كيف اتخلص من الم الدوره الشهريه بسرعه

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 21 أغسطس 2022 , 20:17

 كيف اتخلص من الم الدوره الشهريه بسرعه

 يمكن التخلص من الم الدوره الشهريه بسرعه عن طريق :

  • أوضاع اليوجا .
  • وضع وسادة على البطن .
  • مسكن آمن للآلم .
  • الوخز بالإبر .
  • أنواع الشاي العشبية تهدئ التقلصات .
  • زيادة المغنيسيوم في النظام الغذائي .
  • التدليك بالزيوت العطرية لتخفيف الآلام .
  • تعزيز الاندورفين .
  • تحسين نظام الغذاء .
  • حبوب منع الحمل .

يوجد العديد من الفتيات يعانون من تقلصات مؤلمة أثناء وجود الدورة الشهرية، فهناك مجموعة من الطرق التي يمكن أن تساعدهم في تقليل هذا آلآلم، تكون آلام الدورة أحيانا متعبة للغاية لذلك قاموا الأطباء بإطلاق أسم عسر الطمث، فهي حالة منتشرة لدى أكثر من نصف السيدات الذين يشتكون من تقلصات في وجود الدورة [1] .

جربي أوضاع اليوجا لتحد من آلام الدورة الشهرية: ممارسة رياضة اليوجا بشكل دائم يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، لقد قام عشرين طالبة بعمل اليوجا مرة واحدة أسبوعيا لمدة ساعة خلال ثلاثة أشهر، كان نتيجة هذا أنهم وجدوا تقلصات أقل من 20 أمرأة أخرى لم يقوموا بفعل هذا .

تجعيد مع وسادة تدفئة لتقليل تقلصات الدورة الشهرية: أي شئ يقوم بمساعدة العضلات على الاسترخاء مثل استخدام الحرارة يقلل من التقلصات وتكون مفيدة بالنسبة للرحم نسبة لمقولة “ثيلين” الرحم عبارة عن عضلة .

تناول مسكن آمن للآلم ومخفف للإلتهابات: تعتبر هذه الطريقة إحدى أفضل الطرق لتخفيف آلام الدورة الشهرية، يقول ثيلين أن تناول أدوية مضادة مثل نابروكسين بطريقة معتدلة يساعد في الحد من التقلصات التي تكون موجودة أثناء الدورة .

الوخز بالإبر يساعد في استرخاء الجهاز العصبي: يمكن أن تقوم عملية الوخز بالإبر المرخصة في تقليل وتخفيف تقلصات الرحم أثناء الدورة الشهرية وهذا نسبة لما قالته جيني بيانكي أخصائية الوخز بالإبر .

أنواع الشاي العشبية تهدئ التقلصات: بعض أنواع الشاي يمكنها أن تساعد في الحد من تقلصات وآلام الدورة الشهرية لما قالته الأخصائية في التغذية سونيا انجيلون، فقد قامت النساء بتناول الشاي أثناء فترة الدورة لعدة قرون ورأت أنه يقوم بالحد من التقلصات .

زيادة المغنيسيوم في النظام الغذائي: يساعد المغنيسيوم الغذائي في القيام تهدئة التقلصات والآلام الموجودة أثناء الدورة الشهرية، كما قال عضو هيئة التدريس ديدارا سيمز في جامعة باستير في سان دييغو.

التدليك بالزيوت العطرية لتخفيف الآلام: يمكنك عزيزتي الفتاة القيام بتدليك بشرتك بإحدى الزيوت العطرية المخصصة لهذا لكي تحد من آلام الدورة الشهرية وتقلصاتها، يتم تدليك أسفل البطن بإحدى الزيوت العطرية الصناعية او الرئيسية .

تعزيز الاندورفين الذي يشعر بالسعادة مع ممارسة الجنس: من المتعارف عليه أن الاندورفين الطبيعي المتواجد في الجسم يقوم بتعزيز مزاج الإنسان، ولكنه له دور في تسكين الآلام أيضا، بتمارين الهواء إحدى الطرق المتعارف عليها في تعزيزه، ويتم الحصول عليه في هزة الجماع أيضا .

تحسين نظام الغذاء يحد من تقلصات الدورة الشهرية: قام الباحثون بوضع نظام غذائي نباتي قليل الدسم لحوالي ثلاثة وثلاثين امرأة مصابة بعسر الدورة الشهرية، وجدوا أنه يقوم بالحد من التقلصات والآلام، وهذا كان وفقا لبحث تم نشره خلال إحدى مجلات الأمراض النسائية والتوليد .

حبوب منع الحمل قد تحد من تقلصات الدورة الدموية: بالرغم من أنها لا تكون علاج منزلي بالضبط، إلا أنها في الرحم تكون أدوات محتملة في الحد من التشنج والتقلصات .

مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

  • الكاكاو الساخن .
  • الماء .
  • عصير مضاد للالتهابات .
  • شاي الزنجبيل أو الكركم .
  • عصير البرقوق ؟

الكاكاو الساخن: يعمل الكاكاو الساخن على تخفيف آلام الدورة الشهرية، لا يعادل تناول كوب من الكاكاو رغبة تناول الشيكولاتة، بل يوفر كذلك دفعة من المغنيسيوم وهو معدن يعمل على إرخاء العضلات و تخفيف احتباس الماء[2].

الماء: شرب العديد من الماء قد يكون اقتراح ممل جدا، لكنه بالفعل يعمل على الحد من تقلصات الدورة، فعليك عزيزتي أن تقومي بتناول المزيد من أكواب المياه ليخفف معك الآلام .

عصير مضاد للالتهابات: من الطبيعي في حالة شعورك أنك بحالة غير جيدة أن تقومي بشرب عصير مغذي، لذلك توصي ميليسا ازارو بشرب عصير يكون مكون من أحماض أوميجا 3 التي تكون مضادة للالتهابات، التي توجد في أطعمة كثيرة منها بذور الكتان والزبدة والتوت الأزرق وجوز الهند .

شاي الزنجبيل أو الكركم: يحتوي الكركم على الكركمين والزنجبيل على جنجرول، وكل منهما يقوم بتقليل الالتهابات وتقلصات وآلام الدورة الشهرية، يعتبر تناول كوب من الشاي بالزنجبيل والكركم طريقة سهلة يتم إدخالها خلال النظام الغذائي الخاص بك .

عصير البرقوق: يمكن للألياف أن تقوم بتحفيز الهضم الصحي في أيام الدورة الشهرية وهذا يعود إلى شرح دكتور روسكين، وذلك لأن الألياف تقوم بالحد من هرمون الاستروجين، فهي تقلل التقلصات حيث تحتوي عصير البرقوق على حوالي 2.56 جرام من الألياف، لذلك يكون من الاختيارات المناسبة خلال أيام الدورة الشهرية .

تخفيف آلام الدورة الشهرية بالأعشاب

  • الزنجبيل .
  • فروكتوس جاردينيا “زي زي .
  • أنجيليكا سينس .
  • Bupleurum .
  • الفاوانيا البيضاء .
  • موتان كورتيكس .
  • Corydalis .

يوجد ادوية لتقليل آلام الدورة الشهرية ومنها الطب بالأعشاب فهو من الأدوية الممتازة، فيوجد مجموعة من الأعشاب تحد من تشنجات الدورة الشهرية التي جربها الأطباء والجدات والمعالجين على مرور الأعوام [3].

الزنجبيل: يستخدم الطب الصيني الزنجبيل لقدرته على طرد البرد وتدفئة الجسم، فهو يساعد الجسم على التخلص من نزلات البرد وأيضا تخفيف آلام المعدة عند الشعور بالغثيان.

فروكتوس جاردينيا “زي زي”: هو عبارة عن عشب مبرد يقوم بإزالة الحرارة من الجسم، يقوم بعلاج قلة النوم وانسداد الصدر والغضب والإحساس بالحرارة والتهيج المتسبب فيه تهيج الحرارة .

أنجيليكا سينس: تعد إحدى الأعشاب المستخدمة في طب النساء من خلال الأعشاب، وذلك يعود إلى تأثيرها المذهل على صحة النساء، تعتبر في الطب الصيني تحرك للدم ومغذ له .

فهو عشب جيد يقوم بتدوير تدفق الدم قبل الدخول في أيام الدورة الشهرية وهذا ليمنع حدوث التقلصات، وبعد أنتهاء النزيف يتغذى الجسم على الفور من خلال المساعدة في عملية بناء الدم الذي تم فقده .

Bupleurum: يعمل هذا العشب من وجهة نظر الطب الصيني مباشرة على الكبد، عندما يكون الأمر متعلقا بالدورة الشهرية ويعتبر الكبد عضو مهم للغاية وهذا يعود إلى دوره الأساسي في عملية استقلاب الاستروجين .

عند ضعف استقلاب الاستروجين يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة هرمون الاستروجين مما يظهر هذا كثيرا من الأحيان، في شكل تشنجات مؤلمة أو فترات ثقيلة او يكون عبارة عن تقلبات مزاجية حادة للغاية .

الفاوانيا البيضاء: هي من الأعشاب الأساسية في أمراض النساء، فتقوم بتنعيم الكبد وتغذية الدم، فهي تساعد على بناء الدم داخل الجسم وهذا في وجهة نظر الطب الصيني، وأيضا يقوم بالمحافظة على عمل الكبد بطريقة سلسلة، أيضا يكون ضروري جدا لعملية تمثيل الغذاء لهرمون الاستروجين وأيضا الفترات الصحية .

موتان كورتيكس: يقوم بإزالة الحرارة داخل الجسم وأيضا يقوم بنقل الدم، فعند تأثر الأعضاء التناسلية بالحرارة، فهي تكون سبب في دورات شهرية بفترة أقل، وتكون نزيف حاد، فقد تؤدي إلى ضعف الدولة بجانب زيادة التقلصات والالتهابات.

القرطم: يتم برز تلك الزهرة الرائعة بسبب تميزها باللون الأحمر النابض بالحياة، القرطم بالنسبة للطب الصيني يقوم بزيادة الدورة الدموية ويقوم بإزالة أي انسدادات موجودة في الأعضاء التناسلية بالدم، فهو بشكل خاص يتم استخدامه لتخفيف آلام الدورة .

سيشوان لوفاج جذمور: هو من الأعشاب الذي تقوم بنقل الدم خلال الجسم، فهو مفيد للغاية في علاج كل المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية على سبيل المثال عدم انتظام الدورة أو انقطاعها .

الشمر: تم أستخدام هذا العشب في العديد من القرون وهذا يعود إلى إثارة المختلفة جدا، يستخدم عشب الشمر في الطب الصيني لمساعدة تخفيف آلام البرودة الموجودة أسفل البطن، ومن وجهة نظر الطب الشرقي أن البرد يملأ الرحم وهذا يسبب ركود .

Corydalis: هو يعد من مسكنات الآلام في وجهة نظر الطب الصيني، ويحد من التقلصات التي تحدث خلال أيام الدورة الشهرية، وهو لا يؤثر بشكل خطري ولا يؤدي إلى الإدمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى