افضل صحيفة ورقية اماراتية

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 18 أغسطس 2014 , 13:10

تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، وفي مقالنا لليوم نحن نتحدث عن وسائل الإعلام المقروءة وخاصة الصحف منها ، فقد أنشئت العديد من الصحف المحلية الاماراتية التي تهتم بالشأن المحلي الاماراتي والعربي والدولي ، فأصبحت تتنافس فيما بينها في السباق للحدث من قلب الحدث ، ونعرض لكم اليوم قائمة من أفضل الصحف الورقية الاماراتية التي استقطبت العديد من القراء بفضل حياديتها وإنجازاتها لنقل الخبر للمواطن الاماراتي .

افضل صحيفة اماراتية :-

1. جريدة الاتحاد : جريدة يومية اماراتية مقرها الرئيسي في أبو ظبي ، تأسست في عام 1969 ، تمتلكها شركة أبو ظبي للإعلام ، يرأس تحريرها محمد الحمادي ، تضم أكثر من مئة صحفي وتغطي أحدث الأخبار السياسية والاقتصادية العربية والعالمية في أنحاء العالم .

2. غلف نيوز Gulf News : جريدة يومية اماراتية تصدر باللغة الإنجليزية ، مقرها الرئيسي في دبي ، تأسست في عام 1979 ، تمتلكها شركة النصر للنشر ، ويرأس تحريرها عبد الحميد أحمد ، تعني الصحيفة بنشر كل مايتعلق بالأخبار السياسية والاقتصادية والاعمال ، والاخبار الثقافية والفنية ، من أبرز كتابها سلطان سعود القاسمي وفيصل القاسم وعبد الله الشايجي .

3. جريدة البيان : صحيفة يومية اماراتية ، تصدر من دبي ، تمتلكها مؤسسة دبي للإعلام ، تأسست في عام 1980 ، تعني بالشئون السياسية والاقتصادية والرياضية الاماراتية والعربية والعالمية ، تعتبر خامس صحيفة اماراتية ، وأول صحيفة تهتم بشئون المال والأعمال بتخصيصها أكثر من ثلاث صفحات فقط لهذا القسم ، وقد احتل موقعها على شبكة الانترنت المرتبة الأولى ضمن أكثر الصحف حضورا على شبكات التواصل الاجتماعي بحسب احصاءات مجلة فوربس الشرق الأوسط .

4. جريدة الخليج : صحيفة يومية اماراتية مقرها الرئيسي في الشارقة ، تمتلكها دار الخليج للطباعة والنشر ، تأسست في عام 1970 من قبل تريم عمران تريم و عبد الله عمران تريم ، الصحيفة ذات طابع قومي وطني وعربي ، تهتم بالقضايا الوطنية والعربية بشكل خاص وبالعالمية بشكل عام ، تضم العديد من أبرز الصحفيين والمراسلين الذين ينتشرون في أنحاء العالم ، شعار الصحيفة ” الحقيقة دون خوف والواقع دون زيف ” حيث أنها تطرح مواضيعها بكل شفافية وحيادية كما أنها دائما ما تكون في قلب الحدث .

5. الامارات اليوم : جريدة يومية اماراتية ، يقع مقرها الرئيسي في دبي ، وتأسست في عام 2005 من قبل مؤسسة دبي للإعلام ، يرأس تحريرها سامي الريامي ، تختص في نشر كافة المواضيع المتعلقة بالقضايا الاماراتية والخليجية والعربية من جميع الجوانب الحياتية سواء السياسية منها أو الاقتصادية او الثقافية والاجتماعية ، حصلت الصحيفة على المرتبة الثانية والعشرين ضمن أقوى صحيفة حضورا على الانترنت في عام 2010 من قبل مجلة فوربس الشرق الاوسط .

6. خليج تايمز Khaleej Times : صحيفة اماراتية يومية تصدر باللغة الإنجليزية ، تأسست في عام 1978 ، وتعتبر أول صحيفة اماراتية ناطقة بالإنجليزية ، تهتم الصحيفة بنشر كل ما يتعلق بالأخبار المحلية والخليجية والعربية بالإضافة إلى المال والأعمال والأخبار الرياضية ، وتعتبر من أكثر الصحف قراءة في الوطن العربي حيث يبلغ عدد قراءها حوالي 450.000 قارئ ، وقد احتلت المرتبة الواحدة والعشرين كأقوى خمسين صحيفة حضورا على الانترنت في عام 2010 من قبل مجلة الفوربس للشرق الاوسط .

7. صحيفة الفجر : صحيفة يومية اماراتية ، يرأس تحريرها عبد الحميد المزروعي ، تأسست في عام 1975 ، تهتم الصحيفة بتغطية المستجدات التي تطرأ على الساحة المحلية والعربية والعالمية بالإضافة إلى المال والأعمال والرياضة .

8. جريدة الوطن : صحيفة اماراتية يومية سياسية مستقلة ، مقرها الرئيسي في أبو ظبي ، ويرأس تحريرها الدكتور عبد الله الشميري ، تهتم بنقل الأخبار المحلية الاماراتية سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو رياضية ، بالإضافة إلى نقلها لأهم المستجدات على الساحة العربية والعالمية .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل صحيفة ورقية سعودية
افضل صحيفة عربية
افضل صحيفة الكترونية سعودية

تعليق واحد

  1. الى صحيفة المرسال الفاضة 00 سلام الله تعالى عليكم ورحمته وبركاته , اني رحيم الشاهر عضو اتحاد ادباء العراق ، ارسل لكم هذه القصيدة التي تؤرخ بجمال القصيدة لما فعلته الامارات الكريمة من انشاء اكبر حديقة فراشة في العالم فمرحى 00 مرحى 00 مرحى ، لذلك اقول:
    ياراعيا بيت الفراشة
    متوهجا في حلمها
    زرع المفاتن
    في جناح هيامها
    فتألقت بين الزهور
    وحلمها لقي انتعاشه!
    ***
    ياراعيا بيت الفراشة!
    احييت قافية المواتْ
    بتفكر تاقوا له
    كل الرعاة حتى الفراشة
    اصبحت عضو السلام
    هم هكذا
    آل الامارة
    آل البشاشة000
    وللقيدة بقية ، اذا وصلتكم ارجو اعلامي برسالة او اية طريقة اعلام اخرى
    رحيم الشاهر – عضو اتحاد ادباء العراق -10-4- 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى