البقدونس يضر الحمل ويسبب الاجهاض

هناك العديد من التوابل الخضراء التي تتناولها الحامل ولا تدري انها قد تكون مضرة وتؤذيها ، وليس المعتقد السائد بأن التوابل الخضراء لا تضر لانها من الاعشاب ، ولكن في حقيقة الامر ليس جميعها غير ضار ، لذلك سنسلط الضوء اليوم على عشبة البقدونس  ، هل هي ضارة ؟ ، هل يجب تجنبها اثناء فترة الحمل والولادة ؟ ، هذا ما سنعرفه الآن .

البقدونس يضر الحمل ويسبب الاجهاض

أكد العلماء ضرورة ابتعاد المرأة الحامل عن البقدونس اثناء فترة الحمل وذلك لما يسببه من تقلصات قوية للرحم ، بالاضافة الى ما يسببه من نزيف اثناء الحمل قد يؤدي الى الاجهاض .

تؤكد الدراسة ايضاً ان عصير البقدونس له نفس الضرر ، فهو يحتوي على مادة ” الابيول ” التي تسبب انقباضات شديدة جداً تنتهي بالاجهاض ، فهو يضغط على عضلات الرحم وتقوم المستقبلات الموجودة على جدار الرحم بالانقباض المتتابع حتى يحدث النزيف وقد يتطور الى اجهاض .

البقدونس ايضاً يؤدي الى الولادة المبكرة ويحفز الرحم نتيجة الانقباض على اخراج الجنين قبل موعده ، بالاضافة الى تأثيرها على مستوى الهيموجلوبين الخاص بالجنين ، مما يجعل بنيته ضعيفة وهزيلة ، لهذا يجب على الأم المرضعة الامتناع عن شرب او تناول البقدونس تجنباً لما يسببه من اضرار ومخاطر للام والجنين ، بالاضافة الى انه يمنع ادرار الحليب مما يؤدي الى التأثير على الجنين وغذاؤه فتضر الام الى الاتجاه للحليب الصناعي وحرمان الجنين من الفائدة العظيمة الموجودة في لبن الام .

عزيزتي الام : لابد لك من متابعة الطبيبة باستمرار واخبارها بكل ما تفعليه وتأكليه حتى تكوني على علم بما هو مفيد لكِ وتكثري منه وما هو مضر لكٍ وتتجنبيه .

شاهدي مقالات هامة للحامل :
الولادة بالتنويم المغناطيسي ..”الولادة بدون ألم”
طريقة حساب يوم الولادة بدقة
ما هي علامات الولادة
لماذا تحدث الولادة المبكرة ؟
معلومات عن الولادة الطبيعية
اعراض بداية الاجهاض
اسباب الاجهاض المتكرر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

(2) Readers Comments

  1. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-08-18 at 09:06

    شكرا

  2. Avatar
    اردنيه والعز ليا
    2016-06-28 at 18:33

    السلام عليكم أنا حامل بشهر الأول بس ما فيه نبض هل البقدونس يساعد ع الإنزال الجنين .ساعدوني جزاكم الله خير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *