وتتكون من بتلات صفراء اللون لها قرص مركزي ذو لون بني محمر، وتنمو في تربة طينية أو جافة أو ممكن أن تكون تربة صخرية ضحلة، وتحتاج لأشعة شمس ساطعة حتى تنمو.

زهرة كونيفلور

وهي زهرة قرنفلية ذو لون وردي، وهي من أزهار الصنوبريات وتأتي بألوان متعددة، فهي معروفة أيضاً عند الأشخاص الذين يهتمون بالعلاجات الطبيعية بنبات الصنوبريات الأرجواني باسم إشنسا بوربوريا، وإن لها فوائد في المادة المستخلصة منها حيث أنها مفيدة في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ولها ألوان متعددة كالأرجواني والبنفسجي والوردي، وتحتاج إلى تربة معدلة بالأسمدة.

زهرة الكاردينال

تنمو زهرة الكاردينال في المناطق الرطبة حيث أ،ها تعتبر واحدة من أكثر الأزهار البرية ذو اللون الأحمر اللافت للنظر ولها ألوان متعددة منها الأبيض والوردي وتحتاج إلى تربة غنية ومتوسطة بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون رطبة.[1]

أسماء الزهور العطرية

إن الزهور العطرية هي من الزهور التي تعطي السعادة والمشاعر الإيجابية بسبب احتوائها على الرائحة الأخاذة الجميلة، فهنا في هذا المقال سنذكر اسماء الورود العطرية التي تنعش النفس وهي:

  • زهرة خرم الإبرة البحري وهي نباتات صغيرة تنتج مجموعات من الزهور وتنتج رائحة منعشة وخاصة خلال فصل الشتاء.
  • زهرة شب الليل وممكن أن تكون هذه الأزهار بيضاء اللون أو وردية أو مزيجاً من هذا الألوان ويطلع عليها اسم الأعجوبة البيرو وهي من النباتات المعمرة ولها رائحة زكية جداً.
  • الغاردينيا ذو اللون الأبيض الكريمي الداكن والتي تعتبر أصلية وتنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.
  • زهرة البلوميرا وتتواجد في أمريكا وفي جزر المحيط الهادئ حيث أنها تنتج رائحة زكية وخاصة في الليل.
  • زهرة الياسمين وهي متوفرة باللونين الأبيض والاصفر وتستخدم لصنع منتجات التجميل.
  • زهرة الجوري وهي متنوعة جداً فيوجد حوالي 100 نوع منها، فهي تعد افضل انواع الورد للمنزل بالإضافة إلى أنها ممكن أن تعتبر افضل انواع الورد للبلكونه حيث أنها تعمل على تزيينها وتنبعث منها رائحة منعشة وتتميز بسهولة الإعتناء بها ونموها.

أنواع الزهور النادرة

إن الزهور هي من الأشياء المحببة جداً للإنسان فهي رمز التعبير عن الحب والمشاعر والراحة النفسية ولكن هناك بعض الزهور النادرة جداً حيث أنها تزهر في مواسم معينة أو ممكن أن تظهر بعد عقود وهنا سنذكر بعض أسماء هذه الورود النادرة وهي :

  • زهرة الكادابول فهي من الزهور النادرة التي تحتاج إلى ظروف خاصة حتى تزهر، حيث أنها تزهر في منتصف الليل وتتميز برائحة لطيفة منعشة وهي غالية الثمن بسبب ندرتها.
  • زهرة كامبيون ولا تتواجد إلا في الأراضي البريطانية في منطقة تعرف باسم جبل طارق، ويكون عطر هذه الزهرة ضعيفاً جداً حيث أنها تزهر في المساء وتكون فترة حياتها قصيرة جداً.
  • زهرة شبه الأوركيد التي تنمو في كوبا وفلوريدا فهي تحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية لهذا هي تعتبر من الزهور النادرة.
  • زهرة شوكولا كوزموس ويطلع عليها اسم زهرة الشوكولاته لأن لها رائحة تشبه رائحة الشوكولاتة وهذه الزهرة ذو لون أحمر غامق وتزهر في المساء في نهاية فصل الصيف.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق