ما هي ادوات v60 + صور .. بالتفصيل

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022 , 09:56

ادوات v60

  • جهاز التنقيط
  • ورق الترشيح
  • المطحنة اليدوية
  • الغلاية ذات الرأس المنحنية
  • مقياس الوزن

جهاز التنقيط v60 : يعتبر هو الشكل والزاوية الأمثل لهذا النوع من طرق تخمير القهوة بالسكب ، ويمكن شراءه من أي علامة تجارية متخصصة في تصنيع منتجات القهوة.

وهناك بعض الأنواع مثل النوع الموضح بالصورة يتميز بأخاديد مستقيمة أسفل الجانب بدلاً من الأخاديد المنحنية ، هذا النوع من v60 مناسب لطريقة الصب البطيء والمستقيم مع فترة التسريب المسبق أو بدونها.

ادوات v60

ورق الترشيح: بالنسبة إلى ورق الترشيح ، يمكن استخدام أي علامة تجارية من ورق الترشيح من شركة مصنعة لمعدات القهوة حسنة السمعة ، طالما أنها مصنوعة بشكل صحيح لتناسب مخروط 60 درجة لـ v60 ، عادة ما يكون ورق الترشيح بنيًا ، على الرغم من أنه من الشائع أيضًا العثور عليها باللون الأبيض ، استخداماتها وتطبيقاتهم متشابهة ولا يوجد فرق كبير أو لا يوجد فرق في فنجان القهوة الذي يتم إنتاجه.

ادوات v60

المطحنة اليدوية: يرى البعض أن المطحنة اليدوية ليست قطعة مهمة من الأدوات اللازمة لتحقيق عملية تخمير القهوة V60 ، وهذا يختلف من شخص لأخر لأن هناك بعض الأشخاص يقومون بشراء القهوة مطحونة .

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن حبوب البن المطحونة مسبقًا تتدهور بمرور الوقت بشكل أسرع من حبوب البن الكاملة ، وستغير طريقة مذاق القهوة بشكل كبير ، لذلك تعتبر المطحنة اليدوية أحد القطع الأساسية في طريقة تخمير القهوة v60.

تأتي المطاحن اليدوية بأحجام متنوعة وبأسعار مختلفة ، ولكن لا يفضل شراء المطاحن باهظة السعر لأنها لا تختلف اختلاف كبير عن الأنواع الأرخص ، يفضل أختيار مطحنة تتميز بشفرات فولاذية ستوفر جودة وطول عمر طحن القهوة المناسبين.

v60

الغلاية ذات الرأس المنحنية: هي شيء يمكن استبداله بأي غلاية ماء ساخن ومع ذلك ، فإن الغلاية ذات الرأس المنحنية مصممة لتحكم مثالي ، وهو شيء هام لتحضير أفضل فنجان قهوة v60 ممكن.

تشمل ظروف التخمير المثالية لقهوة v60 صانع القهوة ، للصب في دوائر متحدة المركز فوق طبقة القهوة المطحونة ، والتي يجب أن تكون مشبعة بالماء بشكل متساوٍ لتسهيل استخلاص القهوة المطحونة بشكل متساوٍ.

حبث تساعد الغلايات ذات الرأس المنحنية في ذلك ، وتسمح بدفق خفيف وثابت من الماء للخروج من الفوهة المصممة خصيصًا ، مع وجود غلاية ماء كبيرة ومرهقة ، من الصعب تحقيق ذلك لأن ذلك يمكن أن يتسبب في إضافة  ماء بكميات غير متساوية.

وفي حالة الرغبة في المزيد من التحكم  فيمكن استخدام غلاية ذات رأس منحنية أصغر حجمًا مثل هذه ، والتي ستوفر تحكمًا أكبر في سكب القهوة أثناء عملية تخمير القهوة ، الشيء الآخر الذي يجعل الغلايات العادية غير مناسبة للقهوة بطريقة V60 هو أن الفوهات ليست مصممة لسكب سلس ، مما يعني أن تيار الماء يميل إلى التشتت والتناثر في الطبيعة.

وهذا ليس مناسب لاستخراج القهوة المطحونة ، أيضاً يجب ملاحظة أن الغلايات ذات الرأس المنحنية مبنية بفوهة منحنية ، مما يتيح صب الغلاية من ارتفاع منخفض ، مما يسمح لتيار الماء بالغسيل برفق فوق القهوة المطحونة.

باستخدام الغلاية العادية ، من المحتمل أن تضطر إلى سكب الماء من ارتفاع مرتفع ، مما يعني أن مجرى الماء من المحتمل أن يسقط بقسوة شديدة على القهوة المطحونة ، مما قد يتسبب في حدوث حفرة غير مرغوب فيها في وش القهوة المطحونة.

الغلاية ذات الرأس المنحني

مقياس الوزن: يعتبر مقياس الوزن أمرًا بالغ الأهمية لطريقة تخمير القهوة v60 لأن عملية التخمير تعتمد على نسبة تخمير محددة مسبقًا من القهوة المطحونة إلى الماء.

للتحقق من نسب التخمير اللازمة لطريقة التخمير V60 ، تحقق من هذا الدليل خطوة بخطوة حول كيفية تحضير قهوة V60.

مع وضع النسبة في الاعتبار ، يجب التأكيد إلى مقياس وزن لتعرف بالضبط مقدار القهوة المطحونة التي أضفتها إلى مجمد V60 ، وبالتالي ما يجب أن يكون الحجم الإجمالي للتخمير. 

لا تتم عملية تخمير القهوة v60 بشكل مباشر حتى النهاية ، وعادةً ما تتميز بتوقيت 30 ثانية قبل التسريب والذي يحدث بالتزامن مع مرحلة ازدهار القهوة.

إذا لم تحدد وقت هذا التسريب المسبق ، فهناك احتمال كبير أن تخرج القهوة إما تحت الاستخراج أو الإفراط في الاستخراج ، اعتمادًا على ما إذا كان التسريب المسبق طويلًا جدًا أو قصيرًا ، تأتي معظم موازين القهوة المتخصصة مثل هذا مع مؤقت مدمج.

ومع ذلك يمكن أيضًا استخدام أي ميزان مطبخ مقترن بمؤقت خارجي ، والفرق هو أن وجود المؤقت وأرقام الوزن الموضحة على نفس اللوحة يجعل التعامل معها أكثر سهولة ، ويقلل من فرصة التجاوز إما لتوقيت التحضير أو حجم التحضير.[3]

الميزان

ما هي القهوة v60

واحدة من أكثر طرق القهوة شيوعًا وشعبية يتم تحضيرها باستخدام طريقة V60 ، والتي سميت على اسم الزاوية التي أنشأها المرشح المستخدم للتقطير ، وتعتبر هي طريقة التخمير الأكثر شيوعًا بين محترفين القهوة الذين لديهم شغف بالقهوة ويتكون جهاز v60 الأساسي من جزأين: الجزء العلوي ، حيث يتم وضع المرشح الورقي والقهوة المستخرجة ، والجزء السفلي حيث يتم تجميع القطارة فوق وعاء.

كيف ظهرت القهوة المقطرة

يعود أصل آلة صنع القهوة بشكل عام إلى عام 1908 ، عندما خطرت ميليتا بينتز ، وهي ربة منزل في دريسدن ، فكرة استخدام الورق كمرشح لأول مرة بدلاً من مرشح الكتان المستخدم عادةً في ذلك الوقت لتحضير القهوة وايضاً استخدمت ادوات اخرى لاستخراجه مثل وعاءًا نحاسيًا به ثقوب في أسفلها مغطاة بمناشف ورقية ، والذي يعتبر نموذج أولي مبكر لـ v60 ، حاصل على براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الإمبراطوري ، والذي تطور بمرور الوقت أيضًا بفضل عمل الشركات المتخصصة مثل Hario ، التي بدأت في عام 1921 كشركة مصنعة للزجاج ثم احتضنت قطاع القهوة ، مما أدى إلى إنشاء أول سيفون في الستينيات.[1]

خطوات عمل القهوة بطريقة V60 

يتم سكب 50 جم من الماء المنقوع مسبقًا ، يجب التأكد من صبها بعناية في دوائر متحدة المركز لضمان تشبع جميع الحبيبات بالكامل ، ثم يتم تحريك ماكينة التحضير دوّامة أو تقليبها بملعقة صغيرة لإبقاء القهوة مطحونة.

بعد 30 ثانية ، يتم اضافة 145 جرامًا من الماء ليصل إجمالي الحجم إلى 195 جرامًا ، مع التأكد من الصب في دوائر متحدة المركز.

عندما ينخفض ​​الماء ، أضف آخر 145 جرامًا من الماء ، وبذلك يصل المجموع إلى 340 جرامًا ، وتترك لتستنزف تمامًا لمدة من 3 إلى 4 دقائق.[2]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى