الغذاء المناسب لمريض سرطان البروستاتا ” Prostate Cancer “

يعد سرطان البروستاتا من أكثر انواع السرطان انتشارًا عند الرجال ، عبارة عن نمو سرطان بغدة البروستاتا بالجهاز التناسلي الذكري ، بالرغم من ان معظم حالات هذا النوع تتقدم ببطء شديد إلا ان الكشف المبكر يزيد من احتمالية الشفاء بنسب كبيرة ، من اهم الاعراض التي يتعرض لها المريض وجود ألم مع التبول ، تكمن الخطورة في قدرة سرطان البروستاتا على النشر بالعظام و الانسجة المجاورة من البروستاتا إذا لم يتم العلاج المبكر سواء بالعلاج الكيميائي أو التدخل الجراحي ، تتراوح العلامات ما بين العوامل الوراثية او العادات الغذائية غير السليمة ، فالفحص المنتظم و الدوري يقى من الاصابة ، بالطبع هناك عدد من الاطعمة و الاعشاب التي ينصح بها مريض سرطان البروستاتا سوف نلقي نظرة عليها :

 الغذاء المناسب لمريض سرطان البروستاتا ” Prostate Cancer ” :

أولًا منتجات الصويا : يحتوي فول الصويا على عدد من مضادات الاكسدة و المنتجات العضوية مثل فيتويستروغنز المفيدة للمريض و تساهم في العلاج يستخدم فول الصويا و منتجات الصويا باليابان على نطاق واسع لتداوي و العلاج و ما يزال الاطباء يبحثون عن سر الصويا في العلاج إلى الآن .

ثانيًا فيتامين سي : يساعد على تنشيط الجهاز المناعي و يزيد من انتاج كرات و خلايا الدم البيضاء هو من العناصر الاساسية في انتاج الكولاجين المهم و الضروري من اجل اصلاح الضرر بالأنسجة و الخلايا على نحو فعال كما انه يعمل على تباطؤ السرطان بفضل المضادات الاكسدة الحالية التي تحييد من الخلايا السرطانية على نحو فعال .

ثالثًا الحبة السوداء : يعتبر زيت الكمون الاسود العلاج التقليدي المضاد للورم و المفيد في حالات سرطان البروستات بسبب تباطؤ انتشاره عن الانواع الاخرى و بفضل مكونات الزيت النشطة .

رابعًا الفلفل الحار : له تأثير قوي لمنع انتشار و تكاثر الخلايا السرطانية لأنه يساعد و يحفز على انكماش الورم ، يمكن ادراجه ضمن القائمة الغذائية للمريض بالإضافة إلى الماء .

خامسًا الزنك : يعنى نقص الزنك خطر الاصابة بسرطان البروستاتا لذلك لابد من ضمان الكميات الوفيرة من الزنك بالغذاء اليومى سواء للمريض او الشخص العادي يمكن الحصول عليه من المحار و اللبن و الجبن و لحوم البقر و الدواجن و الاسماك البحرية و النيلية .

سادسًا صودا الخبز : تعمل على خلق بيئة قلوية للجسم بمكن تركبيها عن طريق بيكربونات الصوديوم تعمل على توازن الحموضة بالبطن بالتالي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار و التكاثر نحو العظام و لكن لابد من استشارة الطبيب عن تعارضها مع الدواء .

سابعًا زيت القنب : يعتبر من المواد المخدرة التي تمنع تكرار الجين يستخدم على نطاق واسع لوقف انتشار الخلايا السرطانية لذلك يجب ادراجه ضمن قائمة الزيوت المستعملة بالطهي بديًا عن الزيوت المهدرجة .

ثامنًا فاكهة Lycopene : من اكثر انواع الفاكهة و الخضر غرابة و اكثرهم احتواءًا على مضادات الاكسدة القوية التي توقف انتشار الأورام السرطانية خصوصًا سرطان البروستاتا الاقل انتشارًا بالجسم .

تاسعًا Stinging Nettle : يعمل على علاج الالتهابات الناتجة عن سرطان البروستاتا في الاغلب تكون في مقدمة الاصابة .

عاشرًا عصير الرمان : من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة يعمل على منع انتشار و تكاثر الخلايا السرطانية .

الحادي عشر بذور الكتان : هناك العديد من الفوائد الهامة لبذور الكتان عند ادراجه للنظام الغذائي بشكل عام لأنه يوفر زيت صحى و نقي كما انه يعمل على تحييد الخلايا السرطانية و يخفض من التهابات الجسم .

الثاني عشر زيت السمك : يحتوي على نسب عالية من احماض الاميغا 3 الدهنية هو مكمل غذائي قوي و مهم يمكن الحصول علية من اسماك التونة و الماكريل و السلمون كما انه يخفض من نسب الكولسترول العالي و يرتبط بخفض مخاطر الاصابة بالسرطان .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالواحد الشامي
    2016-09-21 at 21:49

    احيانا احس بالم اثناء التبرز وخصوصا بعد القات افيدونا بالعلاج وشكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *