اعمال وسيرة العالم ابن سينا

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 01 أكتوبر 2018 , 23:52

العالم أبي علي الحسين بن عبد الله ابن سينا والمعروف باسم ابن سينا وعرف ايضاً عرف باسم الشيخ الرئيس وسماه الغربيون بأمير الأطباء وأبو الطب الحديث في العصور الوسطى

كتب ما يقرب من 450 كتاب بشأن طائفة واسعة من الموضوعات، والموجود منها حوالي 240 كتاب منهم 150 كتاب عن الفلسفة و 40 منهم عن الطب.

أعماله الأكثر شهرة هي كتاب الشفاء ، والفلسفية والعلمية الواسعة موسوعة ، و القانون في الطب ،  والتي كان النص الطبية القياسية في العديد من الجامعات في القرون الوسطى. القانون في الطب وقد استخدم بوصفه نصا- الكتاب في جامعات مونبلييه وفين وفي وقت متأخر من 1650. كتاب ابن سينا القانون في الطب يوفر نظام كامل من الدواء وفقا لمبادئ جالينوس (و أبقراط ).

يتضمن الإحضار له أيضا الكتابة على الفلسفة ، علم الفلك ، الكيمياء ، الجيولوجيا ، علم النفس ، علم اللاهوت الإسلامي ، المنطق ، الرياضيات ، الفيزياء ، وكذلك الشعر . وقال انه يعتبر الموسوعي الأكثر شهرة وتأثيرا في العصر الذهبي الإسلامي.

ولد ابن سينا عام 980 في قرية افشنة بالقرب من بخارى (في الوقت الحاضر أوزبكستان  )، عاصمة السامانيين ، و توفي في حزيران 1037، وعمره الثامنة والخمسين ، في شهر رمضان ودفن في همدان ، إيران

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
الاخدود العظيم
برج بيزا المائل … إيطاليا
جسر البوابة الذهبية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق