فوائد البيض المسلوق للرجيم

كتابة هاجر آخر تحديث: 01 مارس 2017 , 11:26

البيض المسلوق يعتبر مكون رئيسي من مكونات وجبة الافطار و يقبل الكثير من الناس على تناوله ،و ذلك لقيمته الغذائية العالية ،و سعره المناسب ،و فوائده الصحية المتعددة ،و من أبرز فوائده أن يساعدك على التخلص من الوزن الزائد ،و سوف تطلعك السطور التالية تفصيلاً على أهم فوائد البيض للرجيم .

أولاً لمحة سريعة عن البيض ،و قيمته الغذائية .. يوجد أنواع متعددة من البيض مثلاً كبيض الدجاج ،و بيض البط و غير ذلك و لكن يبقى بيض الدجاج هو نوع البيض الذي يفضله الانسان و الجدير بالذكر أن البيض يعد غذاء هام فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات ،و الدهون ، الكالسيوم ،و الفسفور ،و الحديد ،و غير ذلك من العناصر بالاضافة إلى فيتامينات مثل فيتامين أ ،و فيتامين د .

ثانياً الفوائد الصحية للبيض المسلوق :

– أولاً البيض المسلوق يقوي العظام .. يحتوي البيض على فيتامين د الذي يعد من أبرز و أهم أنواع الفيتامينات التي تساعد في تقوية العضلات بالإضافة لذلك يحتوي البيض على الكالسيوم الذي تحتاج إليه العظام ،و العضلات و هذا ما يحمي من الإصابة بهشاشة العظام خاصة بالنساء للنساء اللاتي يتعرضن لذلك أكثر من الرجال كما ينصح أيضاً الأمهات أن يقدموا البيض لأطفالهن و ذلك لأني يمدهم بالكالسيوم اللازم لصحة أسنانهم ،و عظامهم .

– ثانياً البيض المسلوق ينشط المخ .. ثبت من خلال الدراسات أن البيض يوجد به مادة الكولين و هي من أهم المواد التي تعمل كمهدئ للإلتهابات التي تصيب المخ و تسبب الاإصابة بالزهايمر و في الأغلب تحصل على مادة الكولين من صفار البيضة لذلك لابد أن تحرص على تناوله .

– ثالثاً البيض المسلوق مفيد للمرأة الحامل .. من الضروري أن تحرص الأم على تناول البيض و ذلك لإحتوائه على مكونات غذائية تساعد الجنين على النمو و تحميه من الاصابة بالتشوهات الخلقية .

– رابعاً البيض المسلوق يحميك من السرطان .. يحتوي البيض على نسبة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من نمو الخلايا الخبيثة بالاضافة لذلك تعزز صحة الجلد ،و تزيد نضارته .

– خامساً البيض المسلوق يقوي النظر .. الفيتامينات و العناصر الهامة الموجودة في البيض تسهم في تحسين الرؤية بالاضافة إلى مادة اللوتين و هي من أهم الموادالمضادة للأكسدة التي تحمي شبكية العين .

ثالتاً فوائد البيض المسلوق للرجيم .. تبين من خلال الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون بيضة واحدة يومياً يتمكنوا من خسارة الوزن الزائد أكثر من غيرهم بالاضافة لذلك نجد أن أطباء السمنة ينصحوا مرضاهم بإضافة البيض لنظامهم الغذائي و ذلك لعدة أسباب و هي كالتالي :

– يحتوي البيض المسلوق على نسب منخفضة جداً من السعرات الحرارية .
– يحتوي البيض على البروتينات ،و الكالسيوم ،و هي من أهم مكوناته و بالتالي فهو يحافظ على صحة من ينيع حمية غذائية فهو يحميهم من هشاشة العظام و كسورها و يزيد من قدرتهم العضلية .
– البيض يزيد من الشعور بالشبع و بذلك يفقد من يتناوله الشهية تجاه باقي الأطعمة مما يساعدك على خسارة وزنك بشكل آمن .
– البيض يعتبر من الأطعمة الصحية و ذلك لإحتوائه على دهون و لكن بنسب قليلة جداً مما يؤمن لك فقدان وزنك بشكل صحي .

ملاحظة .. لا يفضل أن تتناول البيض المقلي اذا كنت تتبع حمية غذائية لإنقاص وزنك و ذلك لأنه سيساعدك على زيادة الوزن و لكن تناول البيض المسلوق يومياً سيمكنك من خسارة نصف وزنك الزائد في وقت قياسي بالاضافة لذلك يحفظ لجسمك حقه في الحصول على العناصر الغذائية التي تزيد من قوته و تحميه من الأمراض .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق