معلومات عن دب الكيرمود

دب الكيرمود نوع من انواع الدببة من فصيلة الدببه البنية ، والمعروف أيضا باسم “الدب روح” ، هو نوع فرعي من الدب الأسود في أمريكا الشمالية الذين يعيشون في المناطق الوسطى والساحل الشمالي من كولومبيا البريطانية ، كندا . وتجدر الإشارة إلى حوالي 1/10 من سكانها بمعاطف بلون أبيض أو قشدي اللون . ومن المقرر أن هذا اللون بسبب الجينات المتنحية شيوعا في السكان . فهي ليست من المصابين بالمهق وليس أي أكثر ارتباطا بالدببة القطبية أو الشقراء من “ألاسكا جزر ABC “من الأعضاء الآخرين من أنواعها . في بعض الأحيان يمكن أن يكون الشبل بلون أسود او أبيض

يتكون 95٪ من النظام الغذائي لدب الكيرمود تتكون من سمك السلمون والتي هي وفيرة في الجزر ، سمك السلمون من المهم جدا عندما يتعلق الأمر بتسمين الدببة حتى لوضع الإسبات ، كما أنها تتغذى على النباتات الخضراء ، والتوت ، والمكسرات ، والحشرات .

دب الكيرمود له مكانة بارزة في قصص الشعوب الأصلية في المنطقة . كما ورد في فيلم وثائقي لناشيونال جيوغرافيك ، لقد وجد العلماء أن الدببة السوداء ليست فعالة كما في صيد الأسماك كما الدببة البيضاء ، والدببة البيضاء هي أقل وضوحا من وجهة نظر الأسماك . بينما في الليل لونين من الدببة لديهم معدلات نجاح مماثل في اصطياد الأسماك ، مثل سمك السلمون ، خلال النهار الدببة البيضاء هي 30٪ أكثر فعالية .

تماما مثل غيرها من الدببة السوداء الدببة الكيرمود بطيئة في التكاثر . يقومون بالسبات في الأشجار القديمة الجوفاء عادة من نوفمبر إلى مارس ، والانثى تلد في أي مكان 1-4 اشبال في حين لا يزال في وضع الإسبات . أنها تزن حوالي 1/2 رطل عند الولادة وتبقى مع والدتهم لمدة 2 سنة .

نتيجة لفقدان الموائل ، وقطع الأشجار ، وسوء الإدارة ، والتهجين مع البر الرئيسى الدببة السوداء التي لا تحمل الجين فريدة من نوعها ، الدب الكيرمود تواجه الانقراض في نهاية المطاف ، ما يقدر ب 1،200 الدببة الكيرمود ، أقل من 200 هم باللون الابيض ، وقد يعيش الدب الكيرمود من 20 إلى 25 عاما في البرية

سلالة دب الكيرمود jتراوح من جزيرة الأميرة الملكية لبرنس روبرت ، كولومبيا البريطانية على الساحل ، والداخلية تجاه هزلتون ، كولومبيا البريطانية ، الدب الذكور يمكن أن تصل إلى 225 كجم (500 رطلا) أو أكثر ، والإناث هي أصغر بكثير مع الوزن الأقصى من 135 كجم (300 رطل) . على التوالى بزيادة انها تقف 180 سم (6 أقدام) طول القامة .

تشير التقديرات إلى أن هناك أقل من 400 الدببة الكيرمود في منطقة الساحل التي تمتد من جنوب شرق الاسكا جنوبا إلى الطرف الشمالي من جزيرة فانكوفر ، حوالي 120 تسكن جزيرة كبيرة الأميرة الملكي .

في أكتوبر 2012، أعلن أن دب الكيرمود في كولومبيا البريطانية سوف يضم في محمية للحيوانات البرية في كاملوبس ، قبل الميلاد ويعتقد أن هذا الدب فقط في الاسر ، تم العثور على شبل حولي عمره سنة في شمال غرب كولومبيا البريطانية على الجانب تراس من الجبل قرب تراس . بعد محاولتين فاشلتين لإعادة تأهيله وإطلاق سراحه مرة أخرى في البرية ، بواسطة معالجات ، أرسل إلى الحديقة عندما قرر حفظه ، أنه لم يكن مرشحا لإعادة التوطين ، الحديقة لديها خطط لإنشاء منزل مخصص للدب ، الذي هرب من مرفقها المؤقت مرة واحدة بالفعل . جماعة حقوق الحيوان تعتقد أن الدب هو صحي بما فيه الكفاية من أجل البقاء من تلقاء نفسه ، وأنه ينبغي نقله وإعادتها إلى البرية . حافظ مسؤولو الحياة البرية مقاطعة الحكومة على موقفهم ضد محاولة النقل لمسافات طويلة ، مشيرا إلى أن المخاطر تفوق الفوائد المحتملة ، واعتبارا من نوفمبر 2012 لا تزال في الاسر

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
الدب الاسيوي الاسود … المعروف ايضا باسم دب القمر
الدب الكسلان … هو نوع من أنواع الدببة البرية
صور ومعلومات عن الدب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *