تعرف على فوائد رياضة القفز

- -

تعتبر رياضة القفز  رياضة ممتعة اعتاد الكثير على ممارستها منذ الصغر و لهذه الرياضة فوائد صحية لا يعلمها أحد من بينها حرق السعرات الحرارية ،و الحفاظ على صحة القلب و العديد من الفوائد الأخرى التي ستوضحها تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

لمحة سريعة عن رياضة القفز .. هي نوع بسيط جداً من الرياضة يجعلك تستغل عضلات الرجل ،و الخصر ،و اليد ،و البطن و لرياضة القفز عدة طرق و تختلف الطريقة طبقاً للعضلات التي تستغلها و تشغلها و يعد لاعبي الفنون القتالية من أكثر اللاعبين اقبالاً على ممارسة هذه الرياضة .

فوائد رياضة القفز :

– أولاً حماية القلب من الأمراض .. تعد تمارين رياضة القفز من أكثر التمارين الرياضية التي تحافظ على صحة القلب و تعالجه من الأمراض حيث أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم .

شاهد : اساليب و طرق حديثة لـ تنشيط الدورة الدموية

– ثانياً التخلص من الوزن الزائد .. تمارين رياضة القفز تساعد الانسان على حرق السعرات الحرارية و تصل سرعة الحرق إلى 1300 سعرة خلال الساعة الواحدة و لذلك ينصح عند تناولك لوجبة من الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالفطائر و الحلويات أن تلجأ فوراً إلى ممارسة تمارين نط الحبل لأنها ستخلصك من الوزن الزائد و السعرات الحرارية التي اكتسبتها و تمنع تراكم الشحوم بجسمك .
تعرف على : ماهي الفوائد الصحية من رياضة نط الحبل ؟

– ثالثاً مفيدة بالنسبة للعضلات .. تعمل تمارين القفز على زيادة مرونة العضلات و حمايتها من التشنج و تساعد من يمارسها على تحقيق توازن الجسم .

– رابعاً زيادة كفاءة الأوعية الدموية .. تسهم تمارين رياضة القفز في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية مما يؤدي بدوره إلى انتظام ضربات القلب .

– خامساً مفيدة لضغط الدم .. تساعد رياضة القفز مرضى ضغط الدم على ضبط نسب ضغط الدم و الحد من ارتفاعه .

– سادساً مفيدة للعظام .. تحسن رياضة القفز من كثافة العظام و تزيد من صحة المفاصل ،و الفخذين ،و الساقين

– سابعاً تخلصك من الأكتئاب .. تساعد رياضة القفز في التخلص من الإرهاق و التوتر و الآثار النفسية السيئة و تمنحك سعادة لا مثيل لها و تخلق جو من المرح في المنزل و لذلك يقبل الأطفال على ممارستها .

– ثامناً مفيدة لصحة البشرة .. تزيد رياضة القفز من إشراقة الوجه لأنها تخلص البشرة من السموم و تعمل على تفتيح المسام .

تاسعاً ضبط هرمونات الجسم .. تساعد رياضة القفز في تحقيق التوازن الهرموني عند النساء

– عاشراً رخيصة التكلفة .. لا تتطلب منك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو شراء معدات مكلفة فكل ما تحتاجه لممارسة هذه الرياضة هو الحبل المضفر فقط .

متطلبات رياضة القفز :
– تحتاج حبل طوله مناسب .
– لابد أن لا يكون وزن من يمارسها زائداً عن الطبيعي بدرجة كبيرة لأن ذلك قد يضر الساقين نتيجة للضغط عليهم ،و خاصة الركبتين  و يؤدي إلى زيادة ضربات القلب .
– يفضل أن تكون المنطقة التي تمارس بها تلك الرياضة خالية من الأثاث ،و أن تكون أرضها مستوية حتى تتمكن من الاستمتاع اللعب دون إعاقة .
– يفضل أن تمارسها بالتدريج حتى تعتاد عليها و مراعاة عدم السرعة في الممارسة حتى لا ثضغط على الساقين .
– لابد أن تكون الساقين في بداية اللعب مضمومتين حتى يسهل عليك التحكم في الحبل .

– يمكنك الإحتفاظ بالحبل في محفظتك و كلما وجدت الوقت و المكان المناسب تمتع بممارسة تلك الرياضة حيث أنك اذا  قمت بممارسة رياضة القفز لمدة 15 دقيقة متفرقة تفقد نسبة من السعرات الحرارية التي تفقدها اذا قمت بممارسة رياضة المشي لمدة ساعة أو قمت بممارسة رياضة الجري لمدة نصف ساعة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

هاجر

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    صفية عمروش
    2017-02-17 at 16:22

    السلام عليكم انا صفية من الجزائر و زوجي يعاني من مشكل انعدام الحيوانات المنوية ماسبب لنا التأخر في الحمل لمدة 4 سنوات منذ زواجنا... ونحن الان شبه فاقدين الامل من وجود علاج لهذا العقم فهل لكم نصائح او وصفات غذائية تعيد لنا بصيص الامل و كل شيء باذن الله تعالي طبعا... وشكرا على تفهمكم لنا

  2. Avatar
    وداد
    2017-03-06 at 21:04

    انصحك حبيبتي بالعلاج بوخز النحل في احدى مراكز العلاج بوخز النحل الخاصة بمنصف شطورو

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *