الاطعمة الغنية بفيتامين b2

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 08:34

نحن نعلم جميعا أن جسمنا يحتاج الفيتامينات والمعادن للبقاء في صحة جيدة . ولكن كم منا يعرف ما هي هذه المواد الغذائية ، وكيف أنها تساعد الجسم ، فيتامين B2 المعروف شعبيا باسم الريبوفلافين ، هو الجوهر لجسم الإنسان ويؤدي عدد لا يحصى من الوظائف . الحق من مساعدة إنتاج الطاقة في الخلايا لتصنيع كريات الدم الحمراء ، وتجهيز المواد الغذائية في نظام القلب والأوعية الدموية ، وفيتامين B2 يفعل كل شيء!

إذا كان جسمك لديه نقص فيتامين B2 ، يمكنك الاصابه بتقرحات الفم والتهاب في الحلق والتهاب الفم ، وفقر الدم لنقص الحديد ، الكمية الغذائية الموصى بها (RDA) لفيتامين بي2 هي 1.3 ملغ / يوم للذكور البالغين و 1.1 ملغ / يوم للإناث البالغين .

في حين أن هناك العديد من المكملات الغذائية المتوفرة في السوق التي من شأنها أن تساعدك على تلبية الاحتياجات اليومية من فيتامين B2، هناك عدد من الأطعمة الطبيعية التي هي غنية في فيتامين B2 المستغرب

قائمة الأطعمة الغنية بفيتامين B2 :
1. اللحوم :
اللحوم الحمراء ولحم البقر والضأن كل هذه هي مصادر رائعة من هذا الفيتامين . اللحوم ومنتجات اللحوم تعطيك ما يكفي من فيتامين B2 لتلبية حوالي 12٪ من احتياجات الجسم . في محاولة لتشمل الكلى والكبد في النظام الغذائي الخاص بك لتلبية الاحتياجات الخاصة بك الريبوفلافين

2. المكسرات :
اللوز هي مصدر كبير للفيتامين B2 مع 28 غراما من الجوز هذا صحي إعطاء 0.28 ملغ من فيتامين بي2 ، وهي عبارة عن 17٪ من الاحتياجات ، للأوقية كل من الكاجو والصنوبر والجوز والفستق ويلتقي 4٪ من متطلبات الريبوفلافين RDA .

3. الخضروات الورقية الخضراء :
الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ ، الحلبة ، والهليون ، والبنجر الخضر هي مصادر ممتازة من فيتامين B2 . بينما ½ كوب من السبانخ 0.21 ملغ غني بفيتامين بي ، وخضر البنجر تعطي 24٪ من متطلبات الخاصة بك

4. الحليب :
الحليب ليس فقط يوفر الكالسيوم للحفاظ على صحة العظام ولكن هو مصدر جيد جدا من فيتامين B2 ، 100 مل من الحليب يوفر 0.18 ملغ من فيتامين B2 ، والتي تشكل حوالي 10.5٪ من الاحتياجات اليومية من هذا الفيتامين الضروري .

5. الجبن :
الجبن هو وسيلة لذيذة وصحية من تجديد الجسم مع فيتامين B2 ، 100 جرام من الجبن توفر نحو 1.38 ملغ من فيتامين بي2 ، وهو ما يكفي لتعويض 81٪ من الكمية التي تحتاجهها كل يوم .

6. الفطر :
أكل الفطر يعزز احتياطيات فيتامين B2 في الجسم . 100 غرام من الفطر تعطيك حوالي 0.49 ملغ من فيتامين B2 ، اشباع 29٪ من احتياجاتك اليومية .

7. البيض :
البيض المخفوق ، أو في شكل مسلوق . البيض ليست سوى منزل الطاقة من البروتينات ولكن هي أيضا وفيرة في فيتامين B2 . يمكنك جني 0.51 ملليغرام من فيتامين بي من 100 غرام من البيض لتلبية 30٪ من الاحتياجات .

8. الأسماك :
الأسماك الزيتية مثل الماكريل ، الروهو ، وكاتلا هي مصادر غنية من فيتامين B2 . بينما 85 جرام من سمك الماكريل يعطي لكم عن 0.49 ملغ من هذا الفيتامين ، سمك السلمون المدخن والسلمون البرية تلبية 27٪ و 24٪ من الاحتياجات اليومية .

9. فول الصويا :
ومن المعروف الصويا باعتبارها واحدة من أصح الأطعمة التي يمكن أن تستهلك من قبل كل من النباتيين وغير النباتيين على حد سواء . وقال انها مصدر كبير من البروتين للنباتيين والنباتيين ، والمباركة فول الصويا بشكل طبيعي مع كمية جيدة من فيتامين B2 . تشمل 100 جرام من فول الصويا في النظام الغذائي الخاص بك لجني 0.18 ملغ من هذا الفيتامين .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية البروكلي بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا لعدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية ، البروكلي هو أيضا مستودع من فيتامين B2 ، فـ 100 جرام من هذه الخضار الخضراء تعطي 0.117 ملغ من فيتامين بي2 ، وتلبي 10٪ فقط من القيمة اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين ، فإنه لا يعتبر خيارا أكثر صحة بالمقارنة مع مصادر السعرات الحرارية الكثيفة الأخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق