فوائد تناول البقدونس المغلي على الريق

كتابة: هاجر آخر تحديث: 20 أغسطس 2018 , 16:29

البقدونس من أشهر النباتات التي تستخدم في إعداد الطعام بجانب ذلك له فوائد صحية متعددة لذلك ينصح بتناول كوب من البقدونس المغلي على الريق للوقاية من الاصابة بالأمراض الخطيرة و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم فوائد تناول كوب البقدونس المغلي على الريق .

نبذة سريعة عن البقدونس و زراعته و فوائده بشكل عام .. البقدونس من النباتات العشبية ثنائية الحول يتراوح ارتفاعه ما بين 6 سم و يصل إلى 20 سم و له أنواع متعددة من بينها البقدونس الأفرنجي ،و البقدونس البلدي الأملس ،و البقدونس المجعد و يتمتع البقدونس بقيمة غذائية عالية اذا يحتوي على نخبة من العناصر الغذائية مثل الحديد الذي يسهم في علاج الأنيما ،و فيتامن “أ” المقوي للبصر ،و فيتامين “سي” الذي يسهم في رفع مقاومة الجسم ضد الأمراض الخطيرة و يعالج نزلات البرد و غني أيضاً بمادة الكلوروفيل و للبقدونس فوائد متعددة من بينها تقوية الشعيرات الدموية ،و تنشيط الجهاز التناسلي ،و تقوية الذكرة ،و الحد من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة ،و امداد الجسم بكافة الفيتامينات التي يحتاج إليها ،و الحد من اضطرابات الدورة الشهرية ،و زيادة نضارة البشرة و المحافظة على صحة الجلد و الشعر بوجه عام حيث يستفاد منه في صنع ماسكات طبيعية ،و تستخدمه من يتبع حمية غذائية لإذابة الدهون و التخلص من الوزن الزائد ،و أفادت مجموعة من الدراسات الطبية الحديثة أن البقدونس مفيد لصحة القلب لأنه يحتوي على حمض الفوليك ،و تؤكل أوراق البقدونس للوقاية من ارتفاع نسبة الكوليسترول و فتح الشهية يستفاد منه أيضاً مرضى السكري حيث إنه يساعدهم في ضبط نسبة السكر في الدم .

فوائد تناول كوب من البقدونس المغلي على الريق :

– أولاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج الأنيما .. ينصح المرضى الذين يعانون من فقر الدم أو نقص الحديد بالجسم بتناول كوب من البقدونس على الريق لأنه يعمل على مساعدة الجسم لإمتصاص الحديد .

– ثانياً تناول مغلي البقدونس على الريق يزيد قوة و نشاط الجسم .. يحتوي كوب البقدونس المغلى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ب ،و فيتامين سي و جميعها تعمل على زيادة قوة الجسم و وقايته من الأمراض الخطيرة .

– ثالثاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشاكل الأمعاء .. يسهم مغلي البقدونس في القضاء على ديدان الأمعاء و تطهيرها .

– رابعاً تناول مغلي البقدونس على الريق يعالج مشكلات الغدة الدرقية .. لمن يعاني من مشكلات الغدة الدرقية من الممكن أن يقوم بغلي البقدونس ليلاً وتناول لتر و نص منه قبل النوم  ،و تناول لتر و نص على الريق و ذلك لمدة ثلاثة أيام.

– خامساً تناول مغلي البقدونس على الريق تعالج مشاكل الكلى .. يسهم البقدونس المغلي يقوم بتطهير الكلى و علاج مشكلات المسالك البولية و طرد السموم و للتخلص من ذلك يفضل تحضير لتر من الماء المغلي و غسل أوراق البقدونس جيداً و إضافتها للماء ثم بعد ذلك نتركه لمدة ساعة و نقوم بتصفية الخليط و وضعه في زجاجة و تناول كوب يومياً و الاستمرار في ذلك لمدة خمسة أيام .

– سادساً تناول مغلي البقدونس على الريق مفيد للنساء .. تستفيد النساء من مغلي البقدونس في علاج اضطرابات الدورة الشهرية و تنظيمها .

– سابعاً تناول مغلي البقدونس يعالج بعض الأمراض الخطيرة .. يستخدم مغلي البقدونس في الحد من الإصابة من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ،و علاج الروماتيزم ،و تجديد الخلايا العضلية ،و تفتيت الحصوات

تعليق واحد

  1. كل يوم وابحث عن شي يبهرني فوئده جزاكم الله خير يامن ينشر مثل هاذاه الفوئد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى