فوائد البقدونس للهالات السوداء

يعاني معظم الناس من تغير لون البشرة الحساسة تحت أعينهم بدرجات متفاوتة ، خاصة بعد يوم طويل مرهق ، لكن بالنسبة للكثيرين منا فإن هذه المشكلة قد تكون مستمرة ، وقد يكون هذا الأمر مزعجًا خاصةً بالنسبة للمرأة التي دائمًا ما تهتم بجمال بشرتها ، ويعد أفضل حل لعلاج الهالات السوداء هو اللجوء إلى العناصر الطبيعية المغذية للبشرة مثل البقدونس .

أسباب ظهور الهالات السوداء

هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء ، وتتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي :

الإعياء وقلة النوم

إن التعب الشديد أو مجرد البقاء لساعات قليلة بعد وقت النوم المعتاد يمكن أن يتسبب في تشكيل الدوائر السوداء تحت عينيك ، ويمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى جعل بشرتك باهتة شاحبة ، مما يسمح بأن تظهر الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت جلدك .

قلة النوم يمكن أن تسبب أيضا في بناء السوائل تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة ، ونتيجة لذلك قد تكون الدوائر المظلمة التي تراها ظلالًا من جفونك المنتفخة .

التقدم في العمر

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الدوائر السوداء تحت عينيك ، فمع تقدمك في السن ، يصبح جلدك أرق ، ويفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة الجلد ، وعند حدوث ذلك ، تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت بشرتك أكثر وضوحا مما يجعل المنطقة أسفل عينيك أكثر قتامة .

إجهاد العينين

التحديق في شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يسبب ضغطًا كبيرًا على عينيك ، وهذا الأمر يمكن أن يسبب في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك ، ونتيجة لذلك ، يمكن للبشرة المحيطة بعيونك أن تصبح أغمق .

ردود الفعل التحسسية

يمكن أن تؤدي ردود الفعل التحسسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء ، عندما يكون لديك رد فعل تحسسي ، يطلق الجسم الهيستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة ، وبخلاف التسبب بأعراض غير مريحة – بما في ذلك الحكة والاحمرار والعيون المنتفخة – يسبب الهيستامين أيضا تمدد الأوعية الدموية فتصبح أكثر وضوحا تحت جلدك .

يمكن أن تزيد الحساسية أيضًا من الرغبة في فرك وخدش الجلد الذي يسبب الحكة حول العين ، ويمكن أن تؤدي هذه الأمور إلى تفاقم الأعراض ، مما يؤدي إلى الالتهاب والتورم ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظلال داكنة تحت عينيك .

جفاف الجسم

الجفاف هو سبب شائع للدوائر السوداء تحت عينيك ، فعندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة من الماء ، يبدأ الجلد تحت عينيك بالإصابة بالجفاف وتبدو عينيك كما لو كانا غارقتين ، وهذا يرجع إلى قربهم من العظم الأساسي .

التعرض المفرط للشمس

إن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب لجسمك إنتاج فائض من الميلانين ، وهو الصباغ الذي يزود بشرتك بالألوان ، ويعد التعرض المفرط للشمس سببًا في تصبغ في الجلد المحيط بالعينيين مما يؤدي إلى إظلام تلك المنطقة .

العوامل الوراثية

يلعب تاريخ العائلة أيضًا دورًا في تطوير الهالات السوداء تحت عينيك ، حيث يمكن أن تكون سمة موروثة تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة ، وقد تتفاقم مع تقدمك في السن أو تختفي ببطء ، كما يمكن أن تؤدي الحالات المرضية – مثل مرض الغدة الدرقية – إلى وجود دوائر داكنة تحت عينيك .

البقدونس لتقليل الهالات السوداء

يعد تطبيق البقدونس المجروش بشكل موضعي هو علاج بسيط للهالات السوداء والانتفاخ ، والذي يمكنك بسهولة اجراءه في المنزل ، وهناك العديد من العناصر الغذائية في البقدونس ، مثل فيتامين C ، والكلوروفيل ، وفيتامين K والزيوت المتطايرة المختلفة ، وهذه العناصر مسؤولة عن تفتيح البشرة والحد من الانتفاخ .

كل ما تحتاجينه لعلاج هذه الهالات السوداء تحت العينين هو البقدونس الطازج ، والماء الساخن ، ووبر من القطن ، والهاون والمدقة لسحق البقدونس ، ويعد البقدونس العضوي هو الأفضل ، وإذا لم يتم التمكن من العثور على البقدونس العضوي ، فيتم نقع العشبة في الماء الساخن مع خل التفاح لإزالة معظم المبيدات الحشرية .

طريقة استخدام البقدونس للهالات السوداء

– للبدء يتم أخذ فرع من البقدونس (واحد متوسط ​​الحجم يكون كافيًا) ، وغسله وتقطيعه ثم طحنه بالهاون والمدقة ليصبح عجينة خشنة ، بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من الماء الساخن ، ويُحرَّك المزيج جيدًا ثم يوضع في الثلاجة لكي يبرد .

– بمجرد أن يصبح المزيج باردًا يتم عمل كرات بيضاوية من القطن ، ووضعها جنبًا إلى جنب في الهاون لامتصاص عصير البقدونس ، ويجب أن يكون القطن المملوء بالبقدونس رطبًا إلى حدٍّ معقول دون أن يقطر الكثير من الماء عندما تضعه على الجلد تحت عينيك ، فإذا لم يكن رطب بدرجة كافية ، فيمكنك إضافة القليل من المياه الباردة .

– يجب التأكد من إبقاء العينين مغلقتين أثناء وضع القطن عليهما ، ويتم الانتطار لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ، وقد يكون هناك وخز خفيف ، لكن يجب التوقف فوراً وشطف المنطقة بالماء البارد إذا بدأت في الشعور باللدغ أو الأذى بأي شكل من الأشكال .

– يفضل التكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على مدار عدة أسابيع لتقليل مظهر الهالات السوداء بشكل ملحوظ تحت العيون ، ومن الجدير بالذكر فإنه التأثير لا يكون دائمًا فوريًا ، ولكنه يصبح ملحوظًا أكثر فأكثر كلما تم تكرار الأمر كثيرًا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *