استخدام زيت الزيتون لإزالة شمع الأذان

- -

عادة ، يظهر شمع الأذن من تلقاء نفسه خارج قناة الأذن ببطء ويمكن ازالتها بسهولة . ومع ذلك ، فإن بعض الأفراد يظهر لديهم شمع الأذن المفرط والذي يتراكم بشكل كبير ويتراكم على قناة الأذن ، مما يسبب بعض المشاكل . تحدث حالة انحشار الصملاخ للمادة الشمعية عند تراكم كميات كبيرة من شمع الأذن ليؤثر على قناة الأذن . هذا الشرط يمكن أن يسبب ألم الأذن وحتى عدوى في الأذن .

شمع الأذن هو أمر طبيعي ، وهي مادة صحية التي تساعد على حماية آذاننا من العدوى . وعادة ما ينهار بشكل طبيعي ويخرج من الأذنين في رقائق صغيرة .
الشمع قد يتراكم في الأذن ، مما يسبب عدم الراحة ، وقد يحدث بعض فقدان السمع أو صفير في السمع . يمكن التعامل مع هذا الامر على الفور:من خلال خروج الشمع بسهولة أكبر . هناك عدة أشياء يمكنك القيام به لمسح الشمع .

زيت الزيتون لشمع الأذن
قطرات الأذن
أبسط نوع من قطرة الأذن هو زيت الزيتون العادي . والذي بشكل مفيد جداً في تخفيف بلطف للشمع ، والذي قد يخرج من الأذن بشكل طبيعي . مع استخدام قطارة لتطبيق الزيوت بسهولة أكبر .يتم تسخين الزيت لدرجة حرارة لا تزيد عن درجة حرارة الجسم ويمكن الاستلقاء على جانب واحد . لملء أذنك مع الزيت والبقاء في هذا الوضع لمدة 5-10 دقائق . لا تضع قطن او صوف في أذنك ، لأنه سيمتص الزيت من اذنك ولا يسبب النتائج المطلوبة . بعد 5-10 دقائق ، يمكن الجلوس ، وسيطرة الأنسجة من خلال التحكم على الأذن . ثم ، إذا لزم الأمر ، يمكن ان تفعل نفس الطريقة في الأذن الأخرى .

يتمييز زيت الزيتون بأنه من الغير مرجح أن يسبب أي تهيج في أذنك ، لكنه يأخذ وقتا طويلا ليكون له تأثير على الشمع . سوف تحتاج إلى تكرار هذا العلاج يوميا لمدة تصل إلى أسبوعين .
يمكنك أيضا شراء قطرات الأذن خاصة من الصيدلية . مع قراءة التعليمات ، لأنه قد تكون هناك بعض القطرات القوية ، ويجب أن لا تستخدم إلا لفترات قصيرة جدا .

الغسول
معظم الحالات من الشمع يمكن حلها عن طريق قطرات الأذن وحدها . ومع ذلك ، إذا كان هناك تراكم كبير ، قد لا تكون القطرات كافية وقد تحتاج إلى غسول لأذنيك .

كيفية استخدام زيت الزيتون لشمع الأذن
هناك وسيلة انتصاف فعالة والتي يمكن عملها في المنزل لعلاج انحشار الصملاخ للمادة الشمعية بإستخدام زيت الزيتون؛ ومع ذلك ، عليك اتباع احتياطات السلامة أثناء الاستخدام :
1 . استخدام قطرة زيت الزيتون
زيت الزيتون يمكن أن يستخدم قطرة لتخفيف وإزالة شمع الأذن . الخطوات لاستخدام قطرات زيت الزيتون هي:

الخطوة 1
خذ الماء الدافئ أو الساخن في قدر (1/2 إلى 2/3 كامل) . صب بضعة ملاعق من زيت الزيتون في الزجاج ووضعها في الماء الحار في مقلاة . تجعل درجة حرارة زيت الزيتون إما بدرجة حرارة الغرفة أو دافئا قليلا .

الخطوة 2
ملء شافطة على الأقل ¾ بالكامل مع زيت الزيتون الساخن .

الخطوة 3
اضافته على الأذن المتضررة ، والاستلقاء على الجانب ليتم ملئ الاذن . ضغط على القطارة في قناة الأذن الخارجية ، لتسمح بسقوط قطرات زيت الزيتون في قناة الأذن . وضع كرة من القطن في قناة الأذن لتجنب إراقة النفط خارج .

الخطوة 4
الاستلقاء على الجانب لمدة 10-15 دقيقة على الأقل وذلك للسماح النفط تليين الشمع واختراقه .

الخطوة 5
الآن الوقوف ويميل أكثر من بالوعة السماح للاستنزاف فائض المعروض النفطي الخروج من قناة الأذن . باستخدام حقنة لمبة مملوء بالماء الدافئ ، وطرد كل من النفط والشمع من قناة الأذن .

الخطوة 6 . والاخيرة
يجب أن تجفف الأذن بدقة في مع وضع قطعة من القطن في الأذن .

2 . عن طريق رذاذ زيت الزيتون
يمكن أيضا لرذاذ زيت الزيتون استخدامه للإزالة المتأثرة والمفرطة لشمع الأذن . للاستخدام في جميع الفئات العمرية . وإليكم الخطوات لاستخدام رذاذ زيت الزيتون هي:

الخطوة 1
اتباع الإرشادات المذكورة على العبوة ، وإذافة رذاذ زيت الزيتون في قناة الأذن . ليتم وضع ضباب من كمية ضئيلة من زيت الزيتون في أذنك . الآن قوم بالفرك قليلا على الجانب الأمامي من أذنك ، هذه الحركة يساعد على رش زيت الزيتون في القناة حتى تصبح نافذة المفعول .

الخطوة 2
اترك زيت الزيتون يقوم بعمله لبضع ساعات . وهذا سوف يسمح لك بتليين شمع الأذن المتأثر .

الخطوة 3
بعد غسل الشمع الذي خفف مع دش دافئ وإمالة رأسك على الجانبين بدلا من ذلك لبضع ثواني .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية انه يجب مراعاة استخدام زيت الزيتون للشمع الأذن
وهناك بعض الاحتياطات التي يجب أن تتخذ أثناء استخدام زيت الزيتون لإزالة شمع الأذن . بعض النقاط التي تحتاج إلى النظر فيها هي: في تجنب استخدام زجاجة زيت الزيتون لصب زيت الزيتون في أذنك مباشرة من الزجاجة أو من الملعقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    mourad
    2015-04-22 at 18:39

    مشكورين على المعلومات القيمة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *