أطعمه تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن

زيادة الوزن وتراكم الدهون في مناطق مختلفه من الجسم أمر يعاني منه الكثير من الناس ، فزيادة الوزن والسمنة يعد من الأمراض الخطيرة للغايه حيث أن زيادة الوزن تؤثر على وظائف الجسم بأكمله ، فالدهون تؤثر على القلب والشريان ، وتتسبب في أمراض متنوعه كارتفاع ضغط الدم ،ألام المفاصل، ارتفاع السكر ، الشعور الدائم بالخمول والتعب والإرهاق ، وألام المعدة ، و غيرها من الإمراض التي يمكن أن يزيد معدل الإصابة بها كلما زاد الوزن ، و الكثير من الأشخاص يقومون باتباع أنظمه رجيم احيانا تكون قاسيه للغايه ، يلاحظ ثبات وزنه وعدم وجود أي نقص فيه ، يرجع ذلك الآمر آلى قله حرق الدهون في الجسم ، وهناك الكثير من الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي ، في هذا المقال سوف نعرض لكم اهم الاطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وزيادة معدل الحرق في الجسم .

أطعمه تساعد على زيادة معدل حرق الدهون

زيت الزيتونمن اهم الاطعمة واكثرها فعاليه في حرق الدهون في الجسم خاصه الدهون آالمتراكمة في منطقه البطن والأرداف ، يتم آخذ ملعقه كبيرة من زيت الزيتون على الريق كل صباح ، يتم أضافته أيضا على الخضراوات ، ويفضل آن يتم طهي الاطعمة بزيت الزيتون بدلا من زيت الذرة أوالسمن .

الشوفان : من الاطعمة التي تساعد كثيرا في حرق الدهون وتكسب آلآنسان نشاط وحيويه كبيرة حيث آن آلشوقان غنى بالفيتامينات ، وهو من الأطعمة الجيدة لمرضى السكر حيث انه يعمل على خفض مستوى السكر في الدم ، فتناول آلشوقان في الصباح يساعد على الحرق بالإضافة آلى انه يعطى أحساس بالشبع طوال اليوم .

المكسرات : المكسرات بكافه أنواعها مفيدة جدا لجسم الانسان وتساعد أيضا في حرق الدهون في الجسم ، فتناول كميه بحجم قبضه اليد كل يوم من المكسرات دون آن يتم تحميصها يفيد الجسم كثيرا ويساعد في حرق الدهون .

البيض : يحتوي على كميه كبيرة من البروتين ويمد الجسم بكثير من العناصر والفيتامينات ، بالإضافة آلى انه يساعد في حرق الدهون ويعطى شعور بالشبع ، يفضل تناول بيضه مسلوقه في الصباح للمساعدة على الحرق واعطاء الشعور بالشبع .

التفاح : يساعد على زيادة الحرق في الجسم وخاصه عند تناوله بكميات كبيرة ، فيمكن تناول ثمرة تفاح واحدة كل صباح قبل تناول الإفطار دون آن ينزع عنها القشر ، وتناول ثمرة تفاح بدلا من وجبه العشاء ، وسوف يساعد ذلك في حرق الدهون وإنقاص الوزن بسرعة .

الزبادي : أيضا يساعد في حرق الدهون ومفيد جدا للتخلص من الم المعدة ، فتناول كوب من الزبادي خالي الدسم بعد وجبه العشاء سيساعد في حرق السعرات الحرارية .

الفاصولياء السوداء : تحتوي الفاصوليا السوداء على نسبه عاليه من البروتين وهي أيضا غنيه بألياف ، والسعرات الحرارية بها قليله للغايه وتعطي شعور بالشبع بسرعه ، فتناول كوب واحد من الفاصوليا السوداء يوميا يعطي شعور بالشبع طوال اليوم مما يساعد في أنقاص الوزن .

الأفوكادو : الافوكادو غني بكثير من الفيتامينات والبروتينات و الألياف التي يحتاجها جسم الانسان ، وينصح بتناول نصف ثمرة من الأفوكادو يوميا ، ويمكن تناول ثمرة الأفوكادو كوجبه عشاء ، أو تناول نصف ثمرة من الأفوكادو عند الشعور بالجوع أثناء اليوم حيث انه يعطي إحساس بالشبع ، ويساعد في أنقاص الوزن وأذابه الدهون وخاصه الدهون آلمتراكمة في منطقه البطن .

البروكليالبروكلي له الكثير من الفوائد حيث انه يقلل من نسبه آلإصابة بالسرطان ويساعد على حرق الدهون ، ويحتوي على سعرات حرارية قليله للغايه ، لذا فمن الممكن تناول كميات كبيرة منه في أى وقت من اليوم للشعور بالشبع .

الكمثرى : تحتوي الكمثرى على نسبه عاليه من الألياف وتساعد على فقدان الوزن بشكل كبير ، ويفضل تناول الكمثرى دون نزع القشر حيث ان معظم الألياف الموجودة في الكمثرى تكون موجودة بالقشر .

الكرفس : الكرفس واحد من أهم الخضراوات الغنية بالكثير من العناصر كالكالسيوم وفيتامين C وغنى بالألياف ويساعد على حرق الدهون ، ويمكن تناول أي كميات منه خلال اليوم .

ايظا هناك مياه وعصيرات لها الدور الفعال في حرق الدهون على المقال التالي : أفضل أنواع مياة ديتوكس لحرق الدهون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *