مكونات عطر جيرلان الازرق .. واماكن بيع الأصلي

كتابة: علا علي آخر تحديث: 28 مارس 2022 , 08:43

مكونات عطر جيرلان الأزرق

Guerlain هي ماركة تجميل فرنسية أسطورية ومحبوبة موجودة منذ قرون حيث تأسست عام 1828 على وجه التحديد. تشتهر جيرلان بعطورها المميزة التي لا تزال تحظى بشعبية وكلاسيكيات كاملة ، حتى بعد عقود عديدة، ووفقًا لموقعها على الويب ، فقد صنعت أكثر من 1100 إبداعًا لحاسة الشم منذ بدايتها وحتى اليوم.

وعطر جيرلان الأزرق يطلق عليه اسم  باتشولي أردان – أو دو بارفا “PATCHOULI-ARDENT” هو عطر مصمم للجنسين.

وكما يوحي الاسم فهو مصنوع من أوراق الباتشولي المجففة التي تشع برائحة خشبية عميقة الأوجه مرادفة للغرابة والصقل الشديد، فالباتشولي عنصر نبيل لطالما انتشرت أعمدة العطر الأنثوية والذكورية عبر الحدود، لتغزو العالم وتفتن به، وتشمل مكونات العطر الأخرى المسك والورد والتين والفلفل الأسود والفلفل الوردي والجلد والكحول والماء.

وهذا العطر من العطور الجديدة التي أنتجتها جيرلان حديثًا، فهو ليس قديم جدًا وكلاسيكي مثل عطور جيرلان الأخرى.

أين يمكن الحصول على عطر جيرلان الأصلي

ويمكن الحصول على العطر الأزرق الأصلي من جيرلان عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، ويبلغ سعر الزجاجة الأصلية من عطر جيرلان الأزرق 862 ريال سعودي ويبلغ حجمها 125 مل، وعند طلب المنتج الأصلي من الموقع يتم إرسال 3 عينات لمنتجات مختلفة أصلية من جي

أفضل عطور جيرلان

Shalimar من جيرلان

عطر شاليمار من أقدم عطور جيرلان فقد تم إنشاءه في عام 1925، وكما ذكرت الشركة فإن هذا العطر مستوحى من قصة حب الإمبراطور شاه جهان والأميرة ممتاز محل، حيث بنى الإمبراطور حدائق شاليمار لزوجته الراحة تاج محل.

لذلك هذا العطر له الكثير من التاريخ، ولا يزال العطر يحتوي على نفس المكونات الكلاسيكية والتي تشمل البرغموت والليمون والياسمين والورد والسوسن والبخور والأوباناكس وفول التونكا والفانيليا.

Aqua Allegoria Flora Salvaggia Wildflower Eau de Toilette

هذا العطر كما ذكر مصنوعه يمنحك شعور  “المشي عبر العشب الطويل” ، وهو يتميز برائحة الفواكه والزهور في نفس الوقت، حيث يحتوي على مكونات عليا من البنفسج والبطيخ، أما قلب العطر فهو مصنوع من الياسمين واتفاقات الزهور البرية وزهر البرتقال وقاعدة العطر من المسك الأبيض والسوسن.

عطر Aqua Allegoria Passiflora Eau de Toilette

هذا العطر هو عطر منعش للجنسين يدعوك إلى الهروب الحسي في المياه الصافية للبحيرة، وتستمد هذه الرائحة أصالتها من الكيمياء الفريدة للباشن فروت مع البرغموت الحمضي الثمين.

أما الزجاجة المصقولة ذات الشبكة الذهبية هي إشارة إلى زجاجة Bee الأيقونية من Guerlain والتي صممها بيير فرانسوا باسكال غيرلان عام 1853، حيث  ترمز النحلة المزينة في الجزء العلوي من الزجاجة إلى تراث غيرلان والتزامها بحماية النحل.

Aqua Allegoria Mandarine Basilic Eau de Toilette

إذا كنت تنجذب نحو روائح أكثر انتعاشًا، فستعجبك رائحة هذا العطر من مجموعة أكوا اليجوريا فهو برائحة فاكهة مقرمشة، وهو عطر مثالي لفصل الصيف، مثل عطر لو فرينشي، حيث يحتوي على مكوناتمن الحمضيات من اليوسفي والبرغموت ، بالإضافة إلى روائح الريحان وخشب الأرز.

Aqua Allegoria Pera Granita Pear Eau de Toilette

هذا ذو رائحة فاكهية ونشطة مستوحاة من حدائق الحمضيات في روما، فالعطر عبارة عن مزيج من رائحة عصير الكمثرى مع زهرة الأوسمانثوس (التي لها رائحة المشمش) والبرغموت فهو عبارة عن رائحة أخرى خفيفة ومنعشة سترغب في استخدامها عندما يكون الجو دافئًا (أو إذا كنت تريد الشعور بالدفء).

Mitsouko Eau De Parfum

يمتلك عطر ميتسوكو من Guerlain الكثير من القوة للبقاء للبقاء والاستمرار، فهذا العطر موجود في مجموعات جيرلان منذ عام 1919، ويحتوي هذا العر  يحتوي العطر على مكونات من البرغموت والياسمين والورد والخوخ والإيلنغ يلانغ والبنفسج ونجيل الهند والعنبر والقرفة وطحلب السنديان.

عطر Guerlain The Exclusives – Santal Royal Eau de Parfum

لإنشاء عطر Santal Royal Eau de Parfum، استوحى صانع العطور Guerlain House Thierry Wasser الإلهام من كنوز الشرق وعمل أحد أندر وأثمن المكونات في عالم العطور  وهو خشب الصندل.

حيث يكتنف الغموض هذه النوتة الساحرة في عطر شرقي خشبي جديد، ودراسة التناقضات الدقيقة بين المكونات الداكنة للجلد وخشب العود والنفحات الزهرية المضيئة من الياسمين والورد.

وهذا العطر الملكي معبأ في نفس زجاجة عطر جيلان الأزرق لكن بلون أسود ساحر.

عطر Aqua Allegoria Coconut Fizz Eau de Toilette

هذا العطر هو عضو أخر في مجموعة أكوا اليجوريا بزجاجتها المميزة، لكنه كما يوحي الاسم غني برائحة عصير جوز الهند، ومع المكونات الأساسية الأخرى من البطيخ وخشب الصندل، سيجعلك هذا العطر تشعر وكأنك في جزيرة استوائية.

Guerlain L’Heure Bleue Eau De Toilette Spray

عطر L’Heure Bleue من Guerlain هو أحد عطورها الأصلية، حيث تمت صيلغة هذا العطر في عام 1912. هذا العطر الآسر هو زهري ودافئ وحار في آن واحد، حيث يحتوي على مكونات عليا من اليانسون والبرغموت، أما قلب العطر فهو يتكون من مسك الروم وزهر البرتقال والقرنفل والورد ، أما قاعدة العطر فتتكون من رائحة السوسن والبنفسج والفانيليا وحبوب التونكا.

عطر Mon Guerlain Eau de Parfum

هذا العر يتميز برائحة منعشة ودافئة تنتج من مواد خام استثنائية، وكما ذكر مصنعوا العطر أنهم صنعوه تكريماً للمرأة العصرية ، فعطر Mon Guerlain Eau de Parfum مليء برائحة الياسمين وخشب الصندل والفانيليا.

وق تم تصميم القنينة Quadrilobe بخطوط ومنحنيات قوية للتعبير عن الأنوثة المعاصرة.

عطر Jicky Eau De Toilette

هذا العطر الأيقوني هو أحد أقدم عطر Guerlain وتم إطلاقه في عام 1889، وعندما تنظر إلى مكوناته ، ستفهم سبب كونه كلاسيكيًا ومستمر لأكثر من مائة عام.

فهذا العطر الرائع يحتوي على مكونات عليا من إكليل الجبل والبرغموت والليمون واليوسفي، أما قلب العطر فيتكون من التونكا وجذر السوسن والخزامى والريحان والياسمين، وقاعدة العطر من الجلد والتوابل والفانيليا وخشب الصندل والعنبر وخشب الورد البرازيلي.

عطر La Petite Robe Noire

كلمة La Petite Robe Noire  معناها “الفستان الأسود الصغير” ، لذا فأنت تعلم أنها ستكون رائحة أنيقة وخالدة، يضم هذا العطر روائح الأزهار والفواكه الطازجة من الورود والياسمين وزهر البرتقال والكرز والتفاح والكشمش الأسود مقترنة بالعنبر الأبيض والمسك الحريري والباتشولي.

عطر Aqua Allegoria Orange Soleia Eau de Toilette

هذا العطر من  مجموعة أكوا اليجوريا للجنسين يدعوك إلى ملاذ مشمس إلى حدائق صقلية بإيطاليا ، والاستمتاع بالبرتقال العصير والنسيم المنعش، تستمد هذه الرائحة أصالتها من الكيمياء الفريدة لبرتقال الدم المقترن بالبرغموت الحمضي الثمين.

وتتكون نوتة العطر من الجزء العلوي الذي يضم رائحة الفلفل الوردي والبرتقال والبرغموت، و الوسط من الكشمش الأسود ، والبرتقال الأحمر والنعناع، أما القاعدة فتحتوي على فول التونكا والأخشاب.[1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى