معلومات عن ذئب الارض

ذئب الأرض من الثدييات ، يستوطن شرق و جنوب أفريقيا ، ينتمي الى عائلة الضباع ، ولكنه على عكس العديد من الأقارب آكلات اللحوم في النظام فهو يأكل الحشرات وخاصة النمل الأبيض ، ذئب الأرض يمكن أن يأكل حوالي 250،000 من النمل الأبيض خلال ليلة واحدة باستخدام لسانة الطويل اللزج للقبض عليهم .

حياة ذئب الأرض في شرق وجنوب أفريقيا في الأراضي المغطاة المفتوحة مع الأشجار والشجيرات ، وهو حيوان ليلي ، يستريح في الجحور أثناء النهار ويتحرك في الليل للحصول على الطعام . نظامهم الغذائي يتكون أساسا من النمل الأبيض ، والحشرات واليرقات .

ذئب الأرض يشبه الضبع ، ولكن مع خطوط عمودية سوداء على معطف من الفراء المصفر الطويل ، متميز ببدة أسفل خط الوسط من الرقبة والظهر . ويبلغ طوله حوالي 55-80 سم ، باستثناء ذيله بطول 20-30 سم ، ويقف حوالي 40 إلى 50 سم طول القامة في الكتفين .

كبار ذئب الأرض تزن حوالي 7-10 كجم (15-22 رطل) ، تصل أحيانا إلى 15 كيلوغراما (33 رطلا) ، في جنوب القارة تكون أصغر حوالي 10 كجم (22رطل) ، في حين أنه في الشرق تزن حوالي 14 كجم (31رطل) .

قدم ذئب الأرض لديه خمسة أصابع أمامية لكل قدم ، على عكس الضبع لديه أربعة أصابع ، والأسنان والجمجمة مماثلة للضبع ، وإن كانت أصغر ، وأسنان ذئب الأرض لأكل الحشرات . وانيابه تستخدم في المقام الأول للقتال والدفاع خلافا للضبع ، أذن ذئب الارض كبيرة وتشبه الى حد كبير الضباع المخططة .

ذئب الأرض يعيش في السهول الجافة و الأدغال ، ويتجنب المناطق الجبلية ، نظرا لاحتياجاتها الغذائية الخاصة بها ، لا تتواجد إلا في المناطق التي يتواجد بها النمل ، هناك نوعان من ذئب الارض متميزة واحدة في جنوب أفريقيا ، وآخر في شرق وشمال شرق أفريقيا ، ذئب الأرض هي خجولة وليلية ، يعيشون أزواج بزوجة واحدة مع صغارها ، وإذا تم التعدي على أراضيها ، تقوم بمطاردة الدخيل

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
الذئب الحبشي .. المعروف ايضاً الذئب الاثيوبي
صور ومعلومات عن الذئب الرمادي
ابن اوى … من جنس الذئب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *